تسريب: هواتف نيكسوس ستحصل على Google Assistant عبر تحديثٍ “كبير”

عندما قامت جوجل بإطلاق هواتف بيكسل الخاصة بها، قررت أن تجعل من المساعد الرقميّ الذكيّ Google Assistant خاصًا بها، بحيث تم إطلاق الهواتف بتكاملٍ كامل مع المساعد الرقميّ الجديد وبشكلٍ حصريّ بهواتف بيكسل. الأخبار الجديدة تقول أن الوضع قد لا يستمر بهذه الصورة.

فوفقًا لـ “ستيفن هال” – أحد المحررين في موقع 9to5Google – ستقوم جوجل في المستقبل القريب بطرح تحديثٍ جديد لهواتف Nexus 6P و Nexus 5X يجلب معه المساعد الذكيّ ويجعلها متوافقة ومتكاملة مع الجهاز، بحيث سيكون بالإمكان استخدامها بشكلٍ مباشر عبر الأوامر الصوتية، بدلًا من استخدامها عبر تطبيق الدردشة والمحادثة Allo.

لا يوجد أي تأكيد من جوجل حول هذه الأنباء والتسريبات، وقد لا تحصل الهواتف على Google Assistant، إلا أن الاحتمال يبقى قائمًا، خصوصًا أن هذه الخطوة ستصب بصالح جوجل بشكلٍ كبير، نظرًا لأن إبقاء المساعد الذكيّ محصورًا بهواتف بيكسل يعني أنها لن تتوفر إلا لشريحة ضيقة جدًا من المستخدمين، نظرًا للثمن المرتفع الذي تمتلكه هواتف بيكسل.

من ناحيةٍ أخرى، بدأت جوجل بالفعل إضافة بعض الميزات الموجودة أصلًا في هواتف بيكسل إلى هواتف نيكسوس، حيث أضافت في تحديثٍ سابق ميزة تصفح التنبيهات عبر المسح على حساس البصمة لهاتف Nexus 5X، وهي الميزة التي كانت موجودة فقط في هواتف بيكسل، وبالتالي من غير المستبعد أن تقوم جوجل بنقل ميزاتٍ أخرى – مثل مساعدها الذكيّ – لهواتف نيكسوس.

 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. معاوية يقول

    طالما أوقفت جوجل لانشر أكيد راح تعطينا جوجل أسيستنت

  2. Osamadrid يقول

    متى سيتم طرح Google assistant لجميع الهواتف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اعتقد انها فكرة غبية تخصيص ميزه مثل هذه لهواتف معينة فقط ، يجب ان يكون لجميع مستخدمين اندرويد القدرة على استخدامها

  3. خميعة فقع يقول

    ماقيمة مساعدها اذا لا يدعم الا اللغة الانجليزية هع

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.