تسريب: هذه هي مواصفات Nokia 8 – الهاتف الرائد من نوكيا لعام 2017

عادت نوكيا رسميًا لسوق الهواتف الذكية عبر إطلاق هاتف Nokia 6 الأسبوع الماضي، والذي ينتمي لفئة الهواتف متوسطة المواصفات. في حين أن الهاتف لم يرضِ آمال الكثيرين من متابعي نوكيا ومنتظري عودة العملاق الفنلنديّ، إلا أن معظم التسريبات تؤكد أن الأفضل مؤجلٌ لوقتٍ لاحق.

بهذا الخصوص، تنتشر الكثير من التسريبات المتعلقة بالهاتف الرائد المقبل من نوكيا، حيث تتفق الكثير منها على أن الهاتف سيحمل Nokia 8 وسيأتي بمواصفاتٍ وأداءٍ لا تقل عن تلك التي تمتلكها أفضل الهواتف من شركات مثل سامسونج وآبل وهواوي.

الحديث يدور حول نموذجين من هاتف Nokia 8، أحدهما سيعتمد على معالج Snapdragon 835 الأحدث من كوالكوم مع 6 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 أو 128 غيغابايت مع دعمٍ لبطاقات microSD. لا تتوقف المواصفات العتادية عند هذا الحد، بل تمتد لتضم كاميرا خلفية بدقة 24 ميغابيكسل مُعززة بمُثبت صورة بصريّ OIS ونظام تثبيت صورة إلكترونيّ EIS، مع كاميرا أمامية بدقة 12 ميغابيكسل ومكبرين صوتيين أماميين.

النسخة الثانية من الهاتف ستحمل معالج Snapdragon 821 من كوالكوم مع 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ، ولا يتوفر حاليًا الكثير من المعلومات حول باقي التفاصيل. تم نشر فيديو على أعقاب معرض التقنيات الاستهلاكية CES 2017 يظهر أداء نظام تثبيت الصورة الإلكترونيّ الذي يوفره معالج Snapdragon 835 بالمقارنة مع هاتفٍ آخر يعتمد على معالج Snapdragon 821. تم تسريب أن الهاتفين المستخدمين من قبل كوالكوم هما هواتف Nokia 8 المقبلة من نوكيا، ويمكن ملاحظة أداء تصوير الفيديو العالي على الهاتف اليمينيّ، والذي يعتمد على شريحة Snapdragon 835.

تم الحديث أيضًا عن تعاونٍ بين نوكيا وشركة كارل زايس الرائدة بمجال العدسات والبصريات، وذلك من أجل إنتاج عدسات كاميرا الهاتف المقبل، على غرار ما قامت به هواوي مع هواتفها الرائدة، حيث قامت بالتعاون مع شركة لايكا Leica الشهيرة، والمختصة أيضًا بمجال العدسات والبصريات.

حتى الآن، فإن ما نعلمه بشكلٍ مؤكد أن نوكيا في طريقها للكشف عن المزيد من الهواتف هذا العام، وقد يكون معرض الهواتف العالميّ MWC 2017 هو الحدث الذي سيشهد الكشف عن أفضل ما في جعبتها.

 

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 4 ضع تعليقك

Bader يقول:

أخبركم أنني أقرأ موضوعاتكم عن نوكيا من باب الإطلاع والهوس التقني لا أكثر ، أما اختياراتي السنوات الأخيرة تنوعت بين سامسونج وأبل ، وتوجهي القادم أيضاً أبل وغوغل بيكسل وسامسوج فقط ولا أظن أن نوكيا ستبهرني مجددا بل أتوقعه مستحيلاً
ثانياً إن اتبعت نوكيا سياستها القديمة بإغراق السوق بإصدار طرازات بفترات متقاربة ستغرق مركبها بنفسها وتتشتت وتفقد تركيزها على الابتكار وتربك أذهان محبيها

عبدالله يقول:

أعجبني هاتف نوكيا اسنابن دروق835قوياجيد والكميرا جيد20 مايق

عماد الدين خالد يقول:

يعني بصراحة مش عارف شو احكيلك 😀

محمد حمود يقول:

رررررررروعة يا نوكيا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *