تسريب: هذه هي مواصفات وشكل هاتف Galaxy Note 8 المقبل

في الوقت الذي ننتظر فيه الكشف عن هاتف Galaxy S8 وسط كمٍ كبير من الأخبار والتسريبات، يبدو أن أهم ما يتعلق بشركة سامسونج حاليًا هو التسريب الجديد الذي كشف عن أبرز خصائص هاتف Galaxy Note 8 المنتظر إطلاقه الصيف المقبل، خصوصًا بعد الفضيحة الكبيرة التي عصفت بالشركة الكورية جراء انفجار بطاريات هواتف Note 7.

لا يزال من المبكر – نسبيًا – الحديث عن هاتف Note 8، وفي أننا نعلم بشكلٍ أكيد أن الهاتف قادم بحسب تأكيدات سامسونج، إلا أن الأخبار المُتعلقة به لا تزال شحيحة ومعظمها تسريبات غير موثوقة، أو تصوراتٍ لما سيكون عليه الهاتف قام بتنفيذها مُعجبو الشركة الكورية وسلسلة نوت. مع ذلك، يبدو أن التّسريب الأخير يمتلك قدرًا كبيرًا من الوثوقية، خصوصًا أنه يترافق مع نشر تصاميم تكشف عن شكل الهاتف.

بدءًا من عتاد الهاتف، ذكر التسريب أننا سنشاهد معالج Snapdragon 835 الأحدث من كوالكوم، مع احتمال وجود نسخةٍ أخرى تحمل معالج جديد من عائلة Exynos 9 الجديدة من سامسونج، وهو أحدث من معالج Exynos 8895 الذي تم الكشف عنه مؤخرًا. فيما يتعلق بالذواكر، فإن التسريب أكد امتلاك الهاتف لذاكرةٍ عشوائية كبيرة بسعة 6 غيغابايت مع مساحة تخزين ضخمة تصل حتى 256 غيغابايت، مع إتاحة خيار توسعتها عبر منفذ microSD.

وبما أننا نتحدث عن هاتف من سلسلة نوت، فإن الشاشة هي أبرز ما يجب الحديث عنه، والتي ستأتي بقياس 6.4 إنش مع نسبة طول إلى عرض تبلغ 18.5:9 ودقة 4K، وبتقنية Super AMOLED التي تستخدمها سامسونج في معظم هواتفها. بالحديث عن دقة الشاشة، ذكر التسريب بالتحديد أن الهاتف قد يمتلك أعلى دقة متوفرة بالنسبة للهواتف الذكية نظرًا لنسب الأبعاد غير التقليدية الخاصة به، وبدلًا من كثافةٍ قدرها 3840×2160 بيكسل المعيارية بالنسبة لدقة 4K، ستصل كثافة البيكسلات في هاتف Note 8 إلى 4428×2160 بيكسل، والتي قد تسميها سامسونج +UHD. بالإضافة لتوفير إظهارٍ غنيّ بالألوان ومشبعٍ بالتفاصيل، ستكون مثل هذه دقة ممتازة لتطبيقات الواقع الافتراضي متزايدة الانتشار.

الجانب الأخير الذي تناوله التسريب هو التصميم، بفضل المخططات الأولية الخاصة بالهاتف التي تم الكشف عنها. بشكلٍ عام، فإن مظهر الهاتف يبدو مشابهًا بشكلٍ كبير لـ Galaxy S8، مع شاشةٍ تغطي معظم الواجهة الأمامية ووجود زر إضافيّ سيكون مخصصًا للمساعد الصوتيّ الجديد Bixby الذي كشفت عنه سامسونج مؤخرًا.

هنالك ناحية فريدة تتعلق بالتصميم: المخطط يظهر وجود مكبر صوتي أسفل الهاتف، وآخر أعلاه، بالإضافة لما يبدو أنه عدة فتحات على الواجهة الأمامية. هل تخطط سامسونج لتضمين الهاتف بثلاثة مكبرات صوتية دفعةً واحدة؟ سيكون ذلك رائعًا إن حصل بالفعل، وأعتقد أنه – على الأقل – ما يتمناه محبو سامسونج. فيما عدا ذلك، تبقى كافة الأمور الخاصة بتصميم الهاتف واضحة: منفذ سماعات تقليديّ بفتحة 3.5 ميللي متر، مع منفذ من نوع USB Type-C.

أخيرًا، لم يكشف التسريب الحاليّ عن شكل الواجهة الخلفية للهاتف، وبالتالي فإنه من الصعب الحديث عن الكاميرات أو حساس البصمة، والذي قد نشاهده مدمجًا ضمن الشاشة، بدلًا من وضعه على اللوحة الخلفية – على الأرجح – كما في هاتف Galaxy S8، حيث أشارت آخر التقارير إلى أن الأداء المنخفض لحساس البصمة المدمج ضمن الشاشة هو ما دفع بسامسونج لإعادته للواجهة الخلفية، وبالتالي وحتى صدور هاتف Note 8، من المرجح أن تكون التقنية قد نضجت وتطورت بما يكفي لتطبيقها ضمن هاتفٍ مُخصص لإنتاجٍ كميّ كبير.

هذا كان أحد أوائل التسريبات الخاصة بهاتف Note 8، إلا أنه تسريبٌ غنيّ بالمعلومات والتفاصيل. ما رأيكم بالمواصفات المذكورة وبالتصميم – على افتراض أنها صحيحة؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 4 ضع تعليقك

Abdulrahman Ali يقول:

أثق بأن سامسونغ ستتدارك أخطاءها بالنوت 7 والنوت 8 سيكون هاتف خرافي، لكن بالنسبة لي أتمنى أن أرى أداء البطارية ممتاز أو بمثل أداء بطارية الـS7 edge على الأقل…

لللل يقول:

الافضل انتظار النوت 8 وعدم الاستعجال بالاس 8 الذي خيب التوقعات ببطارية ضعيفة ورام ضعيف .

Emad يقول:

نوع من الحماس
لو يطرحو كل جهاز نوت مثلا
نوت 4 برام 4
نوت 8 برام 8 جيجا

Abo Ammar يقول:

أخ ماريو.. دقة الشاشة غير كثافة الشاشة وما ذكرته في المقال هي دقة الشاشة….

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *