أردرويد

[تسريب]: هاتف Xperia XZ1 يظهر عبر تشكيلةٍ من الصور عالية الدّقة

أصبحنا نعلم الآن بما لا يدع مجالًا للشك أن سوني تحضر لإطلاق هاتفٍ رائدٍ جديد سيحمل اسم Xperia XZ1 والذي سيمثل نسخةً أخف قليلًا من هاتفها القويّ Xperia XZ Premium، والآن تأتي تشكيلة جديدة من الصور المسربة عالية الدقة التي تكشف عن شكل الهاتف.

عند الحديث عن تصميم هاتفٍ جديد، نقوم عادةٍ بتمعن الصور والفيديوهات المنشورة حوله لالتقاط أبرز التعديلات والإضافات التصميمية، ولكن مع هواتف سوني المهمة دومًا أسهل: لا يوجد أي شيء جديد تكشف عنه الصور! الهاتف سيمتلك نفس تصميم هواتف سوني السابقة (يمكن القول كلها)، بزاوياه الحادة وهيكله مُستطيل الشكل البعيد عن الانحناءات، مع حوافٍ عريضة أعلى وأسفل الشاشة. من الغريب التصاق سوني بهذا المنحى التصميميّ في حين أنها لا تزال عاجزة عن زيادة مبيعاتها والعودة لحالتها القديمة عندما كانت تحقق مبيعاتٍ ممتازة في سوق الهواتف الذكية.

من ناحيةٍ أخرى، وعلى اعتبار أن التسريب صحيح وأن الهاتف سيحمل اسم Xperia XZ1، ألا تمتلك سوني أي مخيلة أو إبداع أو قدرة على ابتكار أسماءٍ أخرى لهواتف الذكية؟ لا أود أن يفهم كلامي على أنه هجوم وانتقاص من قيمة الشركة اليابانية، وهذا ما لا يحق لي أو حتى لغيري القيام به، فلا غبار على جودة هواتفها ومتانة التصنيع التي توفرها، فضلًا عن السرعة الكبيرة جدًا بإرسال تحديثات نظام أندرويد، ومن المنصف القول أنها الأفضل بهذا المجال، ولكن من المستغرب ألا تقوم الشركة بأي خطوةٍ تجديدية فيما يتعلق بشكل الهواتف في الوقت الذي ستصبح فيه فكرة الشاشات الكبيرة خالية الحواف من الأمور الأساسية في الهواتف الذكية.

بكل الأحوال، وبالعودة للهاتف نفسه وبمواصفاته، فإنه من المتوقع أن يحمل أمورًا سارّة للمستخدمين: معالج Snapdragon 835 من كوالكوم مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت وشاشة بقياس 5.2 إنش وبدقة Full HD، مع نفس الكاميرا الخارقة التي يمتلكها هاتف XZ Premium بالإضافة لتزويده بنسخة أندرويد 8.0 أوريو الجديدة، ليكون أحد أوائل الهواتف التي ستمتلك أحدث نسخ أندرويد (إلى جانب LG V30).

مع التخفيف قليلًا بالمواصفات واعتماد شاشةٍ ذات دقةٍ أقل بالمقارنة مع هاتف XZ Premium، من المتوقع أن يتوفر الهاتف الجديد بسعرٍ مناسبٍ لشريحةٍ أكبر من المستخدمين، وهو ما نأمل أن تقوم به سوني.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

4 من التعليقات

  • هاتفي القادم باذن الله.املك حاليا هاتف galaxy A7 2017 الشركات بدات بارسال تحديث 8 وهاتفي حتى الساعة مارشميلو 6 .ما هذا الغباء يا سامسونج

    • تربد تحديثات سريعة اقتني اجهزة قوقل .. الا متى وانتم على هذا الحال ؟

  • لمذا لا يقومون بتكبير المساحة اسفل وأعلى الشاشة بشكل اكبر .. او ينقلوا الشاشة الى مكان آخر وجعل الواجهة كلها اطار اسود بدون فائدة..

    كل شركة تخسر جمهورها بسبب غبائها، غلطة او غلطتين لا تؤثر ، هذا ما اثبتته سامسونغ مؤخرا..
    اما ان الشركة تلتصق بتصميم او عتاد قديم و لا تواكب الزمن ، للاسف سوني فقط مهووسي الشركة من سيقتنون هذا الجهاز ..