أردرويد

تسريب: هاتف Note 6 قادم مع 6 غيغابايت لذاكرة RAM ومقاومة كاملة للماء والغبار

نشر تسريب جديد خاص بهاتف سامسونج المقبل Galaxy Note 6 الذي بدأت الشائعات الخاصة به بالظهور. يتعلق التسريب الجديد بالموصفات العتادية التي سيتمتع بها الهاتف المقبل، وأهمها ذاكرة الوصول العشوائي وقياس الشاشة وامتلاكه لخاصية مقاومة الماء.

وفقًا لموقع Phone Arena، فإن التسريب الجديد هو من أحد موظفي سامسونج نفسها، حيث تم إرسال صورة شاشة تظهر معلومات الهاتف على تطبيق CPU-Z الشهير الذي يقدم كامل المعلومات الخاصة بالجهاز.

n6-a

اعتمادًا على الصورة المسربة، سيمتلك الهاتف شاشة بقياس 5.77 إنش وبدقة QHD مع كثافة صورة بصرية قدرها 480 بيكسل/إنش. سيمتلك الهاتف رقم النموذج SM-N930F وسيكون مزودًا بذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 غيغابايت، لينضم إلى هاتف ViVo Xplay5 الذي تم إطلاقه أيضًا بذاكرة عشوائية 6 غيغابايت، ليكون أول هاتف ذكيّ يمتلك ذاكرة بهذه السعة.

أيضًا، ووفقًا للتسريب، سيمتلك الهاتف المقبل تصميمًا مشابهًا لتصاميم كل من Galaxy S7 و Note 5، بالإضافة لتوافقه مع معيار IP68 الذي يعني مقاومةً كاملة للماء والغبار، بشكلٍ مشابه لهاتف Galaxy S7. أخيرًا، من المفترض أن يمتلك الهاتف بطارية بسعة 3700 ميللي آمبير/ساعي.

لم يذكر التسريب أي معلوماتٍ تتعلق بالمعالج أو الكاميرا أو حتى تقنية تصنيع الشاشة. من المتوقع أن تقوم سامسونج بإطلاق الهاتف خلال الصيف المقبل، وأشارت بعض التسريبات مؤخرًا أنها قد تقوم بإطلاقه بوقتٍ أبكر من المتوقع، نظرًا لأنها تريد تزويده بنسخة Android N عند الإطلاق.

المصدر

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • رائع بانتظار هذه التحفة التقنية وسيكون هاتفي المقبل في اول يوم من توفره.اما اذا اطلق galaxy s7 plus فسيكون اروع وسيكون هاتفي بديلا عن النوت

  • جنون التكنولوجيا ما الحاجه الى 6 جيجا رام فى هاتف
    افيدونى اصدقاء الموقع الاعزاء

    • قبل عامين كنا نقول ما الحاجة لواحد جيجا رام وما الحاجة ل2 جيجا رام
      نحن بحاجة ليس فقط ل6 جيجا رام، حتى لو توفر ب32 جيجا راك سيكون افضل
      التطبيقات في تطور الألعاب في تطور برامج المحاكاة في تطور، ومع كل تطوير تستهلك رام أكبر وقدرة معالجة أكبر للوصول للشكل المطلوب
      في الحاسبات المكتبية في بداية الالفية كنا نستخدم 256 ميجا رام والآن 8 جيجا و16 جيجا بالكاد تكفي
      هذا ليس جنون التكنولوجيا، هذه ضريبة التطور، اذا رادت المعالجة الأفضل لا بد من توفير عتاد أفضل

      • لست اوافقك الرأي تماما يا صديقي.. وبالرغم من كرهي لإضطراري للمقارنة مع آبل.. ولكن انظر لهواتفها.. اقصي RAM نزلوه 2 جيجا بل ويتعاملون بال 1 جيجا أيضا.. وهاتفهم يتعامل مع كل الالعاب والبرامج و تعدد المهام و و و.. السر في التوافق بين الهارد وير والسوفت وير لا اكثر ولا اقل.. اتمني بالفعل من هواتف الاندرويد ان تكون بالمثل في هذا الأمر.. 6 جيجا هو تكديس لا أري له داعي.. غير ان المستهلك منها كما هو واضح في الصورة 3 جيجا.. واظن ان الهاتف في هذه الصورة في وضع الاستعداد لا اكثر.. فما بالك عندما يتم تشغيل العاب او تطبيقات عليه؟ .. كثير.. كثير بالفعل

  • اتذكر عندما استخدمت بعض اجهزة الكومبيوتر مساحة القرص الصلب 500 غيغا تساءل الكثير عن جدوى استخدام هذه المساحة الكبيرة وهل نحن بحاجة لها فعلا. الان وبعد مرور فترة ليست بالطويلة اصبح حجم 500 غيغا عاديا وحجم الذاكرة العشوائية 4 ميغا ايضا غاديا . هكذا نحن لا نصدق الامر اولا وبعد حين نطالب باكثر مما موجود

  • إذا صدقت التسريبات فهذا يعني عدم القدرة على استبدال البطارية. وعدم توفر خاصية ir للتحكم بالأجهزة.
    يبدو أن سام لازلت مصرة على منافسة الايفون بجميع أجهزتها.
    جرة قلم : يبقى النوت 4 معي حتى شعار آخر.

  • المدهش هو ان الرام المتوفر اقل من ثلاثة جيغا ، يعني النظام والتطبيقات تستهلك ٣ جيغا تقريبا..
    بالطبع الرام الفارغ هو رام مهدور ، لا شك بذلك، ولكن المدهش هو كيفية تعامل سامسونغ مع التطبيقات.
    النوت لا يحتاج لأي تطبيل و تزمير ، معروف ومعلوم انه اقوى هواتف السنة ، في كل سنة ، وان شاء الله ان شاء الله ، سيكون هاتفي المقبل .. بإذن الله ..

  • اذا صحت التسريبات سيكون من اقوى جهاز لهذا العام مع ان واجهة سامسونج وتطبيقاتها تستهلك قدر ضخم جدا من الرام اتمنى ان يستطيع المعالج المذكور رقمه في التسريب 8890 التعامل معها وهذا يعني ايضا انه لن يدعم المنفذ الجديد usb-c بانتظار المزيد

  • لا أعلم ماهو رأيكم ولكن أن يكون المتوفر من رام حجمه 5.7 جيجا هو فقط حوالي 2.8 جيجا يعني ما الفائدة من هذه الأحجام الكبيرة إذا كانت سامسونج لم تستطع إلى حد الآن تخفيف واجهة touchwiz وجعلها خفيفة على الرام ؟؟؟؟؟؟

    • نظريا, اذا كان لديك 100 جيغا رام , فملئها كلها سيعطيك افضل أداء.
      القاعدة ان الرام الغير مستخدم, هو رام مهدور, وموارد غير مستفاد منها ..
      من جهة اخرى , يجب الابقاء على كمية كبيرة من هذا الرام, تحت التقييض المستمر, بحيث يفرغ لحظيا عند حاجة تطبيق او لعبة للموارد ..
      هناك اصدارات لينكس صغيرة, linux core < مثلا , تعمل كلها من الرام, يعني النظام كله يتم وضعه على الرام, ويكون الاداء صاروخيا ..

%d bloggers like this: