أردرويد

تسريب: هاتف Moto Z2 Force قادم بهيكلٍ نحيف وكاميرتين خلفيتين

كشفت شركة لينوفو (المالك الرسميّ لهواتف موتورولا) مؤخرًا عن هاتف Moto Z2 Play الذي يمثل بداية الجيل الثاني من هواتف Moto Z التي أطلقتها العام الماضي، وذلك في وقتٍ تكثر فيه الإشاعات والأخبار المتعلقة بالهاتف الرائد Moto Z2 Force الذي من المتوقع إطلاقه خلال الأيام المقبلة. الآن يأتي تسريبٌ جديد ليسلط الضوء على معظم مواصفات الهاتف، بما فيها تلك الخاصة بهيكله وتصميمه.

مصدر التسريب هو المسرب الشهير Evan Blass، الذي نشر تقريرًا كاملًا عن الهاتف وأبرز خصائصه، سواء تلك المرتبطة بالشكل والتصميم أو تلك الخاصة بعتاده الداخليّ.

وفقًا للتقرير، سيأتي الهاتف الجديد مع شاشةٍ بقياس 5.5 إنش وبدقة QHD مصنوعة بتقنية Super AMOLED مع حمايتها بطبقةٍ من نوع ShatterShield مع اعتماده على شريحة Snapdragon 835 من كوالكوم وإطلاقه بنموذجين للذاكرة العشوائية: الأول بسعة 4 غيغابايت ومخصصة لسوق الولايات المتحدة والثاني بسعة 6 غيغابايت ومخصصة لباقي الأسواق العالمية. مساحة التخزين الداخلية ستتوفر أيضًا على خيارين إما 64 أو 128 غيغابايت مع قابلية توسعتها عبر منفذ microSD.

أول التغييرات الجذرية عن هاتف العام الماضي ستكون بالجزء الخاص بالبصريات، حيث ينص التسريب الجديد أن الهاتف المقبل سيأتي مع كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميغابيكسل بدلًا من كاميرا واحدة بدقة 21 ميغابيكسل كما في نسخة العام الماضي، مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل.

التغيير الثاني الهام سيكون بهيكل الهاتف الذي سيكون أنحف بنسبة 22% مقارنةً بهاتف العام الماضي النحيف أصلًا والمصنف كأحد أنحف الهواتف الرائدة المتوفرة في السوق، وسينعكس هذا الأمر سلبًا على سعة البطارية التي ستصبح 2730 ميللي آمبير/ساعي بدلًا من 3500 ميللي آمبير/ساعي كما في نسخة العام الماضي. لا يوجد في الوقت الحاليّ أي تفسير لهذه الخطوة، ومن المرجح أن تخفيض السماكة موجه لتسهيل عملية ربط الهاتف مع الملحقات الخاصة به من نوع MotoMods.

فيما يتعلق بنظام التشغيل، سيعتمد الهاتف على نسخة أندرويد 7.1.1 نوجا مع إمكانية تحديثه لنسخة Android O المقبلة، كما أنه من  غير الواضح إمكانية دعم هيكله بميزة مقاومة الماء والغبار التي أصبحت رائجة بشكلٍ أكبر في الهواتف الرائدة هذا العام.

من المتوقع أن يتم الكشف عن Moto Z2 Force بتاريخ 25 يوليو/تموز الحاليّ، وسنقوم بتغطية حدث الكشف عنه بشكلٍ كامل.

المصدر

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا