تسريب: هاتف LG G6 قادم مع مقاومةٍ كاملة للماء والغبار

على الرغم من أن سامسونج تحتل الآن موضع اهتمام كبيرٍ بالنسبة لمتابعي ومحبي التقنية بعد فضيحة نوت 7 والآمال المعقودة على هاتف Galaxy S8، إلا أن العملاق الكوريّ الآخر يستحق أيضًا نصيبه من الاهتمام، بعد سنةٍ مثيرة بدأت بإطلاق إل جي لهاتف LG G5 مع تصميمٍ تركيبيّ، وما تلاه من فشلٍ في تسويق وبيع الهاتف، ومن ثم إطلاق هاتف LG V20 كأول هاتف يحمل نظام أندرويد 7.0، الذي ما لبث أن حقق نجاحاتٍ كبيرة خلال وقتٍ قصير من بدء المبيعات.

بكل الأحوال، فإن الخبر الجديد هو عن الهاتف المقبل المرتقب من الشركة، أي هاتف LG G6 الذي من المفترض ألا يتضمن أخطاء الماضي، خصوصًا تلك المتعلقة بتبني “صرعات” لا تناسب حاجة المستخدمين الحقيقية، أو لنقل أن الوقت لا زال مبكرًا عليها.

فبحسب شبكة Weibo الصينية، ستقوم إل جي بتضمين هاتفها المقبل بخاصية مقاومة الماء والغبار، أي جعله متوافقًا مع أحد معايير IPxx، وهي المعايير التصميمية التي تحدد إلى أي مدى يمكن أن يكون الهاتف (أو المنتج) مقاومًا للماء والغبار. التسريب ذكر أن الهاتف سيكون “مضادًا للماء Waterproof” ما يعني امتلاكه لدرجةٍ عالية من مقاومة الماء، وبالتالي فإنه من المتوقع أن الحديث هو عن معيار IP68 الذي يقدم مقاومة كاملة للماء على عمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة.

ستكون هذه الخطوة أمرًا هامًا وضروريًا بالنسبة لإل جي (وباقي الشركات) حيث يبدو أن المُستخدمون يهتمون بشكلٍ كبير بامتلاك هواتفهم لميزة مقاومة الماء، كما أن سامسونج قد تبنت هذا الأمر في هواتفها الرائد بالكامل، ما يعني توجه هذه الميزة لتصبح أحد الأمور “الأساسية” التي ينبغي امتلاكها في الهاتف الذكيّ لضمان أفضل منافسة.

بالإضافة لهذه الميزة، فإن التسريبات السابقة ذكرت أن الهاتف سيتضمن أيضًا ماسحًا للقزحية Iris Scanner، مع بطاريةٍ قابلةٍ للإزالة بشكلٍ مشابه لهاتف LG V20، أي بالشكل التقليديّ لإزالة البطارية.

لا يوجد معلومات حاليًا حول تصميم الهاتف وأبعاده والعتاد الذي سيمتلكه، ولكن من المتوقع أن تبدأ التسريبات بالتزايد خلال الفترة المقبلة، خصوصًا بعد فترة وموسم الأعياد.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 2 ضع تعليقك

Anoos يقول:

ان شاء الله بس يتلافوا مشكله المذربورد ومشكله تطبيع الشاشه وشبكه الجي بي اس

Hikmett Yusuf يقول:

كلامك صحيح أخي أنا مستخدم لأجهزة إل جي . انتقلت من 8 أشهر من الجي 2 إلى الجي 4 و كانت تجربة سيئة جدا و الآن الهاتف بالصيانة بسبب مشكلة المذربورد التي يعاني منها الكثير في هذا الموديل تحديدا . لا أنكر الميزات الجميلة لدى الجي كالكاميرا الرائعة لدى جي 4 لكن لديها مشاكل مزعجة و عليها التركيز على الأساسيات و التوافقية بدل الصرعات .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *