[تسريب]: هاتف Galaxy S8 سيتضمن تقنية 3D Touch

في آخر الأخبار المتعلقة بهاتف Galaxy S8 المقبل من سامسونج، تحدث تقريرٌ جديد عن نية الشركة الكورية تزويد الشاشة الخاصة بالهاتف بتقنية تحسس الضغط Pressure Sensitive، أو التقنية المعروفة أيضًا باسم 3D Touch أو Force Touch، والتي اشتهرت بشكلٍ كبير بعد أن تم اعتمدتها بدءًا من هواتف iPhone 6s و iPhone 6s Plus.

تقوم فكرة الشاشات المتحسسة للضغط على تقديم استجابةٍ مختلف بحسب شدة ضغط المستخدم على الشاشة، كمثال، عند الضغط على أيقونة تطبيق بشكلٍ خفيف، فإن ذلك سيؤدي إلى فتحه، وعند الضغط بشكلٍ مطول، سيحصل المستخدم على أدوات تخصيص أخرى. أود ذكر نقطة معينة بهذا الخصوص، وهو أن جوجل قد تمكنت من دمج هذه التقنية – أو على الأقل مبدأ عملها – بأحدث نسخ أندرويد نوجا عبر ميزة “اختصارات التطبيقات Apps Shortcuts”، وذلك بشكلٍ برمجيّ بالكامل، بدون الحاجة لأي مواصفاتٍ عتادية متميزة لشاشة الهاتف. (الميزة أيضًا متوفرة عبر تطبيق نوفا لانشر).

الآن تعود الشائعات من جديد لتربط سامسونج بهذه التقنية، فوفقًا لموقع The Investor الكوريّ الجنوبيّ، بدأت سامسونج بالفعل على تصنيع شاشات Super AMOLED مزودة بهذه التقنية، وهي موجهة للاستخدام بشكلٍ أساسيّ في هواتف iPhone 8 المقبلة من آبل. وبما أن سامسونج تعتمد على شاشات Super AMOLED بشكلٍ كليّ في هواتفها، فإنها ستقوم أيضًا باستغلال هذه التقنية الجديدة، ولكن بشكلٍ مختلف قليلًا.

ما يقوله التقرير أن سامسونج لن تجعل الشاشة بالكامل متحسسة للضغط، وإنما ستدمج هذه التقنية مع الزر الرئيسيّ Home Button، والذي هو زر برمجيّ متوضع على الشاشة وليس زر فيزيائي حقيقي. الدافع وراء هذا الإجراء هو تعويض قيام سامسونج نقل حساس البصمة للوحة الخلفية، وكذلك عدم وجود زر فيزيائي رئيسي على اللوحة الأمامية، وبالتالي فإن سامسونج لا تود أن تغير كثيرًا من تجربة الاستخدام بالنسبة لمستخدمي هواتفها.

ولكن لماذا لن تقوم سامسونج باعتماد هذه التقنية على كامل شاشة الهاتف؟ هذا ما لم يتم ذكره بشكلٍ واضح ضمن التقرير، وربما يتعلق بالأمر بعقد تزويد هذه الشاشات لآبل، كأن تضع الأخيرة شرطًا يمنع سامسونج من استخدام نفس هذه الشاشات ضمن هواتفها. لا أستطيع أن أؤكد أيًا مما سبق، خصوصًا أن مسألة اعتماد آبل على شاشات AMOLED من سامسونج لا تزال غير مؤكدة.

بالنسبة لكم، هل تجدون أن اعتماد هذه التقنية هو إضافة مميزة لهاتف Galaxy S8؟ أم أن التقنية بحد ذاتها لا تعدو كونها “صرعة” بدون أي فائدة فعلية للمستخدمين؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. khalid يقول

    في الجلكسي اس 7 .. لما يكون الهاتف مقفل في وضع always on display
    تظهر التنبيهات على الشاشه .. يمكنك الدخول على التنبيه بمجرد الضغط عليه 3 مرات كي تفتح الشاشه وتشاهد التنبيه..
    في اعتقادي انه زر الهووم في شاشة الاس 8 سيعمل حتى لو كانت الشاشه مغلقه. مثل فكرة التنبيهات في اس 7
    .. اي انه لا حاجه للضغط على أي زر فيزيائي كي تفتح الشاشه

  2. عمر يقول

    حقيقة يجب ان تعرفها سامسونج أجهزتها تفتقد لذاكرة كبيرة
    هل من المعقول التسريبات تشير إلى أن الذاكرة ٦٤ هذه لاتكفي للواتس لمدة شهرين
    ارجو أن لاتقل الذاكرة عن ١٢٨ بأي حال من الاحوال

  3. عمر يقول

    السلام عليكم ..
    أريد اسم الموقع العربي الذي يقدم معلومات قصيرة حول مواضيع مهمة ويقدم في الوقت نفسه المصادر والمراجع … تم نشره في هذا الموقع على ما أذكر قبل سنة تقريبا وقد كان محفوظا في جهازي. لكن بعد شرائي لجهاز آخر.. نسيت اسم الموقع. ..
    أرجو الرد .. وشكرا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.