تسريب: هاتف سوني المقبل سيأتي بشاشة 4K مع معالج Snapdragon 835

أصبحنا نعلم الكثير حاليًا عن هواتف Galaxy S8 من سامسونج و LG G6 من إل جي بفضل الكم الهائل من التسريبات المتعلقة بها، ولكن ماذا عن سوني؟ ما الذي ستقدمه الشركة هذا العام من هواتفٍ رائدة لعشاقها؟ لم يكن هنالك الكثير من المعلومات والتفاصيل، حتى كشف تسريبٌ جديد بعض التفاصيل المتعلقة بهواتف سوني المقبلة.

مصدر التسريب هو موقعٌ تقنيّ من دولة جورجيا يدعى review.ge، وعلى الرغم من ادعاء إدارة الموقع أن المعلومات “حصرية” إلا أنه لا يوجد أي تأكيد لوثوقية التفاصيل المذكورة، وبكل الأحوال، فهي تبقى أحد اللمحات الأولى حول ما يمكن أن نشاهده من هواتف سوني خلال الفترة المقبلة.

بحسب التسريب، فإن سوني ستقوم بطرح 5 هواتفٍ جديدة خلال معرض الهواتف العالميّ MWC 2017 أواخر شهر فبراير/شباط المقبل، حيث ستتضمن هذه الهواتف هاتفًا رائدًا يحمل أقوى مواصفاتٍ متوفرة في السوق.

التركيز هو على هاتفٍ يحمل الاسم الرمزيّ Sony Yoshino الذي سيأتي مع شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة 3840×2160 بيكسل أو 4K، بالإضافة لتضمينه بمعالج Snapdragon 835 مع 4 أو 6 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ، وتزويده بأحدث حساس صورة من سوني وهو Sony IMX400، الذي من شأنه تقديم أداءٍ أفضل في مجال جودة الصور الملتقطة.

بالنسبة لباقي الهواتف، تم ذكر هواتف تحمل الأسماء الرمزية BlancBright و Keyaki و Hinoki و Mineo، التي تمتلك بعضها مواصفاتٍ متقدمة وقوية، وبعضها الآخر مواصفاتٍ أقل ما يجعلها أقرب للفئة الاقتصادية.

قد يكون هنالك القليل من المبالغة بالتسريب والمواصفات المطروحة، خصوصًا أن العديد من التقارير ذكرت أننا لن نشاهد معالج Snapdragon 835 في أي هاتفٍ ذكيّ باستثناء هواتف سامسونج حتى شهر أبريل/نيسان المقبل، ما يعني أن معظم الهواتف الرائدة التي ستطرح خلال معرض الهواتف العالميّ المقبل قد لا تمتلك هذا المعالج.

من ناحيةٍ أخرى، وإن كانت مواصفات هاتف Sony Yoshino صحيحةً على الأقل، فهذا يعني أن سوني تنوي المنافسة هذا العام بشكلٍ أقوى وأفضل من العام الماضي، وقد يكون الهاتف يمتلك مواصفاتٍ أخرى غير مذكورة مثل مقاومة الماء والغبار، وكاميرتين خلفيتين ودعمٍ لتطبيقات الواقع الافتراضيّ، أو مواصفاتٍ جديدة كليًا.

بكل الأحوال، تبقى هذه المعلومات تسريباتٍ أولية من الصعب جدًا الحكم على وثوقيتها، وستكشف الأيام المقبلة المزيد من التفاصيل حول ما ستقدمه سوني خلال MWC 2017، أو خلال العام الحاليّ ككل.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 3
  1. خالد من لبنان يقول

    عملاقة يا سوني……… يا رب تكون التسريبات صحيحة

  2. nexus phone يقول

    والله انت انسان غبي الموضوع طبع سوني عليش تحكي سامسونج ال جي

  3. nexus phone يقول

    والله انت انسان غبي الموضوع طبع سوني عليش تحكي علي سامسونج ال جي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.