تسريب: هاتف جالاكسي إس 10 قد يأتي بتصميم مُخيّب للآمال!

من المتوقّع أن تكشف سامسونج عن هاتفها الذكي الرائد جالاكسي إس 10 خلال مؤتمر الجوالات العالمي 2019 MWC والمُزمع عقده في مدينة برشلونة الإسبانية نهاية شهر شباط/فبراير القادم.

في الوقت الذي تعمل الشركات التقنية الصينية على ابتكار تقنيات مجنونة لإنتاج هواتف ذكية بحواف ضيّقة جدّاً أو بدون حواف إطلاقاً، فإنّنا نتوقّع من شركة بحجم وسمعة سامسونج أن تقدّم لنا هاتف رائد بتصميم فريد من نوعه، وهو الأمر الذي يبدو غير قابل للحدوث في المستقبل القريب.

أشارت الكثير من التقارير والتسريبات السابقة إلى أنّ هاتف Galaxy S10 المُنتظر هو أهم هاتف ذكي من سامسونج كونه النسخة العاشرة لسلسلة Galaxy S والتي ساعدت الشركة الكورية الجنوبية بالسيطرة على سوق الهواتف الذكية في العالم، حيث من المتوقّع أن يمتلك الهاتف مُستشعر لبصمة الإصبع تحت الشاشة و3 كاميرات خلفية بالإضافة إلى دعم تقنية الـ 5G، لكنّه – وفقاً لتسريب جديد – سيحمل تصميم هواتف جالاكسي التقليدي.

نشر حساب التسريبات الشهير Ice Universe تغريدة على موقع تويتر يؤكّد خلالها أنّ الهاتف المُرتقب ربمّا لن يأتي بأيّ جديد من حيث التصميم الذي سيكون – وفقاً لتقرير نشره موقع Phone Arena – بمثابة ترقية لهاتفي جالاكسي إس 8 وجالاكسي إس 9، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ الحواف العلوية والسفلية قد تأتي أضيق بقليل مقارنة بالأجيال السابقة.

قد لا يكون التصميم موضوعاً مُهمّاً بالنسبة لجمهور كبير من المُستخدمين، إلّا أنّه يُعطي إشارة إلى أنّ الشركة الكورية الجنوبية العملاقة باتت تفتقر للابتكار في هذه الناحية. ما رأيك؟

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. Wael يقول

    التغريدة تقول اذا لم تغير سامسونغ في طريقة التصميم انها سوف تنهزم مطمن قبل هواوي و الشركات و الآخرة و لم يقل انهو لن يتم تغير في شكل الإصدار الجديد

  2. Fawwaz يقول

    المدون هذا.. متكامل على سامسونج بجميع مقالاته

    1. Fawwaz يقول

      عفوا متحامل

  3. محمد يقول

    خبر ليس بخبر

  4. احمد يقول

    سامسونج فقدت القدرة على الابتكار والإبداع في التصميمات منذ فترة طويلة وليس حديثاً..

  5. شخص يقول

    المسألة ببساطة أن أسياد العالم وملاكه يمنحون الفرصة الان للشركات الصينية كي تكون في القمة فبعد ان قضو على نوكيا العملاقة وسلموها للصينيين بثمن بخس 500 مليون $ بعد ان كانت تساوي 100 مليار $ وتبيع 48% من هواتف العالم اتي الان الدور على سامسونج لتلحق HTC, و بلاك بيري و سوني ( بالله عليكم هل مصممي سوني حمقى لدرجة انهم يصممون اجهزة كانها لعب اطفال صينية رخيسة بعد ان كانو يصممون اجهزة رائعة بروعة سلسلة W !!! ) ثم مسالة رفع أسعار الهواتف نحو اسعار خيالية وغير مبررة بالمطلق من ابل و سامسونج و سوني اليس التبرير الوحيد هو منح الشركات الصينية الفرصة للمنافسة اكثر وللسيطرة علي الاسواق أكثر وللربح اكثر. تخيلو معي ان ابل التي لا يكلفها جهاز من الفئة العليا 200-300$ تخيلو او تطرح جهاز متوسط بسعر 400$ وستبقي تربح فهو لن يكلفها الكثير الن تقضي على منافسيها الصينيين و هذا هو الصواب لكنها لا تفعل ؟
    شخصيا انا متاكد تماما أن سامسونج لن يكون لها اثر كبير بعد عامين أو ثلاث من الآن وهذا رأيي المتواضع.

  6. محمد يقول

    تصميم الاس8 و 9 تعتبر من الافضل في السوق….كل ما نحتاجه في الاس10 هو دمج البصمة في الشاشة و زيادة حجم البطارية الى 4000 مل املير او اكثر….باقي العتاد تعتبر سلسلة الاس الاخيرة هي الافضل بين الهواتف

  7. Mohammed يقول

    استمرار سامسونج بالتصميم الاخير مع تغييرات بسيطة كتصغيير الحواف اراه حركة ذكية من شركة في مكانتها وليس نفاد للابتكار
    خاصة ان تصميمها الاخير يعد من اجمل التصميمات حتى الآن ولم يمر عليه سوى سنتين، بينما شركات اخرى كأبل تبقي على تصاميمها
    ل4 او 5 سنين ولا يقول لها احد انها تفتقر للابداع بل على العكس يحاول الكل تقليد تصاميمها بجنون
    أما بالنسبة للهواتف الصينية فهي خالية من اي ابتكار تقريبا لان معظم تصميماتها منسوخة تماما من Iphone X
    وسامسونج أكبر من أن تقوم عمل رخيص كهذا وثم عليه ابتكار خاصة ان كان مأخوذا من الشركة اللتي تعتبر أكبر منافس لها

  8. mona يقول

    سامسونج ابتدت تنزل بالمواصفات خاصة ان هواوي بتنزل بمواصفات اعلي وسعر اقل واكتسحت مبيعاتها العالم ااعربي بقوه نظرا للسعر المعقول والتقنيه الاعلي ولم يحدث شكوى نهايئا م̷ـــِْن حرارة الهاتف

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.