[تسريب]: هاتف إتش تي سي الرائد HTC U يظهر عبر صورٍ جديدة

بدأت الإشاعات والتسريبات الخاصة بالهاتف الرائد المقبل من إتش تي سي بالتزايد، وحصلنا خلال الفترة الماضية على عدة معلومات وتأكيدات بأن الشركة تعمل بالفعل على إطلاق هاتفٍ رائدٍ جديد يتمتع بأقوى مواصفاتٍ عتادية متوفرة. ظهر الهاتف سابقًا تحت الاسم الرمزيّ HTC Ocean لفترةٍ طويلة، والآن بدأت التسريبات تؤكد اسمه التجاريّ، الذي يبدو أنه سيكون HTC U.

آخر التسريبات الخاصة بالهاتف هي الكشف عن صورةٍ عالية الدقة له، تكشف عن واجهته الأمامية والخلفية بالإضافة لحوافه وجوانبه. أول الأمور التي سنلاحظها هي غياب منفذ السماعات 3.5 ميللي متر، وهو الأمر الذي بدأته إتش تي سي مع هاتف U Ultra. الأمر الآخر الذي يمكن ملاحظته هو وجود مكبرين صوتيين أسفل الهاتف (بدلًا من مكبرٍ واحد في هاتف U Ultra) ما قد يوفر تجربةٍ صوتية أجمل وأنقى للمستخدمين.

أيضًا، هنالك أمرٌ لافت للانتباه وهو عدم بروز الكاميرا الخلفية، وهي أحد أبرز الانتقادات لتصاميم إتش تي سي. إن كانت هذه الصورة أكيدة، فإنه من الجيد تحسين الشركة التايوانية لأحد الأمور التي لطالما أزعجت المستخدمين.

الآن ننتقل للمهم: الهاتف يمتلك شاشة كبيرة، ولكنها لا تغطي الواجهة الأمامية بشكلٍ كبير، ما يترك حوافًا عريضة. على الرغم من أن هذا الأمر قد لا يكون نقطةً سلبية بحد ذاتها، ولكن المنحى التصميميّ الجديد للهواتف الذي بدأته إل جي وسامسونج عبر هواتف LG G6 و Galaxy S8 يظهر أنه يمكن استغلال حجم الهاتف بشكلٍ أفضل، وتقديم مساحة إظهار أوسع للمستخدم.

أخيرًا: أين حساس البصمة؟ أين أزرار التحكم بالصوت وزر تشغيل الهاتف؟ تظهر الصورة بشكلٍ واضح غياب كل هذه الأزرار، وهنالك عدة تفسيرات: بالنسبة لحساس البصمة، فإنه من المُرجح أن يكون مُضمنًا ضمن شاشة الهاتف، وهذا يعني اعتماد إتش تي سي على تقنية مسح البصمة ثلاثيّ الأبعاد بالأمواج فوق الصوتية. بالنسبة لزر التشغيل وأزرار التحكم بالصوت، هل تمكنت إتش تي سي – بطريقةٍ ما – من تضمينها أيضًا بالشاشة؟ أعتقد أن الاحتمال الأخير مستبعد نوعًا ما، وهذا يتركنا للتفسير الأخير لهذه الأمور: الصورة غير دقيقة أو أنها لتصميمٍ لم ينتهِ بعد.

فيما يتعلق بالمواصفات العتادية والتقنية، أكدت تسريبات سابقة أن الهاتف سيتضمن معالج Snapdragon 835 الأحدث من كوالكوم، مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 64 غيغابايت، مع تزويده بشاشة 5.5 إنش وبدقة QHD، ونظام تشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا.

من المتوقع أن تقوم إتش تي سي بالكشف عن الهاتف الجديد خلال شهر أبريل/نيسان الحاليّ، علمًا أن الشركة لم تصرح حتى الآن عن أي شيءٍ بهذا الخصوص.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. حيدر يقول

    غياب منفذ 3.5 ؟!! اذا كانت الاشاعة صحيح فهذه خطوة غبية جدا من اتش تي سي ، الا تكفي الانتقادات التي تلقتها عند طرحها u ultra ؟

    1. ِAboammar يقول

      بالفعل ستكون خطوة غبية جداً لو كان هذا الخبر صحيح ولكن أشك بصحة هذا الخبر! أما إذا فعلاً كان صحيح فسيكون هاتف HTC 10 هو آخر هاتف لي من شركة HTC وسوف أتجه لهواتف سوني.

      1. Yasser Saeed يقول

        التعليق في الأعلى يخصني ولكن لم أستطع الولوج في حساب الفيسبوك

  2. M0hamedAlsheikh يقول

    أخ ماريو لك خبر آخر تذكر فيه أن إحدى جوانب الشاشة يوجد بها حساسات … لما لا يكون الصوت مدمج مع الحساسات وبالتالي يكون التصميم يطلع فعلا صحيح 🙂

  3. Yasser Saeed يقول

    أشك بصحة هذا التسريب!

    بالمناسبة أخ ماريو .. توجد مشكلة في الولوج عبر حساب الفيسبوك!

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.