تسريب: نوكيا قد تُفاجئ الجميع وتُطلق هاتفها الرائد Nokia 8 في وقتٍ قريب!

متى ستطرح نوكيا هاتفها الرائد Nokia 8؟ لا أحد يعلم بشكلٍ دقيق، وهنالك الكثير من التسريبات المختلفة حول هذا الموضوع، سواء كانت حول مواصفات الهاتف أو حول موعد طرحه. الآن هنالك خبرٌ جديد: قد تطرح نوكيا الهاتف قريبًا خلافًا لما توقع الكثيرون (ومنهم أنا).

تحدثت منذ عدة أيام عن هذا الموضوع بالذات (للمزيد من التفاصيل: اضغط هنا)، أي موعد طرح نوكيا لهاتفها الرائد، حيث وجدت أنه من المستبعد أن تقوم نوكيا بالكشف عن هاتفٍ رائد خلال الفترة القريبة المقبلة. لم يكد يمضي يومين حتى قام موقع JD.com بتخصيص صفحةٍ لهاتف Nokia 8 على موقعه الرسميّ، ما يعني أننا قد نشاهد الهاتف أقرب من المتوقع!

لمن لا يعرف، فإن متجر JD.com هو أحد أكبر متاجر الشراء الإلكترونية في الصين، كما أنه الشريك الحصريّ لنوكيا في الصين، وكافة عمليات بيع هاتف Nokia 6 الأول تمت عبر هذا المتجر، ما يعني أن المسؤولين عنه يمتلكون معلوماتٍ دقيقة لا نعرفها نحن. لم يوفر المتجر أي معلوماتٍ حول مواصفات الهاتف أو سعره أو موعد طرحه، ولكن مجرد تخصيص صفحة له يعني تأكيدًا للشائعات المختلفة التي تحدثت عنه.

أمرٌ واحد جعل من الصفحة مُريبة نوعًا ما، وهي الصورة المستخدمة للهاتف، حيث تم عرض مجموعة من الصور يفترض أنها للهاتف المقبل. المشكلة بهذه الصور أنها مأخوذة من فيديو افتراضيّ للهاتف قام بتصميمه أحد المعجبين بشركة نوكيا، حيث قام بنشره على اليوتيوب كتصوره الشخصيّ للهاتف المُقبل.

هل من المنطقيّ أن يلجأ متجر إلكترونيات كبير ومعروف لفيديو افتراضيّ، لوضع صورٍ خاصة بأحد الهواتف المراد بيعها؟ هنالك أمرٌ ما غريب، ونأمل ألا يكون المسؤولون عن المتجر يقومون بأحد الخدع التسويقية التي تهدف فقط لجذب المستخدمين وخلق الضجة.

بكل الأحوال، فإن معرض الهواتف العالميّ على بعد أقل من أسبوع، وسنعلم بكل تأكيد إن كانت نوكيا ستطلق هاتفها الرائد ضمن فعاليات هذا المعرض، أو ستكتفي بطرح النسخة الجديدة من هاتفها الأشهر على الإطلاق 3310.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. فيصل يقول

    حسيت تعبك في تحليلك في موضوع نوكيا وكتابته راح هدر ياماريو

    1. ماريو رحال يقول

      المقال السابق هو تحليل شخصي، ويحتمل الخطأ ويحتمل الصحة. الخبر الجديد أيضًا تسريب، وهو يحتمل الخطأ والصحة بنفس الوقت، وبالتالي سيكون علينا الانتظار حتى الأسبوع القادم لنعرف خطط نوكيا الفعلية 🙂

      1. trtrt يقول

        ههههههههههههه، فعلا تحليلك غبي للاسف وانا اقراء المقال التحليلي الذي وضعته توقعت انك تشرب الكثير يا ماريو ههههههههههههههه

        1. BLACK يقول

          أنت شخص غير محترم

        2. ماريو رحال يقول

          قد يكون تحليلي “غبي”، ولكني أرفقته بحقائق وأرقام ومصادر. ما هي حقائقك وأرقامك التي تُظهر وتؤكد “غباء” تحليلي؟ وإن كنت أنا غبيًا لهذه الدرجة، لماذا تعتمد على خبرٍ قمت أنا بنشره كي تهاجم مقالاتي السابقة؟ ألا تمتلك رأيًا خاصًا بك أو على الأقل مصادر للمعلومات لتسند بها حججك واتهاماتك؟ لازلت أفترض أنك شخص ذو رأي وتبني تعليقاتك على معطيات وحقائق، ولست مجرد ببغاءٍ آخر لا يقوم سوى بقراءة العناوين.

          1. trtrt يقول

            لا تغضب يا اخ ماريو لاني امزح معك فقط وانت استاذ لنا ونحن تلاميذك وتعليقي لا يقصد ابدا الاساءة ولكنه مجرد مزاح وانا اكن لك الاحترام وقراتي لتحليلك لاني اثق فيك وبكلامك وفقط احببت المزاح ورغم اني متابع لكن بالتاكيد فانت لديك خبرة اكثر مني وبصراحة راي الشخصي ان نوكيا ستطرح هاتفها المذكور حتى تثبت نفسها وتري العالم ما في جعبتها من ابداعات وهكذا فقط يمكن لها ان تعود بقوة ومع ذلك احترم تحليلك وكلامك وانت لديك الخبرة الكافية ولم اتوقع ان تغضبك كلماتي والا فاني اتاسف منك وتقبل مروري

            1. ماريو رحال يقول

              شكرًا لك على التوضيح صديقي ورجاءً لا تناديني أستاذ أو شيء من هذا، فأنا مثلك مهتم بالتقنية ومهووس بها، قد أمتلك معلوماتٍ أكثر بناحيةٍ ما ولكن هذا لا يجعل مني “أستاذًا”. يجب أن أقول أيضًا أن استخدام كلمة مثل “غبي” هو أمرٌ غير لائق حتى لو كان على سبيل المزاح 🙂 انتقادك مرحب به دائمًا، وأنا أشكرك وأشكر كل متابعي الموقع على التعليقات والملاحظات التي أستفيد منها دائمًا، ولكني أطلب فقط أن نحافظ على الاحترام المبتادل بين بعضنا البعض.

            2. Abo Ammar يقول

              تسمي ذلك مزاح!!!! لقد تعديت الخطوط الحمراء وتسمي ذلك مزاح!!!!!!

  2. Sameh ElSayed يقول

    يبدو ان العالم ينتظر ثورة تكنولوجية جديدة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.