أردرويد

تسريب: نوكيا ستطلق هاتف A1 بنظام أندرويد هذا العام

بالعودة لعام 2013، قامت مايكروسوفت بشراء قطاع الهواتف الذكية في شركة نوكيا في صفقةٍ حصلت فيها مايكروسوفت على حقوق إنتاج الهواتف تحت اسم نوكيا، وكذلك حرمت الصفقة نوكيا من إنتاج أي هاتفٍ ذكيّ تحت اسمها حتى نهاية 2015. منذ ذلك الوقت، انتشرت الكثير من الشائعات والتسريبات حول خطط نوكيا المستقبلية، والتي كان أكثرها ضجةً التسريبات حول هاتف Nokia C1 والتي تبين لاحقًا أنها أخبار مزيفة.

بكل الأحوال، انتهى عام 2015 وأصبحت نوكيا الآن قادرة على إنتاج الهواتف، إن قررت هي ذلك. الآن يوجد تسريبٌ جديد تم نشره عبر موقع Android Authority يشير إلى أول صورة للهاتف الجديد الذي تعمل عليه نوكيا.

nokia-a1-exclusive

وفقًا للتسريب، فإن نوكيا ستعود لسوق الهواتف الذكية من بوابة نظام الأندرويد، حيث ستقوم بإطلاق هاتف Nokia A1 الذي ينتمي لفئة الهواتف المتوسطة مع معالج Snapdragon 652 وشاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة Full HD.

بالنسبة للصورة المسربة نفسها، فهي تظهر شكل واجهة نظام تشغيل الهاتف، والتي تبدو غريبة نوعًا ما، حيث لا تشبه واجهة الأندرويد القياسية أو حتى واجهة نظام ويندوز 10 (في حال قررت نوكيا إطلاق نسخ تعتمد على نظام ويندوز 10) وهي على الأغلب واجهة Nokia Z Launcher الخاصة بنوكيا.

حاليًا، فإن هذا الخبر هو أول خبر يشير لعودة نوكيا لقطاع الهواتف الذكية، وأعتقد شخصيًا أنه سيكون من الرائع عودة شركة عريقة مثل نوكيا لتكون أحد أبرز اللاعبين في هذا المجال. على الرغم من النكسات الكارثية التي أصابت الشركة، فإن الشركة تمتلك خبرة كبيرة وتاريخًا هامًا في مسيرة تطور صناعة الهواتف وصولًا للهواتف الذكية، وأعتقد أنها تمتلك المقومات اللازمة لتقدم للمستخدمين منتجاتٍ بجودةٍ عالية.

بالنسبة لكم، هل تتمنون عودة نوكيا لتصنيع الهواتف الذكية؟ أم أنه لم يعد هنالك أي شيء جديد تستطيع أن تقدمه الشركة في هذا المجال؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

8 من التعليقات

  • إسم الهاتف A1 (april 1st) هذا بالإضافة إلى أيقونات سامسونغ -_-

  • الهاتف يحمل إسم A1 (الأول من إبريل) بالإضافة إلى أيقونات سامسونج -_-

  • الهاتف يعمل بنظام اندرويد والدليل ايقونة السوق بلاي على الشريط العلوي على اليسار .

  • اعتقد ان هذه الصوره هي صورة شاشة من هاتف سامسونج وعليه اللانشر الخاص بنوكيا
    Z launcher

  • الافضل لنوكيا الانسحاب من السوق والاتجاه الى اي نشاط اخر خصوصا وان هناك عمالقة قادمين للسوق بقوة ستاكل الكعكة ولا تترك شيئا لا لنوكيا ولا غيرها مثل هواوي وابو وغيرها من الشركات الصينية التي ستعصف بالسوق بمنتجات قوية واسعار لا تنافس

  • كما ذكر هذه مجرد كذبة إبريل منطقيا نوكيا لم تجد إلا هذا الاسم سبحان الله (A1 (April 1st
    و من رأيي لا داعي لعودة نوكيا لسوق الهواتف الذكية أنا شخصيا لن أشتري أي هاتف منهم إذا كان طبعا ??

  • أيقونات واجهة سامسونج واضحة وضوح الشمس بداية بشريط العلوي (الساعة والواي فاي و الواضع الصامت ثم أيقونة الرسائل والأسماء والمتصل والمتصفح) ^_^