تسريب: ميزات الذكاء في هاتف Galaxy S8 ستتجاوز ماسح القزحية لتشمل التعرف على الوجوه

من المنتظر أن تقوم سامسونج بوضع عدة ميزات ذكية ومتقدمة في هاتفها الرائد المقبل Galaxy S8، وما نعرفه حتى الآن أن الهاتف سيتضمن ماسحًا للقزحية Iris Scanner ومساعد صوتيّ ذكيّ سيحمل اسم Bixby، والآن هنالك معلومة جديدة حول مدى “ذكاء” الهاتف المقبل.

فوفقًا لتقريرٍ جديد، ستقوم سامسونج بتضمين هاتفها المقبل بميزة التعرف على الوجوه Face Recognition كطبقة حماية إضافية للهاتف توفر درجة حالية من الأمان والوثوقية للمستخدمين، حيث سيكون بإمكان المستخدمين قفل الهاتف اعتمادًا على شكل الوجه الخاص بهم وتفاصيله المختلفة، والتي تعتبر أحد البصمات الحيوية Biometrics المعقدة مقارنةً بالقزحية أو شكل البصمة.

يقول التقرير أن وجود هذه الميزة في الهاتف المقبل هو أمرٌ مؤكد نقلًا عن أحد المسؤولين في شركة سامسونج، وذكر أيضًا أن سبب تضمين الهاتف بميزة التعرف على الوجوه يعود للمحدوديات المرافقة لميزة مسح القزحية مثل انخفاض الدقة والسرعة، حيث من المفترض أن يتمكن المستخدمين من فتح هواتفهم باستخدام تقنية التعرف على الوجوه خلال زمنٍ قدره 0.01 ثانية.

ستقوم سامسونج بالكشف عن هاتفها الجديد بتاريخ 29 آذار/مارس الحاليّ، ومن المتوقع أن تقوم بطرحه رسميًا في الأسواق أواخر شهر أبريل/نيسان المقبل.

ما هو رأيكم بفكرة استخدام تقنية التعرف على الوجوه في الهواتف الذكية؟ هل تجدونها أفضل الطرق المتوفرة لتعزيز حماية وخصوصية المستخدمين؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

للمزيد من أخبار Galaxy S8: 

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. طارق يقول

    هل هذه الميزة هي نفسها الميزة التي كشفت عنها جوجل منذ 2010 ام انها تعتمد على الذكاء الصناعي ؟

  2. :) . يقول

    ميزة التعرف على الوجه هي أحد مزايا نظام Android ice cream sandwich.
    لكن ((قد)) تكون أكثر تقدماً من سام هذه المرة. فتلك الأولى لم تكن دقيقة للغاية من تجربة.

    أما قارئ بصمة العين فقد أثبت جدارته وسرعته العالية جداً (لم أكن لأُصدّق لو لم أرى ذلك في عدة مراجعات).

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.