أردرويد

تسريب موعد الكشف الرسميّ لهواتف بيكسل 2 من جوجل إلى جانب أبرز مواصفاتها

علمنا الكثير عن هواتف بيكسل 2 المقبلة من جوجل عبر الإشاعات والتسريبات المختلفة، والتي تضمنت نشر صورٍ حقيقية تظهر شكل الهواتف وتصميمها، فضلًا عن المميزات المختلفة التي ستحملها. الآن يأتي تسريبٌ جديد ليؤكد موعد الطرح الرسميّ للهواتف.

مصدر التسريب هو المسرب الشهير Evan Blass الذي أكد عبر تغريدةٍ في تويتر موعد الطرح الرسميّ للهواتف والذي سيكون بتاريخ 5 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وهو أمرٌ مثير للاهتمام إذ طرحت جوجل هواتف بيكسل العام الماضي بتاريخ 4 أكتوبر/تشرين الأول، ما يعني أنها ستطرح النسخ الجديدة بعد عامٍ ويومٍ واحد بالضبط.

بالإضافة إلى ذلك، أكد المسرب أن الهواتف ستعتمد على شريحة Snapdragon 836 من كوالكوم التي من المفترض أن تحمل بعض التحسينات والتطويرات بالأداء على شريحة Snapdragon 835 المستخدمة في غالبية الهواتف الرائدة هذا العام، ومنها هاتف نوت 8 الذي تم الكشف عنه البارحة.

اعتمادًا على ما نعلمه من معلوماتٍ مختلفة، سيمتلك الهاتفان حجمين مختلفين، حيث سيأتي هاتف بيكسل 2 مع شاشة بقياس 5 إنش (تقريبًا) وشاشة بدقة Full HD مع تزويده بمكبرين صوتيين أماميين وميزة Active Edge التي تجعل أطرافه متحسسةً للضغط، حيث ستتولى إتش تي سي مسؤولية تصنيعه.

هاتف بيكسل 2 بأوضح صورةٍ افتراضية له. المصدر: Phone Arena

النسخة الأكبر Pixel 2 XL ستأتي مع شاشةٍ تغطي معظم الواجهة الأمامية وبنسبة أبعاد 18:9 وبقياس 5.99 إنش وبدقة QHD والذي سيتم تصنيعه عبر إل جي.

هاتف Pixel 2 XL

لا نعلم الكثير حول المواصفات العتادية التي سيتم توفيرها ضمن الهاتفين باستثناء شريحة المعالجة، ومن غير الواضح إن كانت جوجل ستذهب مع خيار 6 غيغابايت للذاكرة العشوائية أم لا، ولكن ما تم تأكيده سابقًا أنها ستتجه لإزالة منفذ السماعات التقليديّ 3.5 ميللي متر، وقد تفاجأنا بإطلاق سماعاتٍ لاسلكية تحمل اسم Bisto والتي تشتمل على دعمٍ للمساعد الذكيّ Google Assistant.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: