أردرويد

تسريب مواعيد تحديث هواتف سامسونج لنظام أندرويد 6.0

نشر موقع Mobipicker صورةً مُسرّبة تُظهر المواعيد الخاصة بتحديث عددٍ كبير من أجهزة سامسونج لنظام أندرويد 6.0 وذلك بعد انتظارٍ طويل، خصوصًا مع قيام شركاتٍ منافسة مثل إتش تي سي وإل جي بتحديث عددٍ من أجهزتها للنظام الجديد.

يُظهر التّسريب المواعيد التقديرية لتحديث عددٍ من الأجهزة التي تنتمي لهواتف الفئة العُليا، حيث تتراوح الفترات الزمنية لوصول التّحديث ما بين شهر فبراير/شباط وحتى شهر أبريل/نيسان المقبل. قائمة الهواتف التي ستحصل على التحديث (وفقًا للتسريب) مع أوقاتها الزمنية هي:

Samsung-galaxy-android-6-update-roadmap-696x345

لم يتم ذكر التفاصيل الخاصة بالتّحديث لنسخة أندرويد 6.0.1. بكل الأحوال، فإنه من المُتوّقع أن تحصل هذه الهواتف على التحديث بعد وقتٍ قريب من انتهاء التحديث الهوائيّ لنسخة أندرويد 6.0، فالتحديث الأضخم والأكبر هو تحديث أندرويد 6.0.

على الرّغم من تأخر سامسونج نوعًا ما بإطلاق تحديث النسخة الأخيرة من نظام أندرويد لهواتفها مُقارنةٍ بالشركات المُنافسة، إلا أن الأمر ليس بتلك السهولة. يجب على الشركة أن تتأكد من أن التحديث للنّظام الجديد لن يُسبب أي مشاكل تقنية مُعيّنة ومن توافقه الكامل مع الهواتف التي سيصدر لها التحديث، ومن توافقه أيضًا مع واجهة TouchWiz الخاصة بسامسونج. على الرّغم من أن سامسونج قد وعدت سابقًا بوصول التحديث لمُستخدميها خلال شهر يناير/كانون الثاني الحاليّ، إلا أن تأخير موعد وصول التّحديث يعني أن المُستخدمين سيحصلوا على تحديثٍ خالٍ من أي عيب أو مُشكلة تقنية، على الأقل هذا ما نأمل به.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

15 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • شكراً على مجهودكم… لكن متى حصلت إجهزة LG على تحديث مارشميلو!!؟.. مع العلم أني أملك هاتفLG G4 ولم يصلني التحديث الهوائي بعد في الأردن…. يرجى من لديه فكرة عن الموضوع التوضيح وشكرً.

    • بعد التقصي قرأت أنه من لم يصله تحديث أندرويد 6 عبر الهواء يمكنه التحديث عبر الكمبيوتر بإستخدام برنامج LG Bridge

      كل ما عليك فعله هو تثبيت برنامج LG Bridge على الكمبيوتر وتوصيل الهاتف والنقر على أيقونة التحديث في برنامج LG Bridge وبعدها سوف تصلك رسالة بوجود تحديث كبير.. أتبع التعليمات لتنزيل التحديث على الكمبيوتر وسوف يتم تحديث الهاتف تلقائياً.

      • أنا أتبعت هذه الخطوة وبالفعل تم تحديث هاتفي إلى أندرويد 6

    • بدأ تحديث هواتف إل جي في الولايات المتحدة عبر بعض مزودات الخدمة، وتحديدًا هواتف G4, G3, V10. الشركة قامت بإطلاق تحديثاتٍ تجريبية للنظام الجديد في بولندا لاختبار النظام على هواتفها مع وعودٍ بإطلاق التحديث بشكلٍ رسميّ في وقتٍ قريب. بكل الأحوال، إل جي ليست أفضل بكثير من سامسونج بمجال تحديث الهواتف لنسخة أندرويد 6.0، إلا أنها تبقى أفضل بقليلٍ من سامسونج ببعض الدول والمناطق. حتى الآن، إتش تي سي أثبتت أنها الأفضل بمجال إصدار أسرع التحديثات للمستخدمين، وقد التزمت بكافة وعودها بشأن تحديث هواتفها لنسخة أندرويد 6.0 وأندرويد 6.0.1.

      • LG G4 تلقى 3 اصدارات مارشميلو حتى الآن ، وأكثر دولة تلقت تحديثات هي روسيا لنسخة الشريحتين V20A, V20B وأخيراً قبل 3 أيام نزل V20C ، وأول تحديث كان في شهر نوفمبر! أما HTC فجهاز مثل M8 في الدول العربية بدأ يتلقى المارشميلو! ممتازة يا HTC .
        سام الحقيرة وعدت أن أجهزتها الحديثة (وفقاً للجدول الذي سربه موقع ساموبايل) ستتلقى المارشميلو مع نهاية ديسمبر بداية يناير! وها هو يناير ينقضي ولم نسمع أو نرى تحديثاتهم! كل سنة نفس الموال! كل سنة! أقسم بالله حفظت لعبتهم القذرة من كثر التكرار! لن أرجع لهم مطلقاً بإذن الله.

  • انا عندي جهاز s6 عادي مش edge وقمت بتركيب الروم البريطاني والتسجيل في برنامج النسخ التجريبية الخاص بسامسونج. والآن جهازي يعمل بنسخة 6.0.1 منذ اكثر من 10 ايام.
    وكنت امتلك جهاز LG G4 نسخة الشريحتين، وقمت بتركيب الروم الاصلي 6.0 والجهاز كان يعمل بكفاءة وذلك منذ شهر تقريبا.

  • الفشل بأم عينه
    أولا التحديث سيصل متأخرا هذا حتى إن وصل في الوقت المطروح
    ولو فرضنا بأنه وصل في الوقت المحدد لن يصل لجميع الموديلات
    حيث أن سامسونج قامت بعمل ألف نسخة من النوت 4
    N910)ABCDEFGHIKLMNOPQRSTUVWXYZ)

  • يبدو أن كثرة طرح الأجهزة وأصدار أكثر من موديل لنفس الجهاز لها جانب سلبي وهو عدم القدرة على الوفاء بالوعود ومواكبة جميع التحديثات

  • لكن لاتنسوا أن تحديث أجهزة سامسونج صعب للغاية حيث أن التحديث يجب أن يكون بدون أخطاء وهذا يتطلب وقتا طويلا حيث أن سوفتوير سامسونج مليء بالمتطلبات والميزات التي يجب على سامسونج مراعاتها لذلك أنا غالبا أستعمل الرومات المعدلة المبنية على نظام سامسونج للنوت4 لأنه خيالي جدا

  • متى سيصل التحديث لجكلاكسي اس 5 نيو ارجو الاجابة لو سمحتم

%d bloggers like this: