أردرويد

تسريب مواصفات هاتف Xiaomi Mi 6 المقبل من شاومي

لم تقم شركة شاومي الصينية هذا العام بالكشف عن هاتفها الرائد الجديد Xiaomi Mi 6 ضمن معرض الهواتف العالميّ MWC 2017 كما كان متوقعًا، بل فضلت أن تعلن عن أول معالجٍ مخصص للهواتف الذكية من إنتاجها مع طرح هاتف Mi 5c كأول هاتف يعتمد على معالجها الخاص. بكل الأحوال، فإن معظم الأخبار والتقارير تؤكد أن الهاتف الرائد الخاص بالشركة قادم قريبًا، والآن هنالك المزيد من التفاصيل حول مواصفاته.

التسريب الجديد مصدر شبكة Weibo الصينية، والذي يكشف عن بعض المواصفات العتادية الخاصة بالهاتف بالإضافة لصورٍ خاصة بشكله وتصميمه. بحسب التسريب، فإن شاومي ستقوم بإطلاق نموذجين من الهاتف، حيث سيتم الاعتماد على معالج Snapdragon 821 من كوالكوم أو Helio X30 من ميدياتيك وذلك بالنسبة للنموذج الأول، بينما سيتم الاعتماد على معالج Snapdragon 835 مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغابايت بالنسبة للنموذج الثاني.

فيما يتعلق بقياس شاشة الهاتف، فإن التسريبات كانت متضاربة نوعًا ما، حيث ذكر بعضها أن الهاتف سيأتي بقياس 5.2 إنش بينما ذكرت بعض التسريبات الأخرى شاشة بقياس 5.5 إنش. بكل الأحوال، فإن ما تم تأكيده من معظم التسريبات هو تزويد الهاتف بكاميرتين خلفيتين على غرار هواتف LG G6 و Huawei P10.

آخر المعلومات التي تهم المستخدمين هي موعد الطرح، حيث ذكرت التسريبات أن شاومي ستكشف عن هاتفها الجديد بتاريخ 11 أبريل/نيسان المقبل، بدون معرفة موعد توفره الرسميّ في الأسواق أو أي تفاصيل أخرى خاصة بسعره.

المصدر1، المصدر2

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا