أردرويد

تسريب مواصفات هاتف Galaxy A9: شاشة بحجم 6 إنش وبطارية بسعة 4000 ميللي آمبير

ينتظر العديد من المُستخدمين الجيل الثاني من سلسلة هواتف Galaxy A التي أعلنت عنها شركة سامسونج، وحتى الآن، فإننا ننتظر توافر هواتف Galaxy A3, A5, A7 في الأسواق بحلول العام المقبل، وذلك بعد توافرها رسميًا في الصين. اليوم، تم نشر تسريبات منسوبة لحملة ترويجية لشركة سامسونج في الصين، وهي تظهر أن السلسلة ستتضمن أيضًا هاتف Galaxy A9.

Galaxy-A9-ardroid-leak-1

وفقًا للتسريبات، فإن هاتف Galaxy A9 سيَعتمد على شريحة Snapdragon 620 بثمانية أنوية مُعالجة وبتردد عمل 1.8 غيغاهرتز ومُزوّد بذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت. سعة التخزين الداخلية للجهاز ستكون 32 غيغابايت، مع إمكانية توسعتها حتى 128 غيغابايت باستخدام بطاقة microSD. بالنسبة لوحدة المُعالجة الرّسومية GPU، فإنها ستكون أيضًا من تصنيع شركة كوالكوم وستكون الشريحة Adreno 510.

بالنسبة للشاشة، فهي بتقنية Super AMOLED بحجم 6 إنش وبدقة 1080p. الجهاز مزود ببطارية بسعة 4000 ميللي آمبير/ ساعي. الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 13 ميغا بيكسل مع تقنية تحسين الصورة البصرية OIS، فضلًا عن كاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بيكسل تدعم التقاط الصور البانورامية.

Galaxy-A9-ardroid-leak-4

أحد المزايا المرتقبة في الجهاز هي تزويده بتقنية دعم شحن الهواتف الأخرى، أو ما يعرف بـ Power Bank Capabilities، حيث يمكن استخدام الهاتف كشاحن للهواتف الأخرى.

Galaxy-A9-ardroid-leak-5

نظام التشغيل الأساسي عند إطلاق الجهاز هو نظام أندرويد Lollipop 5.1.1، ومن المُتوقع حصوله على التّحديث لنظام أندرويد Marshmallow 6.0 في وقتٍ لاحق. من المُفترض أن يمتلك الجهاز أيضًا حساس بصمة وسيدعم تطبيق Samsung Pay.

GALAXY-A9-ardroid-leak5

أخيرًا، من المفترض أن شركة سامسونج ستعلن عن الهاتف بشكلٍ رسميّ في وقتٍ قريب جدًا، وقد نشهد بدء التوافر الرسمي للهاتف بالأسواق خلال فترة الأعياد والعام الجديد. من المتوقع أن يبلغ سعر الجهاز عند إطلاقه في الصين 430 دولار أمريكي.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

5 من التعليقات

  • يبدو رائعا لكن أليس من الغباء إصدار هاتف في عام 2016 يعمل بنسخة لوليبوب في حين أن مارشمالو صدر منذ شهر أيلول/سبتمبر ؟

    • صديقي هذا حصل في السنة الماضية ، بالإضافة إلى أن أغلب الشركات تفعل هذا، عدا نكسوس و htc,على سبيل المثال شيومي كشفت عن Redmi note prime بنسخة 4.4.4 و enjoy 5s من هواوي بنسخة 5.1.1 رغم أن Mate 8 سبقه بشهر و جاء بنسخة مارشميلو، في الغالب أول هاتف سيصدر بنسخة مارشميلو سيكون الفلاغ شيب أي Galaxy S7

      • العام الماضي كانت توجد نقلة كبيرة وتطوير هائل بالآندرويد لذلك احتاجت الشركات الكثير من الوقت لتقوم بتعديل واجهاتها لتناسب لوليبوب , لكن الآن مارشمالو هو مجرد تحسين للوليبوب لذلك من غير المنطقي كل هذا التأخير .
        حديثي عن كافة الشركات وليست سام وحدها .