تسريب مواصفات معالج الهواتف مرتفعة المواصفات من هواوي Kirin 980

تعد شركة هواوي، إلى جانب سامسونج، من الشركات القلائل التي تنتج معالجات هواتفها الذكية بنفسها. ولهواتفها الذكية مرتفعة المواصفات تستخدم الشركة الصينية معالجات Kirin التي كشفت عن أحدث إصداراتها، Kirin 970، في معرض IFA في العام الماضي.

والآن يبدو أن هواتف تعتزم الإعلان عن معالج Kirin 980 في معرض IFA 2018 بالعاصمة الألمانية برلين مطلع شهر أيلول/سبتمبر القادم، وحتى ذلك الحين تظهر تسريبات تتحدث عن مواصفات المعالج.

وآخر تلك التسريبات كان عن نوى المعالج وتردده، إذ أظهر التسريب أن المعالج سيأتي مع 4 نوى من Cortex-A77 و 4 نوى من Cortex-A55 لكفاءة استهلاك الطاقة. أما التردد فسيكون 2.8 غيغاهرتز.

هذا، وسيُصنع معالج Kirin 980 وفق عملية التصنيع 7 نانومتر عن طريق شركة TSMC. ثم إن تسريب سابق أشار إلى أن المعالج سوف يعتمد أحدث تقنية الذكاء الاصطناعي للرقائق الإلكترونية من شركة Cambricorn، وهي التقنية التي ستجعل “وحدة المعالج العصبية” NPU أسلسل وتسمح بما يبلغ 5 تريليونات عملية حسابية للواط.

ويُتوقع أيضًا أن يكون معالج الرسوميات المرفق مع المعالج من إنتاج شركة HiSilicon، وهو الذراع المسؤول عن إنتاج المعالجات لدى شركة هواوي، وسيكون المعالج أسرع بنحو 1.5 ضعف مقارنة بمعالج Adreno 630 الذي يأتي حاليًا مع معالج Snapdragon 845 من شركة كوالكوم.

كما يُتوقع أن يكون أول هاتف يضم معالج Kirin 980 هو Huawei Mate 20 و Huawei Mate 20 Pro اللذين يُعلن عنهما عادةً خلال الربع الأخير من كل عام.

ما رأيك بمواصفات معالج Kirin 980  الجديد من هواوي؟ دعنا نعرف في التعليقات.

مصدر itHome
الكاتب GSMArena
قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.