تسريب: مواصفات حاسبي Galaxy Tab A و Tab A Plus

إن كنت تُخطط لشراء حاسب لوحي جديد هذا العام، وبشكل أكثر تحديدًا حاسب متوسّط المواصفات، فإن سامسونج سيكون لها حضور كالعادة في سوق الحواسب ذات المواصفات المتوسطة.

بحسب تسريبات أخيرة فإن الشركة تستعد للكشف عن حاسبين لوحيين جديدين هما Galaxy Tab A و Galaxy Tab A Plus. الثاني سيحمل قلمًا رغم أنه ليس من سلسلة Note. إلّا أن القلم قد يكون في الحقيقة قلم C Pen الأخف من حيث الإمكانيات مُقارنةً بقلم S Pen، وهو كالذي طرحته الشركة سابقًا مع حاسب Galaxy Tab Active.

كلا الجهازين سيتوفرا بقياسي 8 و 9.7 إنش، ويحمل طرازي 8 إنش نفس المواصفات العتادية، كما يحمل طرازي 9.7 إنش نفس المواصفات كذلك، مع فارق أن أجهزة Plus تاتي مع القلم ومع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، في حين يأتي جهازا Tab A مع 1.5 غيغابايت من الذاكرة.

بالنسبة لطرازي الـ 8 إنش سيحملان مُعالج Snapdragon 410 بتردد 1.2 غيغاهرتز وشاشة بدقة 768×1024 بيكسل بنسبة طول إلى عرض 4:3 وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل و 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية وبطارية بسعة 4,200 ميلي أمبير.

طرازا Plus سيحملان نفس المواصفات أعلاه مع فارق أن المعالج هو Qualcomm APQ8016 بتردد 1.2 غيغاهرتز والبطارية بسعة 6,000 ميلي أمبير.

جميع هذه الأجهزة ستكون نحيفة، بسماكة 7.4 ميليمتر فقط وستتوفر بطرازي LTE و Wi-Fi.

كان يُمكن أن نقول بأن المواصفات جيدة نسبةً لأجهزة متوسّطة، لكن دقة الشاشة 1024×768 بيكسل؟ لو تبيّن بأن التسريب صحيح فينبغي على أحدهم أن يُذكّر سامسونج بأننا في العام 2015، وهذه دقة لا تُغتفر حتى لو كنا نتحدث عن جهاز متوسطّ!

[SamMobile]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. anas يقول

    هذا صحيح دقة الشاشة إذا كانت 4:3 فعلى الأقل يجب أن تكون 1200*1600 باعتبارنا نتحدث عن حاسب لوحي متوسط

  2. ساع بريد يقول

    رجعنا الى الحالة القديمة الجديدة والكتابة بالمقلوب في الموقع او ما يسمى بالمضاهاة.فرحنا بخبر ان الموقع سيحصل على نسخة خفيفة للتصفح لكن يبدو ان الحال
    ليس كذلك والمشكلات بدأت تعود

  3. Feras يقول

    وعادت مشكلة الكتابة المتضمنة انجليزي كل الخبر صار بالمقلوب، الرجاء اصلاح هالمشكلة

  4. ساع بريد يقول

    عفوا المحاذاة

    1. أنس المعراوي يقول

      تم حل المشكلة.

  5. oussama يقول

    متى سيحصل تطبيق اردرويد على تحديث الماتيريال ديزاين ؟ ام مجرد وعود فقط ؟؟؟

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.