تسريب مجموعة من الصور لأول هاتف من نوكيا يتضمن نتوء

شركة HMD Global تستعد لعرض هاتف ذكي جديد يحمل اسم Nokia X6، والذي يتضمن شاشة بقياس 5.8 إنش مع نتوء، بحيث يعد أول هاتف من نوكيا يتضمن النتوء.

خلال وقت سابق من هذا الشهر، ظهرت تقارير تفيد بأن شركة HMD Global، التي تمتلك ترخيصًا لتصنيع وتسويق هواتف ذكية تحمل علامة نوكيا التجارية، تستعد للإعلان عن هاتف جديد يحمل اسم Nokia X، وذلك وفقًا للوحات إعلانية في الصين تظهر إعلان لهذا الجهاز مع علامة X، وكانت التكهنات تدور حول تخطيط الشركة لإعادة إحياء الجهاز القديم، مع إظهار الصور الإعلانية لبعض التلميحات المتعلقة بجوانب التصميم الرئيسية، وأبرزها هو وجود شاشة منحنية، بالإضافة إلى جهة خلفية معدنية مع زوايا منحنية، وتصميم عصري مثل الهواتف الذكية الأخرى من HMD Global.

وبحسب المعلومات فإن شركة HMD Global تعقد حدثًا يستمر لمدة أسبوع في ساحة Mercedes Me في سانليتون بالعاصمة الصينية بكين، والذي ينتهي بتاريخ 2 مايو القادم، وبالرغم من أن بعض الشائعات السابقة قد أوضحت أن الهاتف سيطلق عليه اسم Nokia X6، إلا أن المواد التسويقية والصور تكشف عن اسم Nokia X، حيث هناك احتمال أن تقوم شركة HMD Global بإحياء سلسلة Nokia X، وقد يكون Nokia X6 أحد الهواتف التابعة لهذه المجموعة.

ومع بداية هذا الحدث الخاص بالشركة الصينية فقد ظهرت مجموعة من الصور الجديدة لهذا الهاتف، والتي توضح امتلاك Nokia X6 لنتوء في الحافة العلوية من الجهة الأمامية، بحيث يعد أول هاتف من نوكيا يتضمن نتوء، ويتكهن بأنه يتميز بشاشة من قياس 5.8 إنش وبدقة 2280×1080 بيكسل داعمة لنسبة العرض 19:9.

في حين يتواجد شعار علامة نوكيا التجاري ضمن الحافة السفلية للجهاز، والتي تتميز بزوايا مستديرة، مع تواجد قارئ بصمات الأصابع في الجهة الخلفية المصنعة من الزجاج، إلى جانب كاميرا خلفية مزدوجة العدسة تتموضع بشكل رأسي مع فلاش ليد LED مزدوج، وظهور تاريخ 16 مايو على شاشة الهاتف، مما يعني أنه من المحتمل إطلاق الجهاز بهذا التاريخ.

وبحسب المعلومات السابقة فإن الشركة تنوي طرح نموذجين من الهاتف الأول بمعالج Helio P60 ثماني الأنوية من ميدياتيك المصنع وفق تقنية 12 نانومتر بتردد 2 غيغاهيرتز، مع شريحة معالجة الرسوميات ARM Mali-G72 MP3 ، و 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، وبتكلفة تقدر بحوالي 250 دولار أمريكي.

في حين يتضمن النموذج الثاني معالج Snapdragon 636 ثماني الأنوية من كوالكوم المصنع وفق تقنية 14 نانومتر بتردد 1.8 غيغاهيرتز، مع شريحة معالجة الرسوميات Adreno 509، و 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية وبتكلفة تقدر بحوالي 285 دولار أمريكي.

كما تتضمن النماذج مواصفات مشتركة مثل تضمنها أندرويد أوريو 8.1، بالإضافة إلى قارئ بصمات الأصابع والبطارية بسعة 3500 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع، وكاميرا خلفية مزدوجة بعدسة أساسية بدقة 12 ميغابيكسل، وعدسة ثانوية بدقة 12 ميغابيكسل من كارل زايس ZEISS مع فلاش ليد LED مزدوج، وكاميرا أمامية غير معروفة الدقة بعد.

المصدر

قد يعجبك أيضًا

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.