تسريب لنسخة العام القادم من سلسلة هواتف سامسونج Galaxy A

تسربت اليوم صور ومواصفات النسخة القادمة من هواتف سامسونج جالاكسي A ، وبالتحديد لهاتفي Galaxy A 5 و Galaxy A 7.

يتبع تصميم الهاتفين خطوط التصميم الموجودة في سلسلة جالاكسي S6، كما يبدو الزر الأمامي من الهاتف أكبر من الموجود في باقي هواتف سامسونج.

Galaxy_alpha_15

نبدأ مع Galaxy A 5، حيث يوضح التسريب أن الهاتف يحمل شاشة بحجم 5.2 إنش وبدقّة Full HD. سيعمل الهاتف بمعالج Exynos 7 بثمان أنوية وبسرعة 1.6 غيغاهرتز، كما سيحمل 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و32 غيغابايت من الذاكرة الداخلية مع دعم للذاكرة الخارجية microSD . وسيكون الهاتف مزوّداً بكاميرة خلفية بدقّة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل، وكما ترينا الصّورة أعلاه فإن خلفية الهاتف مصنوعة غالبًا من المعدن.

Galaxy_alpha_a7أمّا هاتف Galaxy A 7، فإنّه سيحمل شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة Full HD وسيعمل بمعالج من شركة كوالكوم وتحديدًا Snapdragon 615 بسرعة 1.5 غيغاهرتز والمعالج الصوري Adreno 405، كما سيكون مزوّدًا بـ 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 16 غيغابايت من الذاكرة الداخلية مع دعم الذاكرة الخارجية من نوع microSD. أما من ناحية التصوير فالكاميرة تأتي مشابهة لل A5 بـ13 ميغابيكسل للكاميرة الخلفية و5 ميغابيكسل للكاميرة الأمامية، ومن الصوّرة يبدو أن خلفية هذا الهاتف ستكون زجاجية وليست معدنية كأخيه الأصغر.

من الجدير بالذًكر أن سامسونج أطلقت هذه السلسة لأول منذ مايقارب العام، حيث كانت قد أطلقت هاتفي A5 و Galaxy A3  بمواصفات متوسّطة ولكن بهيكل معدني بالكامل، ثم ألحقت هذه السلسلة بالأخ الأكبر والذي كان يحمل أقوى المواصفات بين هواتف سلسلة ألفا Galaxy A7، والذي كان أنحف هاتف ذكي من سامسونج في ذلك الوقت. ويُذكر أيضًا أن إطلاق هذه السلسلة جاءت بعد إطلاق هاتف Galaxy Alpha والذي كانت يحمل تصميمًا مشابهًا وإطارًامعدنيًا ولكن بمواصفات أقوى، وهو ماكان بداية لإنتاج هواتف ذكيّة بهيكل معدني بالكامل من سامسونج.

مارأيك بهواتف سلسلة Galaxy A؟ هل امتلكت هاتفًا من هذه السلسة من قبل؟ دعنا نعرف ذلك  في التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. عبد الله يقول

    أعجبني جدا جدا

  2. Anas E5 يقول

    و لكنها سلسلة galaxy A و ليست galaxy Alpha لا يوجد شيء اسمه Alpha 7 و Alpha 5, عموما لم أجرب إلا galaxy E5 الذي هو جهازي الحالي و أراه أكثر من ممتاز بالنسبة لفئته.

    1. نور زوكار يقول

      عزيزي أنس، تم التصحيح نعم إنها سلسلة جالاكسي A والتي جاءت بعد إطلاق هاتف Galaxy Alpha والذي كانت يحمل تصميمًا مشابهًا وإطارًامعدنيًا ولكن بمواصفات أقوى
      شكراً لك لملاحظتك

      1. Anas E5 يقول

        عفوا صديقي ☺ لا مشكلة

  3. شادي زهران يقول

    انحف و ارقي هاتف في هذه السلسله هو هاتف هو الجالاكسي
    A8
    ليس ال
    A7
    و لا يوجد اي اجهزة بإسم
    Alpha 5, 7

    1. Anas E5 يقول

      صديقي عندما تم الإعلان عن galaxy A7 كان الأنحف بالفعل و لكن بعد مدة تم الإعلان عن galaxy A8 الذي سرق اللقب من أخيه.

    2. نور زوكار يقول

      عزيزي شادي، تم التصحيح نعم إنها سلسلة جالاكسي A وقد حصل لبس بينها وبين هاتف Galaxy Alpha والذي كانت يحمل تصميمًا مشابهًا وإطارًامعدنيًا ولكن بمواصفات أقوى
      شكراً لك لملاحظتك

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.