تسريب كبير يكشف عن تفاصيل جديدة حول Galaxy S8

حصلنا سابقًا على العديد من التسريبات المتعلقة بهاتف سامسونج المُنتظر Galaxy S8. معظم تلك التسريبات كانت تتعلق بالشكل المتوقّع من الهاتف والقليل منها تحدث عن المواصفات الأخرى.

صحيفة الغارديان البريطانية نشرت تقريرًا جديدًا فيه تفاصيل قالت أنها عالية الوثوقية بعضها عرفناه سابقًا والبعض منها جديد ويُنشَر للمرة الأولى. وتذكر المعلومات أن الهاتفين يمتلكان الاسميين الرمزيين  Dream و Dream 2.

في البداية فقد أكد التقرير مرةً أخرى ما بتنا نعرفه بالفعل حول الشاشة التي تحتل مساحتها معظم الواجهة الأمامية للهاتف، ويبدو أن سامسونج تُطلق على الشاشة اسم “Infinity Display”. وأضاف التقرير بأن الهاتف سيتوفر بنسختين بقياس شاشة يتراوح ما بين 5 و 6 إنش وبأنه لن يوجد مكان يتسع حتى لوضع شعار الشركة على الواجهة الأمامية ما يعني أن الصور التي تسربت سابقًا والتي أظهرت وجود شعار Samsung على الحافة السفلى للشاشة لم تكن دقيقة، وبأن الحافة السفلى قد تكون أضيق حتى مما نتوقع.

صورة مسربة للواجهة الأمامية للهاتف

ولا توضح المعلومات القياسات الدقيقة لكنها تذكر أن الشاشة ستكون أكبر منها في الهواتف السابقة من السلسلة وهذا أيضًا متوقع بما أن الشاشة تمتلك حوافًا ضيقة جدًا من الأعلى والأسفل فهذا يعني أنه بإمكان الشركة زيادة حجم الشاشة دون أن يؤدي ذلك إلى تضخم حجم الجهاز نفسه. وبالطبع ستكون الشاشة منحنية في كلتا النسختين.

وسيتم الإعلان عن الهاتف أواخر آذار/مارس وطرحه للبيع بتاريخ 21 نيسان/أبريل، وهذا موعد متأخر عن موعد طرح هاتف Galaxy S7 العام الماضي الذي تم الإعلان عنه أواخر شباط/فبراير وطرحه في الأسواق في آذار/مارس.

من المعلومات الجديدة والتي تتناقض مع الإشاعات السابقة هي أن حساس البصمة سينتقل إلى الجهة الخلفية للجهاز ولن تستخدم سامسونج تقنية قارئ البصمة بالأمواج فوق الصوتية الذي يمكن دمجه بشكل مخفي تحت الشاشة. رغم أن هذه التقنية أصبحت متوفرة تجاريًا الآن ومستخدمة في بعض الهواتف بالفعل إلا أن سامسونج فضلت الابتعاد عنها حاليًا على ما يبدو لأسباب لا نعرفها.

من الأشياء التي ستحافظ عليها الشركة في الجهاز الجديد هو قارئ قزحية العين الذي سيكون موجودًا في مكانه المعتاد أعلى الشاشة، كما أن الجهاز سيحافظ أيضًا على وجود فتحة السماعات التقليدية بقياس 3.5 ميليمتر.

بالنسبة للكاميرا سيستخدم الجهاز كاميرا شبيهة جدًا بما قدمته الشركة في هاتف Galaxy S7 مع تحسينات بسيطة على نوعية الصورة والأداء في ظروف الإضاءة المنخفضة والسرعة. كما ستمتلك الكاميرا ميزة برمجية تتيح تحليل الصورة المُلتقطة والتعرّف على الأجسام المصوّرة لمساعدة المستخدم في إجراء عمليات البحث البصري عبر الكاميرا، وهذه ستكون على الأغلب إحدى ميزات المُساعد الشخصي الذكي الجديد الذي ستكشف عنه سامسونج والذي يحمل اسم Bixby وفقًا لشائعات متعددة.

بالنسبة للمعالج فمن المتوقع أن يحمل الجهاز Snapdragon 835 الذي طورته كوالكوم بالتعاون مع سامسونج والمصنوع بتقنية 10 نانومتر.

سيأتي الجهاز مع 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عبر بطاقات microSD حتى 256 غيغابايت، وسيحمل منفذ USB Type-C ودعمًا لنسختين جديدتين من نظارة Gear VR وكاميرا Gear 360.

من المعلومات الجديدة المثيرة للاهتمام هي توفر قاعدة استناد Dock تحمل اسم DeX يمكن تثبيت الهاتف فيها ووصلها بشاشة خارجية ولوحة مفاتيح وفأرة لتحويل الهاتف إلى نظام سطح مكتب يتيح استخدام أندرويد كنظام تشغيل شبيه بأنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة الحاسوب. ويُذكر أن عددًا من الشركات طرحت أفكارًا مشابهة خلال السنوات الماضية لكنها فشلت في تحقيق أي نجاح يُذكر، فهل ستنجح سامسونج في تغيير المعادلة؟

وفقًا للغارديان فإن المعلومات المذكورة في التقرير هي أكيدة حتى لحظة نشره، لكن هذا لا يمنع أن تطرأ تغييرات على الهاتف حتى موعد الإعلان عنه. ما رأيك بما بتنا نعرفه حتى الآن عن الجهاز؟ وهل تتوقع أنه سيحقق نجاحًا كبيرًا لسامسونج بعد أزمة النوت 7؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

مصنف في

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 5 ضع تعليقك

Yqcine يقول:

بكل تأكيد وشكرا

Abo daoud يقول:

للان ماني مقتنع بالجهاز صراحه رغم كل التسريبات والتفاصيل الي عرفتها .. ننتظر لين يطرح رسميا ونشوف هل هو الشي الي كنا نرجوه ونتمناه ونشوفه او لا ☺?

احمدع اارؤف يقول:

نعم سيحقق نجحا كبيرا جدا .ان شاء الله

Med Oo يقول:

بانتظارك يا حبيب مخبي فلوسك ??

محمد يقول:

شكرا على الخبر….
وبالنسبة للنجاح فان سامسونج لازالت في المرتبة الاولى رغم مشكلة النوت7 الذي تعلمت سامسونج منه كثيرا، فرب ضارة نافعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *