[تسريب]: ظهور صور حقيقية لهاتف OnePlus 5T مع صندوقه، بالإضافة لكافة مواصفاته!

تستعد شركة ون بلس الصينية للكشف عن هاتفها الرّائد الجديد OnePlus 5T الذي سيكون أول هاتفٍ تقوم بتصنيعه اعتمادًا على المنحى التصميميّ الجديد والآخذ بالتزايد: شاشة كبيرة تغطي معظم الواجهة الأمامية للهاتف.

الآن وقبل موعد إطلاقه بأسبوعٍ واحد، يظهر تسريبٌ جديد يتضمن مجموعة كبيرة من الصور الحقيقية الخاصة بالهاتف وصندوقه وإكسسواراته، والتي تخبرنا كل ما نريد معرفته عن الهاتف. مصدر التسريب هو موقع ZDNet الألمانيّ الذي تمكن فريقه من التقاط هذه الصور الكاملة وحتى مقارنة الهاتف وشاشته مع Galaxy S7 من سامسونج و Mi Mix من شاومي.

تؤكد الصور الجديدة ما نعرفه مسبقًا: شاشة كبيرة بنسبة أبعاد 18:9 تغطي معظم الواجهة الأمامية، مع المحافظة على الهيكل المعدنيّ وتبني كاميرتين خلفيتين للهاتف، بما يجعل الفرق الوحيد مع OnePlus 5 هو بشكل وحجم الشاشة.

أحد الأمور الهامة التي تضمنها التسريب هي الصورة التي تتضمن المواصفات التقنية والتي تم التقاطها من علبته، والتي يمكن عبرها معرفة كل الخصائص التي سيتمتع بها الهاتف الجديد:

  • شاشة بقياس 6.01 إنش وبدقة 1080×2180 بيكسل (+FullHD) بنسبة أبعاد 18:9 مصنوعة بتقنية AMOLED ومحمية بطبقة زجاجية من نوع Gorilla Glass 5
  • شريحة المعالجة Snapdragon 835 بترددٍ قدره 2.45 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 540
  • ذاكرة عشوائية بسعة 6 أو 8 غيغابايت
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 64 أو 128 غيغابايت من نوع UFS 2.1
  • كاميرتين خلفيتين الأولى بدقة 16 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.7 والثانية بدقة 20 ميغابيكسل تؤمن تكبيرًا بصريًا بمقدار الضعف x2 Optical Zoom. مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابيكسل.
  • نظام التشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا مع واجهة OxygenOS من ون بلس
  • يدعم منفذ USB-C مع وجود منفذ سماعات 3.5 ميللي متر
  • البطارية بسعة 3300 ميللي آمبير/ساعي

يكشف التسريب أيضًا معلوماتٍ هامة حول الدول التي سيتوّفر فيها الهاتف الجديد بشكلٍ رسميّ، والتي تتضمن العديد من الدول الأوروبية وشمال أمريكا بالإضافة للصين والهند وهونغ كونغ. بكل الأحوال، يمكن شراء الهاتف عبر عددٍ من متاجر التجزئة في الدول العربية، والتي يمكن معرفتها من خلال الرابط الرسميّ الذي توفره ون بلس: اضغط هنا. بحسب التسريب، ستبدأ مبيعات الهاتف من تاريخ 21 نوفمبر/تشرين الثاني الحاليّ.

بهذه الصورة، يمكن القول أننا أصبحنا نعرف كل شيء تقريبًا حول الهاتف الجديد، وتبقى بعض التفاصيل مثل سعره أو ميزاتٍ برمجية خاصة بنظام التشغيل، والتي ستتطلب منا الانتظار حتى قدوم موعد الكشف الرّسمي عنه والذي سيكون بتاريخ 16 نوفمبر/تشرين الثاني الحاليّ.

المصدر

 

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليقات 5 ضع تعليقك

مراقب يقول:

بعد استمرار نسخ التصميم من آيفون… خيبة امل اخرى بسبب حجم البطارية… ليس من المنطقي أن يزيد حجم الشاشة ودقتها وتبقى البطارية دون زيادة … لابد أن تذوق هذه الشركة الفشل في هذا الجهاز لكي تصحح أخطائها مثلما فعلت htc في جهازها u11 puls

Majed يقول:

أريد توضيح منكم موقع أردرويد

ما هي دقة الشاشة 1080×2180 بيكسل (+FullHD)؟

هل هي Full HD أم QHD؟

Steve Syria يقول:

هي دقة Full HD ولاكن لتناسب ابعاد الشاشة التي اصبحت 18:9 بدلا عن 16:9

ماريو رحال يقول:

مع ظهور نسب أبعاد جديدة للشاشات، ظهرت معها تصنيفات جديدة للدقة التي من الممكن أن تمتلكها الشاشة. تمتلك الهواتف الذكية التي صدرت عام 2016 نسبة طول إلى عرض هي 16:9، وبالنسبة لهذا النمط من الشاشات فإننا نعرف تصنيفات الدقة:
– 720×1280 Pixel / HD
– 1080×1920 Pixel / Full HD
– 1440×2560 Pixel / QHD

مع ظهور الشاشات التي تمتلك نسبة أبعاد 18:9 أصبح بعد الطول أكبر وبالتالي سيكون هنالك عدد إضافي من البيكسلات، وهكذا أصبح لدينا:
– 1080×2180 Pixel / Full HD Plus
– 1440×2880 Pixel / QHD Plus

بالمقارنة مع تصنيفات الدقة السابقة، ستلاحظ أن +FullHD عبارة عن دقة FullHD ولكن مع عدد إضافيّ من البيكسلات في البعد الطولي وليس العرضي، وكذلك الأمر بالنسبة لدقة +QHD و QHD. السبب كما قلت في البداية هو نسب الأبعاد الجديدة التي أصبحت تمتلكها الشاشات في 2017.

Majed يقول:

أشكركما على التوضيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *