أردرويد

تسريب ضخم: سوني تُخطط لهواتف معدنية وتصاميم جديدة كُلّيًا

إن كنت تذكر عملية الاختراق الضخمة التي تعرّضت لها مُخدّمات سوني أواخر العام الماضي والتي وقفت خلفها كوريا الشمالية، فلا بد أنك قرأت حينها بعض التفاصيل التي تسرّبت عن أفلام سوني القادمة، وبعض المُراسلات الداخلية التي سبب تسرّبها للشركة إحراجًا كبيرًا.

لكن يبدو أنه وفي ذلك الحين لم يتم نشر كُل ما تسرّب من الشركة، إذ قام موقع التسريبات الشهير Wikileaks أمس بنشر وثائق جديدة خلّفتها عملية الاختراق الشهيرة، وهذه الوثائق مُثيرة للاهتمام لأنها تتضمن صورًا لعدة نماذج لهواتف جديدة من سوني.

تجدر المُلاحظة بأن هذه النماذج ورغم كونها نماذج فعلية قامت سوني بتصميمها، إلا أنها قد لا تعني بأن الشركة ستقوم بطرحها في النهاية. إذ تقوم جميع الشركات وبشكل دائم بتخيّل تصاميم جديدة، قد يصل بعضها مرحلة الإنتاج الفعلي وقد يبقى بعضها الآخر مُجرّد تصاميم تجريبية. لكن الصور التالية تؤكد لنا بأن سوني تُفكّر بتصاميم جديدة كُليًا، هذه هي:

النموذج Y

هذا هو النموذج الأكثر إثارة للاهتمام والذي يبدو مصنوعًا من المعدن مع تصميم جديد لزر التشغيل.

Xperia-Y_1-640x421

 

Xperia-Y_2-640x358 Xperia-Y_3-640x407

النموذج Tube

هذا النموذج يعتمد نفس فكرة التصميم المُتناظر المُستخدم في سلسلة Z، لكن بشكل أكثر تناظرًا ووضوحًا هُنا، الهاتف يحمل حوافًا مُلتفّة بتصميم يبدو فريدًا من نوعه بشكلٍ عام.

Xperia-Tube_1-640x454 Xperia-Tube_2-640x377 Xperia-Tube_3-640x405

النموذج Mono

هذا النموذج يبدو تصميمًا غير منتهٍ، حيث لا يُبرز التصميم أية تفاصيل عدا عمّا يبدو أنها فكرة جديدة لتصميم شاشة القفل التي تعرض الساعة بأشكال مُختلفة، ويبدو بأن سوني تُجرّب فكرة جديدة هي امتلاك شاشة الهاتف لخلفية من نفس لون الهاتف لإعطائه شكلًا مميزًا.

Xperia-mono_1-640x420 Xperia-mono_2-640x369 Xperia-mono_3-640x396

النموذج Plate

يبدو أن هذا النموذج يستخدم مزيجًا من مواد تمتلك ملمس الجلد أو النسيج في جهته الخلفية مع إطار معدني، ونرى هنا نفس فكرة واجهة الساعة ذات الخلفية المماثلة للون جسم الهاتف:

Xperia-plate_1-640x409 Xperia-plate_2-640x436 Xperia-plate_3-640x380 Xperia-plate_4-640x494

النموذج Glass

هُنا تصميم جريء جدًا لهاتف مصنوع من الزجاج بشكل كامل، وعندما نقول بشكل كامل فهذا يعني أن هذا يتضمن الحواف الجانبية كذلك بشكل نراه لأول مرة:

Xperia-glass_1-640x408 Xperia-glass_2-640x723 Xperia-glass_3-640x792

النموذج Tapered Loop

وأخيرًا، فهذه صور لما يبدو أنه نموذج لسوار جديد لتتبع النشاط الرياضي بشاشة مُنحنية:

SmartBand-2_1-640x450 SmartBand-2_2-640x403

 

ما رأيك بالنماذج الجديدة وأي منهما نال إعجابك؟ وهل تعتقد أن الوقت قد حان فعلًا كي تقوم سوني بطرح تصاميم جديدة كُليًا لأجهزتها؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

37 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لو اعضاء مجلس ادارة سوني يدعمون جوالتهم مثلما يدعمون ( الكاميرات – بلاي ستيشن – شاشات التلفزيون ) لاصبحت الشركة رقم واحد في الجوالات فمثلا اغلب مما يمتلكون جوال سوني يشتكون من عتمة شاشته مع انهم مصنعون للشاشات و اغلبهم يشتكون من كاميرا جوال سوني مع ان اغلب الشركات تشتري حساسات الكاميرا من سوني و صورهم اجمل من صور سوني . اشعر ان شركة سوني تتآمر على نفسها بعدم دعمها جوالتها بأحسن تقنيات سوني و هي بعكس سامسونغ

    • رايك يحترم لكن بالتأكيد انت مجربتش موبايل سونى اصلا
      انا امتلك z2 شاشه روعه وكاميرا لا يوجد هاتف ينافسها ابدا الا s6 الاس 6 عن تجربه افضل
      لكن المقارنه غير عادله موبايل قديم امام احدث موبايل فى السوق منتظر z4 بقى سونى مفيش حاجه فيها ناقصه كل حاجه فى الهاتف ضد المياه فيه كارت ميمورى ورامات 3 جيجا من فتره طويله اوى و صوت فى الواجهه الاماميه ستيريو انا مش شايف عيوب

    • يا اخي عتمة شاشات اي شاشات كلام غير مقبول منطقيا اتفق معاك ان سوني كان عندها مشكله لحد 2013 في شاشات جوالتها مع z1 لكن بدايه من z1 c الامر اختلف والشاشات محترمه ودقتها ممتازه ولا تري الشركة داعي في استخدام الدقه ذات ال 2k لانها ملهاش لازمه وتدمر البطاريه وسوني معروفه ب قوه بطاريتها

  • يجب على سوني تعديل التصميم، أعتقد أن تصميم Y يبدو ملفاً رغم أن الزوايا تبدو حادة قليلاً

  • تصاميم جميلة … ولكن سماكة الأجهزة كبيرة !
    أعجبني النموذج glass

  • دائما تتألق سوني لكن ينقصها فقط سياسات تسويقية ممتازة مثل تلك التي تسير عليها سامسونج
    لو أن سوني تمتلك خططا تسويقية جيدة لن يضحي أحد بهاتف من سوني لأجل هاتف من سامسونج
    ** ملحوظة : السياسات التسويقية تتضمن تسعير جيد للأجهزة

  • توقف سوني عن طرح هاتفين كل عام يعني أن سياستها خضعت لـ (تغيير) وأظن أن لتصميم هاتفها القادم نصيب كبير من هذا التغيير.

    أظن أن سوني ستبهرنا هذا العام بعد “فشل” طويل. أتمنى فعلا أن أرى تحفة تغير مفهوم الهواتف الذكية من شركة عريقة كسوني.

  • البشاعة يعني سوني ..هواتف منلة مكررة لا ابداع ولا تصاميم..لا يعرفون الا شيء واحد فقط لا غير ….. مضاد للماء … وكاننا نعيش في اعالي البحار ونقضي جل وقتنا كالاسماك تحت الماء !!!!!

        • الأخ متواجد في جميع المواقع التقنية تقريباً، حتى اليوتيوب لم يخلوا من تعليقاته المتكررة. هههههه
          عموماً، رغم عدم نجاح سوني إلا أن أجهزتها متميزة وممتازة وذات جودة عالية.

    • اولاً تصاميم سوني ليست بالقبيحة ولا البشعة على العكس تماماً الكل يشهد للشركة بجودة تصاميمها يكفي ان اجهزتها حتى المتوسطة منها مصنوعة من الزجاج والمعدن وليس من الضروري ان تغير التصميم مادام كان مشهودا له بالامتياز ثم ان العديد من الشركات لم تغير في تصاميم اجهزتها وجاءت بنفس التصميم المكرر عن سلفه مثلا htc m9 جاء بنفس تصميم m8 وسامسونج منذ الاس3 وحتى الاس5 نفس التصميم ..
      ثانياً ميزة مقاومة الماء التي جاءت بها سوني في هواتفها لها العديد من الاستعمالات لهواة التصوير تحت الماء او لاستخدام الجوال تحت الامطار الغزيرة بدون الشعور بالقلق من تعطل الهاتف او في حال انسكبت المياه او اوقعته في الماء عن طريق الخطأ على الهاتف كل هذه فوائد ميزة مقاومة المياه وليس كي تعيش كالسمكة في “اعماق البحار وليس اعالي يانجيب زمانك”

      • اعالي البحار تعبير صحيح ولا خطأ لغوي او املائي يا فصيح زمانك واوانك

        • هههههههههه اهلا بعودتك اخي “سمكة”
          يارجل لما غيرت اسمك كان من الممكن ان تصحح لي بدون ان تغير اسمك وتظهر لي ان هناك من يؤيدك في صحة عبارتك ههههههههههههه
          ثانياً منذ متى كانت البحار مرتبطة بكلمة اعالي وهل للبحار علو ؟! يقولون “اعالي الجبال واعماق البحار” اما اعالي البحار بصراحة لم اسمع بها قبلاً حبذا لو تأتيني برابط يثبت لي صحة ماتقول وشكراً لك اخي سمكة الذي يعيش في “اعالي البحار”
          واعتذر من صاحب المدونة السيد انس عن خروج تعليقي عن الموضوع الاساسي وشكرا لتفهمك

      • اسمح لي ان ازيد على كلامك

        عند اخذ الاطفال للهاف اعتقاداً منهم انه لعبة ويضعوه بافواههم ويلعقونه وقد يرمونه في الحساء او المرق، عندها لن تقلق (من تجربة)

        كذلك اذا كنت من هواة ممارسة الركض والهاتف في جيبك فلن تقلق من غسله بعد ان يغطيه العرق

    • اتفق معك تلفونات سوني بشعة ومملة وكما كتب احدهم عندما تمسك تلفون من سوني كأنك في جبال تيرا بورا تلفونات مظلمة يحبها فقط من يعانون من الاكتأب القهري لانه يعبر عنهم.لن انسى هذه الكلمة تلفون مظلم من جبال تيرا بورا ههههههههههه

  • تصاميم جميلة وان شاء الله يملك Z4 تصميم جديد

    بخصوص التحديثات مرة تناقشت مع أعضاء المدونة الكرام وكان جواب الاجمال انو تحديث بيكفي يكون بس للفئة العليا من الهواتف (Z) بس بهني سوني من كل قلبي ع اعطائ هواتف الفئة المتوسطة كمان تحديث

    بالنسة للهارد وير بتمنى تبتعد عن معالج 810 وتتجة لمعالج مختلف في سامسونج نفيديا انتل مو لازم كوالكم

    اللي بنقص سوني حاليا شوية تعديل ع السوفت وير لا يكون تقيل مثل سام من قبل ولا خام مثل سوني من قبل يكون وسط مثل HTC

  • التصاميم كلها جميلة ومبهرة لكن باستثناء تصميم Tube الذي وجدته “سميكاً” وأشبه بقرص صلب خارجي “هارد”

  • يا ترى اي شركة سوف تسرق وتقلد تصاميم سوني؟؟؟؟؟؟؟؟

  • شخصيا أحب سوني جدا و أتمني انها تستمر لكنها تعاني من مشاكل مزمنة أولها الأسعار المبالغ فيها جدا و عدم القدرة علي التكيف مع تطور السوق و افتقاد المرونة اذكر موبيل سوني سنة 2001 كان مميز جدا جدا و لكنه غالى جدا جدا و اندمجت مع اريكسون و اشترت اريكسون و محت اسمها من عالم الموبيل و لم تتعلم اى شئ .. شياومي و هواوى و لينوفو لم نسمع عنهم الا من سنتين بالكثير و يبيعون اضعاف سوني .. سوني تحتاج الى كارلوس غصن و الا ستختفي كل منتجاتها من الوجود ما عدا البلاي ستيشن

  • سوني شركة ممتازة من ناحية الهواتف

    ولكن يجب ان تبتعد سوني عن الخلفية الزجاجية …….فهي تعطي انطباع بالضعف و عدم الامان مهما كان الزجاج مقاوم للصدمات.

    ثانياً تغيير واجهة و لانشر سوني بشكل كامل ………… يجب ان تأتي سوني بفكرة و تصميم و واجهة كالسينس 7 من اتش تي سي و التى يستطيع اي شخص التعديل عليها و تصميم واجهة خاصة به (حرية خلاقه) .

    شخصياً انا انتظر
    LG G4 و Sony Z4

    ثم لنرى ايهما الافضل فلا سامسونج اس6 و لا اتش تي سي ام 9 هذا العام اثاروا اهتمامي

  • أعجبني تصميم tube و Y عدا السماكة
    واذا ما تم تقليل السمك بهذه التصاميم
    فسيكون تصميم هاتف سوني من أفضل
    التصاميم ان لم يكن أفضلها

  • عندما انتقلت من اجهزة سامسونج الى اجهزة سوني ابتداء xperia l مرورا بxperia m2 ووصولا لxperia z3 compact ادركت الغش الذي تقدمه سامسونج باعلاناتها.من يقتني سوني لا يفكر ابدا بباقي الهواتف

  • تعليقات تافهة وخارجة عن الموضوع

    هواتف سوني ممتازة خاصة ابتداءا من زاد 2 تعلمت سوني من اخطائها , بالنسبة للذين ينتقدون سوني ادخل عالمها وسترى

    امتلك الان نوت 4 منذ حوالي 3 اشهر وعيوب سامسونج اعرفها قبل ان انتقل لها اكثرها بطارية تشحنها مرتين في اليوم.

    فعلا اثار اس 6 ايدج اعجابي لكن انتظر زاد 4.

  • امتلك هاتف سوني z3 ده تاالت هاتف من سوني علي مدار اربع سنوات اقول كلمه واحده ف حقها شركة محترمه لا تعرف النصب ولا التحايل وفخور اني احمل اجهزتها

  • امتلك جهاز سوني z2 وهو جميل من كل النواحي كالميرا والسرعة …. وسوني ستصدر جهاز اسمه sony z4 curve او sony curve وانا رايته هو جمييييلللل جداا وهواتف سوني جميلة جدا ابتداءا من z الى z4 ولكن سوني ناقصها ادارة وذكى لكي تتفوق اكتر من سامسونغ و htc . اخيرا: اتمنى ان تتفوق سوني وان تنخفض اسعار اجهزتها لانها حاليا غاليا جدا وشكرا .

%d bloggers like this: