تسريب: شاشة هاتف Galaxy S8 ستغطي الواجهة الأمامية بالكامل

إن كان هنالك أمرٌ جيد من كارثة نوت 7 التي عصفت بشركة سامسونج، فهو أن هاتف Galaxy S8 المقبل لن يكون هاتفًا عاديًا. تحدثت الكثير من التسريبات سابقًا حول مواصفات الهاتف المقبلة، والتي أشارت جميعًا لمواصفاتٍ قوية ومتقدمة. التسريب الأخير لم يشذ عن القاعدة، خصوصًا أن موضوع تبني سامسونج لشاشة أمامية بدون حواف وبدون زرٍ أماميّ قد ذكرت سابقًا، الاختلاف الآن أنه أتى من مصدرٍ موثوق.

فبحسب مجلة Bloomberg الشهيرة، سيأتي هاتف Galaxy S8 بشاشةٍ تغطي الواجهة الأمامية بالكامل، ولن يكون هنالك زر أماميّ للهاتف كما أنها ستكون بلا أي حوافٍ جانبية. تقول المجلة أنها حصلت على تأكيداتٍ من مسؤولين في سامسونج حول هذه المواصفات. بالإضافة إلى ذلك، ذكرت المجلة أن إطلاق الهاتف قد يتأخر قليلًا لشهر أبريل/نيسان المقبل بدلًا من موعد الإطلاق المتوقع في شهر آذار/مارس خلال مؤتمر الهواتف العالميّ MWC 2017. تضاف هذه الأخبار إلى الأخبار السابقة الخاصة بشاشة الهاتف المقبل، والتي ذكرت أن الشاشة ستكون متحسسة للضغط.

على الرغم من أن هذا التغيير في تصميم وشكل الهاتف يعتبر جذريًا، إلا أن سامسونج لن تكون الشركة الأولى التي ستعتمد هذا التصميم، حيث سبقت شركة شياومي الجميع وأعلنت عن هاتف Xiaomi Mi Max الذي أتى بشاشةٍ تغطي واجهة الهاتف الأمامية. من ناحيةٍ أخرى، ارتبطت الأخبار المتعلقة بهاتف iPhone 8 المقبل من آبل كثيرًا بفكرة تبني شاشة تغطي واجهة الهاتف الأمامية، وبالتالي فإنه سيكون من الضروريّ أمام سامسونج عدم ترك فرصة أمام منافستها الأولى لأخذ الأسبقية، إن كانت التسريبات صحيحة.

فيما يتعلق بالمواصفات الأخرى، فإنه من المتوقع أن تقوم سامسونج بطرح نسختين من الهاتف، مع شريحة Snapdragon 835 الجديدة من كوالكوم وذاكرة عشوائية كبيرة بسعة 6 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 256 غيغابايت. أحدث الأخبار كشفت أن سامسونج ستقوم بالاستغناء عن منفذ السماعات التقليديّ بهاتفها المقبل، والاعتماد فقط على منفذ USB Type-C كمنفذ متعدد الاستعمالات، سواء كان لشحن الهاتف أو تبادل البيانات أو للربط مع السماعات.

ما رأيكم بشاشةٍ تغطي الواجهة الأمامية للهاتف بدون أي أزرار أو حواف؟ هل تعتقدون أن هذا هو التصميم الأفضل للهواتف الذكية؟ أم أن الأزرار والحواف الأخرى تبقى أكثر فائدة للمستخدم؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

 

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 11 ضع تعليقك

Abo Ammar يقول:

مستحيل الشاشة تغطي الواجهة الأمامية بالكامل وإلا أين ستكون الحساسات الأمامية, وأين ستكون الكاميرا الأمامية وأخيراً أين ستكون السماعة الأمامية؟

مششششعل يقول:

شوف تقنيات هاتف شياومي مي ميكس

Abo Ammar يقول:

عزيزي أنا قلت مستحيل تغطي الواجهة الأمامية “بالكامل” وهاتف مي ميكس لم يكن كذلك!

:) . يقول:

Xiaomi الشركة الصينية المبتدئة تغلبت على بعض هذه الأمور. لن يصعب على سام التغلب عليها جميعها.

بالرغم من أني أستبعد صحة الخبر.. الشاشة ستعطي مساحة كبيرة من الواجهة الأمامية وليست الواجهة بالكامل.

Abo Ammar يقول:

قد تستطيع سامسونج التغلب على الكثير من الأمور، ولكن ماذا عن الكاميرا الأمامية؟ مستحيل أن تغطي الشاشة الواجهة الأمامية “بالكامل” دون الإستغناء عن الكاميرا أمامية!

حمدان يقول:

افضل ان يكون تصميم سامسونج جالكسي اس 8 القادم نفس تصميم شاومي mi mix الاخير شاشة كبيرة جذابة و من الجانبين والاعلى بدون حواف وفي الاسفل الكاميرا الاماميه والسماعة

Yqcine يقول:

هاتف بدون حواف هو الافضل

eyePhone يقول:

لازلت بانتظار ثمرة ناتج الاستحواذ على harman kardon

حمدان يقول:

اتمنى ان تغطي الشاشة الواجهة الأمامية وتكون منافسة قوية Xiaomi mi mix الاخير شاشة كبيرة جذابة و من الجانبين والاعلى بدون حواف وفي الاسفل الكاميرا الاماميه

Fawwaz يقول:

والله كنت احلم بهالشكل..من زمان….بيوفر..مساخة..كبيرة..للشاشه..بدون..زياده في حجم التلفون ومنظر.. يبهر

نعم .. سامسونج تستطيع

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *