[تسريب]: سامسونج قد “تسرق” أحد مزايا أيفون في هاتفها المقبل Note 8

يبدو أن الخصائص التي سيمتلكها هاتف Galaxy Note 8 المقبل غير كافية بالنسبة لسامسونج، حيث تشير تقارير جديدة إلى أن الشركة الكورية ستقوم بتضمين هاتفها الرائد المقبل بأحد المزايا التي اشتهرت عبر هواتف أيفون من آبل، ونعني هنا الشاشة المتحسسة للضغط أو المعروفة تجاريًا باسم 3D Touch.

توفر الشاشات المتحسسة للضغط خيارات تخصيصٍ إضافية للمستخدمين، حيث تتميز هذه الشاشات باختلاف استجابتها بحسب شدة الضغط عليها: الضغطة البسيطة ستؤدي – على سبيل المثال – إلى فتح التطبيق، بينما تؤدي الضغطة الطويلة لظهور قائمة خيارات تتضمن اختصاراتٍ متنوعة لمهامٍ مختلفة ضمن التطبيق نفسه. على الرغم من أن جوجل قد وفرت هذه الميزة بشكلٍ برمجيّ ضمن نسخة أندرويد 7.1 نوجا (كما أنها مدعومة من قبل تطبيقات الطرف الثالث مثل نوفا لانشر) إلا أنه يبدو أن الشركات تنوي دعمها بشكلٍ عتاديّ عبر استخدام شاشاتٍ قادرة على تحسس درجاتٍ مختلفة من الضغط، كما قامت هواوي سابقًا مع تقنيتها Force Touch.

الآن يأتي الدور على سامسونج، حيث يشير تقريرٌ جديد من صحيفة The Investor الكورية إلى أنها تنوي اعتماد هذه التقنية في هاتفها الرائد المقبل Galaxy Note 8، وذلك بهدف استغلال المساحة الكبيرة لشاشته المغطية لمعظم الواجهة الأمامية، مع توفير خيارات تخصيص مختلفة لأزرار التحكم والانتقال المتوضعة على الشاشة.

بشكلٍ عام، من المنصف القول أن هاتفًا مثل Note 8 يجب أن يتضمن مثل هكذا تقنية (سواء عبر دعمها برمجيًا أو عتاديًا) كونه مصمم وموجه بشكلٍ كبير لتوفير أفضل إنتاجية ممكنة في عالم الهواتف الذكية، وسيكون من الرائع بالنسبة لشريحة المستخدمين التي تفضله أن تحصل على مزيدٍ من الخيارات التي تتيح لهم جعل تجربة الاستخدام أكثر كفاءة.

فيما يتعلق بالأخبار الأخرى الخاصة بالهاتف، فإن ما نعلمه حاليًا هو أن سامسونج ستقوم بالكشف عنه بتاريخ 23 أغسطس/آب الحاليّ ضمن مؤتمرٍ صحفيّ خاص بها بمدينة نيويورك الأمريكية، كما علمنا سابقًا معظم المواصفات العتادية الخاصة به، فضلًا عن ظهوره ضمن تشكيلةٍ من الصور عالية الدقة.

ما رأيكم بفكرة تضمين هاتف نوت 8 بشاشةٍ متحسسة للضغط؟ هل تجدونها أمرًا إيجابيًا أم صرعةً لا يوجد أي مبرر لها؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

تعليق 15 ضع تعليقك

فدفودي يقول:

ماشفنا ابدا كلمة ابل تسرق رغم كل ماسرقته من الشركات ونظام اندرويد

Boy MaztOol يقول:

عندك الحق صديقي ، آبل فوق الجميع 😑

Ali يقول:

3d touch موجودة على هاتف هواوي قبل ميت اس قبل الايفون وهذا موقع مختص بالاندرويد مو تجيب أخبار هاتف أبل

حرامي يقول:

اهم شي ” تسرق ” لنفرض ان سامسونج استعملت هذة التقنية بحسب العنوان تسرق هل هذا يعني أن تفاحة سترفع قضية سرقة على سامسونج لانها تسرق كما هو العنوان الجذاب ؟

رامي يقول:

سنتين وعبيد ابل ليس لهم تعليق الا عن ميزة خرافية ومبتكرة وقادمة من كوكب اخر وعندما تسألهم ما هذه الميزة التي صدعتم بها روؤسنا يقولن ميزة الضغط الثلاثي !!!! الان انتقل الكلام الى ان سامسونغ (تسرق) ميزة فريدة ومبتكرة وحصرية (على شاشتنا) .يا اخي بلعن الساعة التي سمعنا بها بهذه الميزة التافهه ولا نريدها على اي هاتف من هواتف اندرويد او سامسونغ وليفرحوا (بميزاتهم الطفولبة) الى اخر العمر .

(: . يقول:

الخاصية موجودة في قلم النوت منذ سنين.
لم يتم التغاضي عن هذا الأمر دائما؟🤔

بل رأس القلم له ثلاث أبعاد فعلية.. الضغط واللمس والتأشيرات عن بعد.

عبدالمجيد يقول:

الهدف من عنوان الموضوع جذب المشاهدين واثارة مشاكل في التعليقات اجل تسرق هاه 😂

عبد الله القناص يقول:

سامسونج دائما تجذب 😁

قناص الفوائد يقول:

عندما قرأت عنوان الموضوع تفاجأت جداً بأن المصدر موقع اردرويد أبداً لم تكن مألوفه منك ، كنت تنتقي عبارات جذابة ولكن ليست بهذه الدرجة من السوء ، سامسونج وغيرها من الشركات ليست قرآن منزّل وكل شركة لها وعليها مآخذ ، سامسونج وآبل كلاهما استنسخا او اقتبسا من بعضهما البعض الكثير من الميزات البرمجية او على مستوى التصميم وقد يكون اللوم أكثر على آبل كونها الشركة التي دائما ما يصفها البعض بأنها تقود عجلة التطور ولاتقلد أحد ، شخصياً نظرتي لها تتنازل ومثلها مثل اي شركة ولا يوجد شيء مميز ، عموما تمنينا لو استبدلت كلمة سرقت باستنسخت او اقتبست ، شاهد ردود الفعل بالتغريدات وهذا سيؤثر على سمعة الموقع مستقبلاً . شكراً للجميع

يا صديقي خذ الموضوع بروح رياضية 😊

ياسر يقول:

غريب الموقع أندرويد وسامسونج منكم و تنحاز لأيفون

Omar يقول:

متاكد انك متابع اخبار اندرويد؟
يا رجل الميزة موجودة سوفتير رهاردوير قبل ايفون بسنة تقريباً
لاتكون مشتري ايفون من جديد -_-

Ahmed Khadad يقول:

“ماريو رحال” معروف بانحيازه للشركات الأندرويد الأخرى خاصة اتش تي سي و يكره سامسونج لكن ان تصل به لنحيازه للأيفون فقط لكره الشديد لسام !!! قمة السفاهة و الرخص و عدم المهنية.
موقع فاشل

UAEmirates يقول:

عنوان تافه نفس صاحبه و يبحث عن الإثارة على حساب المعلومه

شركة غسالات يقول:

اكره سامسونج ولاكن هذا لا يبرر لماريو رحال استخدام اساليب رخيصه وغبيه لجذب الزوار

المفروض يتوقف ماريو عن استخدام هذه الأساليب الغبيه والرخيصه ويقدم اعتذار رسمي لزوار الموقع الذي اصبح بالمناسبه موقع ممل وفاشل في الفتره الاخيره والدليل انعدام التعليقات على معظم المقالات

ضع تعليقًا