أردرويد

[تسريب]: جوجل ستلغي منفذ 3.5 ميللي بهواتف بيكسل 2 المقبلة، ولكنها ستعوّضه بميزةٍ رائعة

مع اقترابنا أكثر وأكثر من موعد الكشف الرسميّ عن هواتف بيكسل 2 الجديدة من جوجل، تزداد التفاصيل الخاصة بميزاتها وما الذي ستوّفره – أو لن توّفره – للمستخدمين. الآن وبفضلٍ تسريبٍ كبير من موقع XDA، أصبحنا نعلم بعض الأمور الهامة.

ليس جديدًا أن جوجل ستقوم بإزالة منفذ السماعات 3.5 ميللي من الجيل الثاني من هواتفها، وقد تم ربط ذلك بشكل كبير مع التسريبات الخاصة بتحضير جوجل لإطلاق سماعة لاسلكية رائدة قد تحمل اسم Bisto سيتم الإعلان عنها بالتزامن مع الهواتف الجديدة.

وعلى الرّغم من أن هذا المنفذ لا يزال أساسيًا بالنسبة للكثيرين، إلا أنه وبحسب آخر تسريب ستقوم جوجل بتزويد هاتفيها المقبلين بمكبرات صوتية أمامية، وهو ما سيوّفر تجربةً صوتية رائعة تعيد للأذهان مكبرات BoomSound الشهيرة الخاصة بإتش تي سي. كنا نعلم سابقًا أن جوجل ستقوم باعتماد مكبرين صوتيين أماميين في هاتف Pixel 2 كونه سيحمل حواف أمامية عريضة، ولكن ماذا عن Pixel 2 XL الذي سيأتي مع شاشة تغطي معظم الواجهة الأمامية؟ كيف سيتم وضع مكبرين صوتيين أماميين؟ من المرجح بحالة الهاتف الأكبر أن يتم اعتماد نفس الأسلوب الذي اتبعته إتش تي سي بدءًا من هاتف HTC 10: مكبر صوتي مدمج مع السماعة الأمامية وآخر أسفل الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر التسريب أن جوجل ستقوم بتوفير نمط تصوير Portrait ضمن هواتفها الجديدة والتي تتيح إظهار جسمٍ ما ضمن الصورة بتفاصيلٍ دقيقة بينما يمكن التلاعب بالخلفية مثل جعلها مبهمة Blurry أو تعتيمها أو حتى جعلها سوداء بالكامل.

فيما يتعلق بواجهة التشغيل، فإنه من المنتظر أن يتم إطلاق نسخة جديدة من بيكسل لانشر مع تخصيص شريط البحث ليظهر أسفل الواجهة بدلًا من أعلاها، مع إطلاق خاصية التعرف على الموسيقى بكل الأوقات Music Recognition التي تتيح التعرف على أي مقطوعة أو أغنية وبشكلٍ تلقائيّ.

أخيرًا، من المنتظر أن تشتمل هواتف بيكسل الجديدة على خاصية الأطراف المتحسسة للضغط المشابهة لتقنية Edge Sense التي أطلقتها إتش تي سي في هاتفها الرائد HTC U11، مع طرح خاصية الإظهار الدائم للشاشة Always-On.

ستقوم جوجل بالكشف عن هواتفها الجديد بتاريخ 4 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في حدثٍ من المتوقع أن يشهد أيضًا الكشف عن الكثير من الأجهزة الإلكترونية الذكية.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا