تسريب: جوجل ستطلق نظارة الواقع الافتراضي Android VR في مؤتمر Google I/O

انتشرت العديد من التسريبات سابقًا حول نية جوجل إطلاق نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بها Android VR بشكلٍ مشابه لنظارة HTC Vive أو Oculus Rift أو Samsung Gear VR، وذلك بدلًا من نظارة Google Cardboard التي لا تُقدم تجربة واقع افتراضي قوية مُقارنةً بالنّظارات المُنافسة الأخرى.

الآن ووفقًا لتسريبٍ جديد، ستقوم جوجل بإطلاق النظارة الجديدة في مؤتمر المطورين الخاص بها Google I/O 2016 حيث ستمثل النظارة الجديدة أحد أكبر مفاجئات المؤتمر، بالإضافة للإعلان رسميًا عن النسخة الجديدة من نظام أندرويد وهي Android N. بالنسبة لأداء النظارة نفسها، ذكر المسرب أن النظارة الجديدة من جوجل لن تكون بقوة أداء النظارات المنافسة الأخرى مثل HTC Vive أو Oculus Rift، ولكنها ستكون أفضل من نظارة Gear VR الخاصة بسامسونج.

بكل الأحوال، تبدو هذه التسريبات منطقية جدًا، خصوصًا أن المراجعات المختلفة للنسخة التجريبية من نظام Android N أظهرت أنه يتضمن دعمًا لتطبيقات الواقع الافتراضيّ، وسيكون من الممتاز أن تطلق جوجل النظارة الخاصة بها بالتوازي مع إطلاق الإصدار الجديد من نظام أندرويد الذي سيمتلك – على الأغلب – دعمًا لتطبيقات الواقع الافتراضيّ.

ما هو رأيكم بفكرة إطلاق جوجل لنظارة واقع افتراضي خاصة بها؟ هل ستكون قادرة على منافسة الشركات الأخرى التي سبقتها بهذا المجال؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 1 ضع تعليقك

mamii يقول:

كل شيء من جوجل يكون عصري وجذاب وله أناسه

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *