تسريب: جوجل تطوّر ساعتين من سلسلة نيكسوس بنظام Google Assistant

تعمل شركة جوجل على أوّل ساعتين بنظام أندرويد وير Android Wear من تطويرها وإنتاجها، وقد تحملان علامة نيكسوس Nexus التجارية، وفقًا لتسريب حصل عليه موقع Android Police من مصادر عالية الوثوقية.

ولا ندري ما السبب الذي يدعو جوجل إلى تطوير ساعاتها الذكية الخاصة بعد أن تعاونت سابقًا مع شركات أخرى في هذا المجال، لكن إما أن جوجل غير مُعجبة كثيرًا بما تصنعه الشركات الأخرى وهي تريد بالتالي رفع المعايير عبر طرح ساعاتها الخاصة، أو لأنها ستكون أوّل ساعات تدعم تجربة البحث الجديدة من جوجل Google Assistant وبالتالي فإن جوجل توليها اهتمامًا خاصًا.

تحمل الساعة الأولى الاسم الرمزي Angelfish، وكالعادة تستخدم جوجل أسماء لأنواع مختلفة من الأسماك عندما تكون أجهزتها من سلسلة نيكسوس قيد التطوير، وهذا يُرجح أن تكون الساعتان الجديدتان من سلسلة نيكسوس كذلك.

كلتا الساعتين تحملان شاشة دائرية لكن Angelfish هي الأقوى وتحمل تصميمًا يميزها عن الساعات الذكية الأخرى في السوق، وهي تدعم اتصال LTE وفيها نظام مدمج لتحديد الموقع الجغرافي GPS وحساس لضربات القلب، وتحمل بطارية كبيرة وتقدم باختصار أفضل الميزات التي يمكن أن تجدها في ساعة ذكية.

 

أما الساعة الثانية فتحمل الاسم الرمزي Swordfish وهي تأتي بمواصفات عتادية أقل حيث تفتقر إلى الـ LTE والـ GPS ومن غير الواضح إن كانت تمتلك حساسًا لضربات القلب.

لا توجد معلومات حول موعد طرح الساعتين لكن هناك احتمال كبير أن يتم ذلك خلال الربع الأخير من العام وبالتزامن مع إطلاق هواتف نيكسوس الجديدة.

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: anasonline@

ضع ردًا

1 تعليق على "تسريب: جوجل تطوّر ساعتين من سلسلة نيكسوس بنظام Google Assistant"

avatar
الفرز بحسب:   الأحدث | الأقدم | الأعلى تقييمًا
ايمن
ايمن

بما ان الجوالات الذكية بقياس 3 انش قد اقرضت فاقترح ان تأتي الساعات الذكية بشريحة sim للاتصال لتعوض غياب جوالات الذكية ذات الشاشة 3 انش

‫wpDiscuz