أردرويد
جوجل

تسريب: جهاز جديد من جوجل يجمع بين كروم كاست وأندرويد تي في

تعمل منصة جوجل الخاصة بأجهزة التلفاز Android TV على جلب تجربة الترفيه إلى شاشة التلفاز بأسلوب استخدام سهل.

في شهر مايو 2016 قامت جوجل بسحب جهاز Nexus Player من متجرها، في إشارة إلى إيقاف دعم الجهاز الذي طرحته الشركة بالتعاون مع أسوس التايوانية كأول جهاز يقدم تجربة تلفاز أندرويد Android TV، وخلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية لهذا العام CES 2018، ظهرت العديد من الإعلانات المتعلقة بأجهزة هذه المنصة بعد أن تم تجاهلها لفترة طويلة.

ويبدو أن جوجل تعمل على تطوير جهاز أندرويد تي في Android TV جديد، وذلك وفقًا للصور المسربة من لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC المتعلقة بجهاز يسمى 4K aTV Stick، المصنع من قبل شركة Shenzhen SEI Robotics، وهي الشركة التي تنتج بالفعل عددًا قليلًا من أجهزة Android TV.

ومن الملفت أن الجهاز يبدو من حيث الشكل شبيهًا بالجيل الأخير من أجهزة كروم كاست، لكنه يأتي مع جهاز للتحكم عن بعد ما يؤكد أنه جهاز Android TV متكامل، بحيث يشتمل جهاز التحكم عن بعد على زر يحمل شعار مساعد جوجل الذكي Google Assistant، جنبًا إلى جنب مع أزرار التحكم في مستوى الصوت والتنقل والطاقة.

وبالنظر إلى العلامة التجارية، قد يكون هذا جهاز أندرويد تي في صغير الحجم ومشابه من حيث الشكل لأجهزة كروم كاست، حيث تم تصنيع أجهزة Android TV السابقة بواسطة شركات طرف ثالث.

أما فيما يتعلق بالمواصفات فإن الجهاز يتميز بتضمنه معالج Amilogic S905X رباعي الأنوية، مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 2 غيغابايت، بالإضافة إلى 8 جيجابايت لمساحة التخزين الداخلية، بحيث أن هذه المواصفات تلمح إلى إمكانية توافر الجهاز بتكلفة سعرية منخفضة، وذلك بالمقارنة مع جهاز Nvidia Shield الذي يقدم النموذج الأساسي منه 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

كما يتصل هذا الجهاز بالتلفاز عبر منفذ HDMI 2.0، إلى جانب وجود منفذ microUSB للطاقة، مع وجود نظام أندرويد أوريو مثبت مسبقًا، وتقنية الاتصال اللاسلكية واي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac مزدوجة النطاق، وبلوتوث 4.1، بحيث يدعم الجهاز تشغيل فيديوهات بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، بالإضافة إلى توفيره إمكانية التحكم بمساعد جوجل من خلال الأوامر الصوتية عبر ميكروفون مدمج في جهاز التحكم عن بعد.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

تعليق واحد