أردرويد

تسريب جديد يكشف عن مُواصفات هاتف Nokia 9 المقبل

تستمر الأخبار والإشاعات الخاصة بهاتف Nokia 9 بالظهور، خصوصًا تلك التي تكشف عن عتاد الهاتف ومواصفاته التقنية بعد تجريبه على مؤشرات الأداء، بدون أن ننسى طبعًا الصور المختلفة التي تكشف عن شكله المفترض والتصميم الذي سيمتلكه.

آخر التسريبات هي ما ظهر الأسبوع الماضي على مؤشر AnTuTu، حيث يبدو أنه يتم العمل على تجريب أداء النسخ الأولية من الهاتف. قاعدة بيانات المؤشر الشهير كشفت عن بعض المواصفات العتادية الهامة للهاتف، مثل استخدام شريحة Snapdragon 835 من كوالكوم، وشاشة بدقة QHD مع كاميرتين خلفيتين بدقة 13 ميغابيكسل. المشكلة كانت بحجم الذاكرة العشوائية، حيث أظهرت بيانات المؤشر أنها بسعة 4 غيغابايت، في حين علمنا سابقًا من تسريبٍ آخر أنها ستكون بسعة 8 غيغابايت!

بكل تأكيد، هنالك احتمال كبير أن يتم إطلاق الهاتف بعدة نسخ مختلفة، ولكن إن كان هنالك بالفعل نية لتضمين ذاكرة عشوائية بسعة 8 غيغابايت، فإن هذا يعني – منطقيًا – أن النسخة الأخف ستأتي بسعة 6 غيغابايت، وليس 4 غيغابايت. لا نستطيع الحكم على مدى مصداقية هذه التسريبات، ولكنها تبقى مفيدة في الوقت الحاليّ لأخذ فكرة أو تصورٍ جيد عن ما ستكشف عنه نوكيا مستقبلًا.

فيما يتعلق بتصميم الهاتف، لا يبدو أن نوكيا ستذهب مع المنحى التصميميّ الجديد (والذي أشارت له تسريباتٌ سابقة) والمتمثل باعتماد شاشة تغطي معظم الواجهة الأمامية – كما فعلت سامسونج وإل جي – بل ستبقي على حوافٍ علوية وسفلية تتضمن الكاميرا الأمامية وحساس البصمة. أيضًا، قد تكون هذه المعلومات خاطئة، ولكنها تمثل ما تتحدث عنه معظم التسريبات في الوقت الحاليّ.

المصدر1، المصدر2

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات