أردرويد

تسريب جديد يكشف عن سعة بطاريات هواتف Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus

مع اقتراب موعد الكشف عن هواتف Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus الجديدة من سامسونج، تتزايد التسريبات والمعلومات الخاصة بالهواتف المقبلة، حيث نحصل في كل مرة على تأكيدٍ لإحدى الميزات التي نعلمها سابقًا، أو معلومة حول ميزة لم نكن نعرفها من قبل.

التسريب الخاص باليوم (ليس الوحيد بالمناسبة) يكشف معلوماتٍ حول سعة البطاريات الخاصة بهواتف سامسونج المقبلة، وذلك بعد أن تم نشر صور لبطاريتين يفترض أنهما المستخدمتين فيها.

الصور تظهر أن هاتف Galaxy S8 سيمتلك بطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي، بينما سيمتلك هاتف Galaxy S8 Plus بطارية بسعة 3500 ميللي آمبير/ساعي، وبالمقارنة مع الهواتف الرائدة الخاصة بالعام الماضي، سنجد أن هذه السعات قليلة نسبيًا، حيث امتلك هاتف Galaxy S7 بطارية بسعة 3000 ميللي آمبير/ساعي مع شاشة بقياس 5.1 إنش، بينما امتلك هاتف Galaxy S7 Edge بطارية بسعة 3600 ميللي آمبير/ساعي مع شاشة بقياس 5.5 إنش. ما نعلمه حاليًا هو أن هواتف سامسونج الجديدة ستمتلك شاشاتٍ بقياسٍ كبير وهي 5.8 إنش و 6.2 إنش على التوالي.

هل هذا يعني أننا سنشاهد أداءً ضعيفًا للبطارية في الهواتف المقبلة؟ لا يمكن تحديد ذلك بشكلٍ دقيق، فعلينا تذكر أن الهواتف ستعتمد على معالجات Snapdragon 835 من كوالكوم و Exynos 8895 من سامسونج المصنعة بتقنية 10 نانومتر، والتي من شأنها توفير استهلاك طاقة أفضل بنسبة 40% بالمقارنة مع تقنية 14 نانومتر المعتمدة في الأجيال السابقة من المعالجات.

هنالك نقطة أخرى قد تكون أيضًا حاسمة بهذا الخصوص، وهي عدم نية سامسونج “المغامرة” بوضع بطارية كبيرة السعة، لضمان عدم حصول أي مشاكل، مثلما حصل مع هاتف Galaxy Note 7. بكل الأحوال، فإن هذه الصور والمعلومات تبقى تسريبات غير مؤكدة، وقد تفاجئنا سامسونج وتوفر هواتفها الجديدة ببطارياتٍ بسعةٍ أكبر.

من المنتظر أن تقوم سامسونج بالكشف عن هواتفها الجديدة بتاريخ 29 مارس/آذار المقبل ضمن مؤتمرٍ صحفيّ خاص بها في مدينة نيويورك الأمريكية.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أعتقد أن على الشركات أن تتعلم من شاومي وهواوي بخصوص موضوع البطاريات ذوات السعة الكبيرة، لو صح
    هذا التسريب فإننا سنشهد أداءً سيئًا للبطارية في هواتف سامسونغ القادمة، ولن تشفع تقنيات المعالج الجديد لمثل هذه البطارية الصغيرة

  • بس خلي نسئل سؤال ماذا يحدث اذا كان اداء البطارية ضعيف و سابقا كان لدئ ساسونغ نفجار نوت7
    وشركات اخراء تتسابق مابعضهاء برفع الموصفات مثال هواوي التي تضع في هواتفهاء ذاكرة عشوائية اكبر من 4 GB او بطاريه بسعة اكبر من 3500 وكلام هناء في اجهزة متوسطه وليس بريميم

  • دائما يتم ربط المعالج بإستهلاك البطاريه و قد يكون هذا الأمر صحيح و لكن بحكم تجربتي و تجربه اي شخص عادي قوه إضاءة الشاشه هي من تملك نصيب الاسد في إستهلاك البطاريه

%d bloggers like this: