أردرويد

تسريب جديد يكشف عن أبرز مواصفات هاتف Pixel XL 2 المقبل من جوجل

على الرغم من أن الوقت لا يزال مبكرًا نوعًا ما للحديث عن الجيل الجديد من هواتف بيكسل المقبلة من جوجل، إلا أن هذا لم يمنع بعض التسريبات والشائعات بالظهور من وقتٍ لآخر. الآن ظهرت معلوماتٌ جديدة حول هاتف Pixel XL 2 والتي يمكن أخذها بجديةٍ ووثوقيةٍ أكثر من معظم التسريبات السابقة.

مصدر المعلومات هو مؤشر Geekbench الخاص بتقييم أداء عتاد الهواتف الذكية، حيث يتم الاحتفاظ بنسخةٍ عن معلومات الهاتف الذي تم تجريبه ضمن قاعدة بيانات المؤشر، ما يسمح لنا بمعرفتها عند قيام شخصٍ ما بفحص الهاتف عبر المؤشر الشهير.

وفقًا للمعلومات الظاهرة، يبدو أن جوجل تود تزويد هاتف Pixel XL 2 بشاشةٍ أكبر من خلفه، والتي يبدو أنها ستكون بقياس 5.6 إنش مع المحافظة على دقة 1440×2560 بيكسل (QHD)، ومن المفترض أيضًا استخدام شاشة Super AMOLED كما جرى مع الجيل السابق.

عتاد الهاتف سيكون قويًا بكل تأكيد، مع اعتماد شريحة Snapdragon 835 من كوالكوم بالإضافة لذاكرةٍ عشوائية بسعة 4 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية 128 غيغابايت. الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميغابيكسل مع أخرى أمامية بدقة 8 ميغابيكسل. بهذه الصورة، ستحافظ جوجل على النموذج العتاديّ المعتمد ضمن هاتف Pixel XL، على افتراض أن المواصفات الظاهرة في التسريب هي المواصفات النهائية (باستثناء نسخة أندرويد والتي ستكون Android 8.0 بكل تأكيد).

بكل الأحوال، فإن اعتماد أعلى مواصفاتٍ عتادية متوفرة في السوق ليس ما يهم جوجل، بقدر ما يعنيها توفير هاتف يمكن عبره الحصول على أفضل تجربة استخدام لنظام أندرويد، وإذا تبين أن اعتماد ذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغابايت سيكون أمرًا ذو فائدةٍ أكبر، فمن المفترض ألا تتردد جوجل بالقيام بذلك.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

11 من التعليقات

  • أخ ماريو لو سمحتلي بهذا السؤال كيف يتم الوصول لمثل هذه المعلومات عبر تطبيقات قياس الأداء ومن ضمنها تطبيق Geekbench ؟؟؟

    • عند إجراء أي اختبار باستخدام تطبيقات قياس الأداء، يتم حفظ هذا الاختبار على قاعدة بيانات المؤشر، وبما أن الاختبار موجه أساسًا لعتاد الهاتف، وكون هذه التطبيقات تمتلك صلاحية الوصول للمعلومات العتادية الخاصة بالجهاز، سنحصل بالنتيجة على مثل هكذا تسريبات، عندما يقوم أحدهم بتجريب الهاتف عبر أحد مؤشرات قياس الأداء.

    • إتش تي سي ستقوم بتصنيع هواتف Pixel 2 و Pixel XL 2. بالنسبة لهواتف جوجل في عام 2019، فلا يزال من غير المحدد حاليًا من هي الشركة التي ستقوم بتصنيعها أو ما إذا كانت جوجل ستفتح مصانعها الخاصة بالتصنيع العتادي.

  • كنت اتمنى اعتماد معالج خاص بتصميم غوغل كما اشارت الى ذلك بعض التقارير السابقة .. ولكن يبدو ان هذا الامر لا زال مبكرا