أردرويد

تسريب جديد يؤكد المعلومات الخاصة ببطارية هاتف Galaxy Note 8

نقترب مع مرور الأيام من الموعد الرسميّ لإطلاق هاتف سامسونج الرائد المقبل Galaxy Note 8 والذي سيكون بتاريخ 23 أغسطس/آب المقبل ضمن حدثٍ ستسضيفه الشركة الكورية في مدينة نيويورك الأمريكية. وفي حين أننا علمنا الكثير عن الهاتف وشكله ومواصفاته، لا تزال التسريبات والأخبار الخاصة به تظهر من وقتٍ لآخر. يذكر أن سامسونج قد سجلت مؤخرًا أرقامًا قياسية في مبيعات هواتفها الرائدة، مع استمرارٍ لاحتلالها المركز الأول كأكبر مصنعٍ للهواتف الذكية حول العالم.

آخر هذه الأخبار هي فيما يتعلق ببطاريته، وقد علمنا سابقًا عبر الكثير من الأخبار أنها ستكون بسعة 3300 ميللي آمبير/ساعي (بدلًا من 3500 كما في نسخة العام الماضي)، وتأتي صورةٌ جديدة لتؤكد هذه المعلومات.

ظهرت الصورة على موقع SlashLeaks الشهير والخاص بمعلومات وتسريبات الهواتف الذكية، وهي تظهر بطاريتين من نوع شوارد الليثيوم Li-Ion مع الإشارة إلى أنها خاصة بالهاتف اللوحيّ المقبل من سامسونج، وتظهر عليها كافة محدداتها وخواصها: الجهد 3.85 فولط، جهد الشحن 4.4 فولط، السعة 3300 ميللي آمبير/ساعي وأخيرًا الاستطاعة 12.71 واط ساعي.

لا يوجد حاليًا الكثير من المعلومات حول أسباب تبني سامسونج لبطاريةٍ بسعةٍ أقل من هاتف العام الماضي، أو حتى من بطارية هاتف Galaxy S8 Plus الذي يحمل بطارية بسعة 3500 ميللي آمبير/ساعي، ولكن من المرجح أن هذا الأمر يأتي لدواعي أمنية تتعلق بتصميم الهاتف وعدم القدرة على تضمين بطارية بسعةٍ كبيرة لضمان أعلى درجة حماية ممكنة والتأكد من عدم تكرار ما حصل العام الماضي مع هاتف نوت 7، خصوصًا أن الهاتف يتطلب ترك مساحة فارغة لوضع قلم S-Pen.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

7 تعليقات