أردرويد
Reply

تسريب النسخة التجريبية من تطبيق جوجل للردود الذكية Reply

جوجل تعمل على توفير حل ثوري لتطبيقات التراسل على أندرويد من خلال التطبيق الجديد Reply المطور من قبل القسم Area 120.

قبل عامين، أعلنت جوجل عن ميزة جديدة ضمن تطبيق البريد الإلكتروني الخاص بها Inbox by Gmail تسمى “الرد الذكي” Smart Reply، والتي يمكنها توفير توصيات تلقائية تتعلق بالردود التي يمكنك إرسالها بالاستناد إلى سياق الرسائل التي تتلقاها، وتوسعت هذه الميزة لاحقًا لتصل إلى تطبيقات مثل Google Allo و Android Messages.

وفي وقت سابق من هذا الشهر ظهرت معلومات حول قيام جوجل باختبار تطبيق جديد يحمل اسم Reply، والذي يعمل على إضافة ميزة الردود الذكية إلى تطبيقات التراسل الأخرى، وذلك بعد إرسال دعوات اختبار للتطبيق الجديد من خلال Area 120، وهو البرنامج التجريبي ضمن جوجل المكرس لإنشاء تطبيقات وخدمات فريدة من نوعها، والتي لا يظهر الكثير منها إلى النور.

والآن، تتوفر النسخة التجريبية من هذا التطبيق للتنزيل لمستخدمي أندرويد على شكل ملف APK، بحيث يتطلب التطبيق بعد تثبيته حساب جوجل Google ID الخاص بك مع صلاحية الوصول وقراءة الإشعارات والتحقق من التقويم الخاص بك وتتبع موقعك الجغرافي، وذلك من أجل توفير الردود الذكية بالتكامل مع مجموعة متنوعة من تطبيقات التراسل.

كما يقدم التطبيق ميزات أخرى مثل عدم الإزعاج، وهي الميزة التي تعمل على كتم الهاتف الخاص بك عندما يحدد التطبيق أنك تقود السيارة، مع تحديد الرسائل الأكثر أهمية بالمقارنة مع غيرها، ويمكنه تنبيهك حتى لو كان الهاتف على الوضع الصامت، جنبًا إلى جنب مع قدرته على توفير الردود الأساسية على الرسائل، بحيث يمكن استخدامه لإرسال الردود السريعة للأشخاص.

وفيما يتعلق بالاستخدام، فإن Reply متوافق مع معظم تطبيقات التراسل مثل Hangouts و Slack و Android Messages و WhatsApp و Facebook Messenger و Skype، وحتى الرسائل المباشرة ضمن تويتر، جنبًا إلى جنب مع تضمنه مجموعة من الميزات الذكية الإضافية، بما في ذلك إمكانية عمله بعدة لغات مختلفة، إلا أن التعليمات أثناء الإعداد لا تزال باللغة الأنكليزية، مع بعض الخيارات لمزيد من التخصيص مثل الردود المؤتمتة بالكامل في ظروف معينة.

ويمكنك الاشتراك للحصول على التفاصيل المتعلقة بتطبيق Reply المتاح فقط لمستخدمي أندرويد المنضمين إلى برنامج Area 120 للوصول المبكر من خلال الرابط التالي: اضغط هنا، أو تجربة النسخة التجريبية عبر تحميل ملف apk الخاص به من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا