تسريب المواصفات الكاملة لهواتف Pixel 2 و Pixel 2 XL المقبلة من جوجل

يفصلنا أسبوعٌ واحد بالتمام والكمال عن حدث إطلاق هواتف بيكسل 2 الجديدة من جوجل، ومع معرفتنا للكثير من التفاصيل المتعلقة بالهواتف الجديدة بفضل التسريبات والأخبار المختلفة، يأتي اليوم تسريبٌ “ضخم” ليكشف عن كافة الخصائص التي ستحملها.

مصدر التسريب هو موقع Android Authority الذي أكد أن المعلومات “موثوقة” وهي مرتبطة بالمواصفات التي ستقوم جوجل بتوفيرها بالنسبة لهاتف بيكسل 2 وكذلك أخيه الأكبر Pixel 2 XL.

أول الأمور الهامة التي يجب معرفتها هي تشابه الهاتفين بمعظم المواصفات العتادية، حيث سيحملان معالج Snapdragon 835 من كوالكوم مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 أو 128 غيغابايت بالإضافة لهيكلٍ مقاومٍ للماء والغبار بمعيار IP67 مع دعمهما بمكبرين صوتيين أماميين وامتلاكهما لحساس بصمة على اللوحة الخلفية. أحد الخصائص البارزة التي تناولها التسريب هو أن جوجل ستطرح خاصية شريحة الاتصال الإلكترونية E-SIM والتي ستتيح للمستخدم ربط الهاتف مع مزودي خدمة آخرين بدون الحاجة لتبديل بطاقة SIM.

الشكل المفترض لهاتف Pixel 2 XL

بالاستمرار مع المواصفات المتشابهة في الهاتفين، ذكر التسريب معلومةً غير واضحة بشكلٍ دقيق حول الكاميرات الأمامية والخلفية التي قد تمتلك دعمًا لتقنية تثبيت الصورة OIS، حيث لم تقم أي شركة بدعم الكاميرا الأمامية بتقنية تثبيت الصورة إلا إتش تي سي في هاتف HTC 10، ولم تقم بتكرارها – لأسبابٍ غريبة جدًا. سيكون توّفر هذه الخاصية أمرًا رائعًا من شأنه تقديم تجربة تصوير متميزة. أخيرًا وفيما يتعلق بالكاميرات، ذكر التسريب أن جوجل ستوّفر شريحة إلكترونية خاصة بمعالجة الصور في الهواتف الجديدة هي Google Imaging Chip.

الشكل المفترض لهاتف Pixel 2

أخيرًا، سيحمل كلا الهاتفان ميزةً من غير الواضح جودتها على تجربة الاستخدام: الأطراف المتحسسة للضغط والتي أطلقتها إتش تي سي لأول مرة بهاتفها الرائد HTC U11 تحت اسم Edge Sense بينما من المرجح أن تسميها جوجل Active Edge بهواتف بيكسل الجديدة. لا نعلم بالضبط إن كانت هذه الخاصية ستعمل بشكلٍ مشابهٍ تمامًا لما قامت به إتش تي سي بهاتفها الرائد، أو فيما إذا كانت جوجل قد عدّلت عليها وأضافت لها قدرات تخصيص قد تجعلها بالفعل عامل جذبٍ للهواتف. لا ننسى أهم خاصية سيتشابه بها الهاتفان: إزالة منفذ السماعات 3.5 ميللي متر، وهو الأمر الذي أكدته الكثير من التسريبات سابقًا.

فيما يتعلق بالاختلافات، فهي تبدأ من الشاشة الأكبر وذات الدقة الأعلى في هاتف Pixel 2 XL والمنتظر أن تأتي بنسبة أبعاد 18:9 مع تغطيتها لحوالي 80% من مساحة الواجهة الأمامية وامتلاكها لدقةٍ فائقة +QHD، بينما ستأتي شاشة الهاتف الأصغر بقياس 4.7 أو 5 إنش مع دقة Full HD وبحوافٍ عريضة من الأعلى والأسفل. ظهرت صورة جديدة تظهر لوحة الحماية الزجاجية الخاصة بالهاتفين (على اليمين Pixel 2 XL وعلى اليسار Pixel 2):

ثاني الاختلافات الكبيرة بين الهاتفين هي بسعة البطارية، والتي أكد التسريب أنها ستختلف بشكلٍ كبير: 3520 ميللي آمبير/ساعي لهاتف Pixel 2 XL بينما ستكون 2700 ميللي آمبير/ساعي لهاتف Pixel 2، وهو أمرٌ مستغربٌ وبشدة، ففي أن هاتفًا بشاشة كبيرة سيتطلب بطاريةً بسعة كبيرة، لماذا “البخل” مع الشقيق الأصغر؟ وحتى مع امتلاكه لشاشةٍ أصغر وبدقةٍ أقل، لماذا لا تكون سعة البطارية الكبيرة أحد ميّزاته؟ لنأمل فقط ألا تكون سعة بطارية الهاتف كذلك.

ستقوم جوجل بالكشف عن هواتفها الجديد بتاريخ 4 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في حدثٍ من المتوقع أن يشهد أيضًا الكثير من الإعلانات الهامة مثل الجيل الثاني من نظارة الواقع الافتراضيّ DayDream View أو النسخة المصغرة من المساعد المنزليّ Google Home.

المصدر

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 3 ضع تعليقك

بطارية مقززة للأسف

رامي يقول:

تجربة اندرويد الخام تجربة مملة وتصيب المستخدم بالضجر المستمر وكانة يستخدم هاتفا جامدا لا حياة فيه . اهم ما يميز الهواتف الاخرى خصوصا سامسونغ هي الميزات الاضافية والممتعة والسلسة التي تجعلنا نتحمس للحصول على هكذا هواتف . ثم ما هذه الميزة التي تنقلها عوغل من اتش تي سي (الغصر) هل هي بحق ميزة

manabry44 يقول:

رحم الله سيانوجين مود – شهيد الابتكار والحياة….
امتلك نيكسوس 6 بي (+ وان بلاس وان طبعا الذي لا استطيع ان افارقه) وانتظر لاختار هاتف جديد…. هواتف جوجل رائعة الصراحة… امتلكت العديد منها…. فيها نواقص لكن السوفتوير سريع وتحديثات جميلة… والعتاد تطور كثيرا… السماعات الأمامية رائعة
سأرى الخيارات بين:
1) بيكسيل XL2
2) نوت 8
3) هاتف اخر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *