أردرويد

تسريب المزيد من مواصفات هاتف HTC U المقبل من إتش تي سي

تستعد إتش تي سي في الوقت الحاليّ للكشف عن أحدث هواتفها الرائدة، والذي من المفترض أن يحمل اسم HTC U مع امتلاكه لتصميمٍ وشكلٍ مشابهٍ للهاتف السابق U Ultra. علمنا سابقًا بعض المميزات والمواصفات الخاصة بالهاتف، ثم حصلنا على أول صورةٍ حقيقية مسربة له، والآن يأتي تسريبٌ جديد يكشف لنا المزيد عن المواصفات المفترض أن نشاهدها في الهاتف المقبل.

وفقًا للمسرب الشهير LlabTooFeR (وهو أيضًا مطور رومات الخاصة بهواتف إتش تي سي) فإن الهاتف المقبل سيأتي معززًا بميزة مقاومة الماء والغبار حسب المعيار IP57، ما يعني قدرة الهاتف على تحمل وضعه في الماء حتى عمق متر واحد، بالإضافة لعدم تأثر هيكله بخدوش الرمل والغبار. بهذه الصورة، يبدو أن HTC U سيكون ثاني هاتف من إتش تي سي – بعد هاتف HTC 10 Evo – يمتلك ميزاتٍ متقدمة من ناحية مقاومة الماء والغبار، والتي وعلى الرغم من أنها ليست بجودة تلك التي تمتلكها هواتف Galaxy S8 و LG G6، إلا أنها تبقى نقطة إيجابية لصالح الهاتف.

بالإضافة لذلك، أكد المسرب حقيقة أحد الأمور التي يتسائل عنها محبو الشركة: ستتابع إتش تي سي ما بدأته سابقًا وستلغي منفذ السماعات التقليديّ 3.5 ميللي متر، وهو الأمر الذي لم يلقَ ترحيبًا خلال كافة الهواتف السابقة التي سبق وأن طرحتها الشركة، ولكن ولسببٍ ما، يبدو أن هنالك تصميم كبير على عدم استعماله مرة أخرى.

بالإضافة للمواصفات السابقة، فإن ما نعلمه حاليًا أن الهاتف سيمتلك معالج Snapdragon 835 من كوالكوم مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 أو 6 غيغابايت بالإضافة لمساحة تخزين داخلية قدرها 64 أو 128 غيغابايت، مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 16 ميغابيكسل وشاشة بقياس 5.5 إنش ودقة QHD ذات حواف خاصة تم تعزيزها بمجموعة من الحساسات والمستشعرات التي تستجيب لشدة ضغط يد المستخدم. من المنتظر أن يتم الإعلان عن الهاتف الجديد أواخر الشهر الحاليّ.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

4 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • *ستلغي منفذ السماعات التقليديّ 3.5 ميللي متر*

    ماله داعي اقرأ تكملة المقال.

  • رغم أني أحب التصميم المعدني أكثر من الزجاج إلا أني قد أتنازل عن هذه الميزة.. أما إنعدام المنفذ التقليدي للسماعات فهذه لن أقبلها! إذا كان الهاتف الرائد لهذا العام من شركة HTC سوف يلغي هذه الميزة، فستكون خطوة غاية في الغباء من الشركة وحينها سأقول وداعاً HTC ومرحباً سوني…

%d bloggers like this: