أردرويد
Xperia XZ2

تسريب المزيد من تفاصيل Xperia XZ2 و XZ2 Compact

خلال شهر سبتمبر 2017 قام المدير التنفيذي لشركة سوني في الهند بالحديث حول تغيير كبير قد يطرأ على تصاميم هواتف سوني الذكية.

مع اقتراب تاريخ انعقاد المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية، فإن الشركات تستعد لكشف النقاب عن منتجاتها الجديدة، ومنها الشركة اليابانية سوني، والتي من المفترض أن تعلن عن هواتفها الذكية Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact خلال الأسبوع المقبل عبر حدثها الصحفي المزمع عقده بتاريخ 26 فبراير الحالي.

وبعد التسريبات التي ظهرت يوم أمس حول هاتف XZ2 Compact الذي يأتي بلغة تصميمية جديدة مع جهة خلفية منحنية، تظهر الآن تسريبات جديدة مصدرها مدونة Swedroid.se الاسكندنافية، والتي تؤكد أن سوني قررت تبني لغة تصميمية جديدة تعمل على جعل الحواف أقل سماكة ضمن هواتفها الجديدة.

وبالنسبة للمواصفات، فإن المعلومات تتحدث عن تضمن الهواتف معالج Snapdragon 845 ثماني الأنوية من شركة كوالكوم، مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، جنبًا إلى جنب مع إزالة منفذ سماعات الرأس التقليدي 3.5 ميليمتر، ووضع جهاز استشعار بصمات الأصابع في الجهة الخلفية.

أما بالنسبة لهاتف Xperia XZ2 فإنه يتضمن شاشة بقياس 5.7 إنش تدعم نسبة العرض 18:9، وهناك أيضًا على ما يبدو ميزة موسيقية خاصة تعمل على تعزيز اهتزاز الهاتف بالاعتماد على محرك الاهتزاز دون وجود المزيد من التفاصيل حولها، كما لا تتوفر معلومات عن دقة الشاشة، في حين يأتي جهاز XZ2 Compact مع شاشة بقياس 5 إنش ودقة 2160×1080 بيكسل داعمة لنسبة العرض 18:9.

وفيما يتعلق بالتسعير فإن المدونة تتوقع أن تبلغ تكلفة Xperia XZ2 حوالي 987 دولار أمريكي، بينما تبلغ تكلفة جهاز XZ2 Compact حوالي 740 دولار أمريكي، وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار ضريبة القيمة المضافة السويدية، مما يعني أن التكلفة قد تكون أقل في بلدان أخرى، على أن تبدأ المبيعات بتاريخ 6 مارس.

وبصرف النظر عن Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact، فإنه من المرجح أن تكشف سوني النقاب أيضًا عن هاتف Xperia XZ2 Pro، والذي قد يتضمن شاشة بقياس 5.48 إنش مع معالج Snapdragon 845 وكاميرا خلفية مزدوجة وأندرويد أوريو 8.1.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

أضف تعليقًا