أردرويد
Galaxy S9

تسريب الصور الصحفية لهواتف Galaxy S9 و S9 Plus

تسريب الصور الصحفية لهواتف Galaxy S9 و Galaxy S9+ قُبيل الإعلان عنها رسميًا خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 في برشلونة.

هذا العام، تعود سامسونج إلى المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 في برشلونة الإسبانية لكشف النقاب عن أحدث هواتفها الرائدة التي طال انتظارها Galaxy S9 و S9 Plus، وذلك بعد أن كشفت عن هواتف Galaxy S8 وGalaxy S8+ ضمن حدث أقامته في نيويورك في 29 مارس 2017، ولم تكشف عنها كما كان متوقعًا خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017.

وبحسب الدعوات الصحفية التي أرسلتها الشركة لحدث Samsung Unpacked، فإن تاريخ الإعلان عن الهواتف قد حدد في 25 فبراير، أي قبل يوم واحد من إنطلاق الفعاليات الرسمية للمؤتمر، وتأتي هذه الدعوات بعد سلسلة طويلة من التسريبات والشائعات المتعلقة بهذه الأجهزة الرائدة.

ويبدو أن التسريبات لم ولن تنتهي حتى لحظة الإعلان عن الهواتف، إذ نشر المسرب الشهير Evan Blass تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر كشف من خلالها عن التصاميم النهائية للهواتف المرتقبة.

وبحسب المعلومات فإن هواتف Galaxy S9 و S9+ المنتظرة تتشابه إلى حد كبير مع هواتف العام الماضي، بحيث أنها تمتلك شاشات من نوع Super AMOLED بدقة 1440×2960 بيكسل وقياس 5.8 إنش و 6.2 إنش على التوالي.

وبالحديث أكثر عن المواصفات فإن الأجهزة تتضمن معالج Snapdragon 845 للنسخ الموجهة للصين والولايات المتحدة، في حين تتضمن النسخ العالمية على معالج Exynos 9810، مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية لجهاز Galaxy S9، في حين يحصل Galaxy S9+ على 6 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

أما من حيث إمكانيات التصوير، فإن الهواتف سوف تتضمن كاميرات بدقة 12 ميغابيكسل محسنة من حيث العتاد والبرمجيات، بالإضافة إلى ميزات مثل إمكانية التقاط الفيديوهات بوضعية الحركة فائقة البطء، مع فتحة عدسة متغيرة، بحيث يمكن التبديل ميكانيكيًا بين f/1.5 و f/2.4، في حين تتضمن الأجهزة كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

ويبدو أن سامسونج قد اتخذت قرارًا بشأن تبديل مكان قارئ بصمات الأصابع، والذي يفترض أن يتواجد أسفل الكاميرا الخلفية، مع حصول الأجهزة على مكبرات صوت ستيريو، مع أندرويد أوريو، ومن المفترض أن تبدأ سامسونج بشحن الأجهزة بتاريخ 16 مارس، أي بعد مرور حوالي ثلاثة أسابيع على الإعلان عنها.

المصدر

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: