تسريب: إل جي قد تستعين بقليلٍ من “تُراث” الهواتف في تصميم هاتف LG V30

 

انتهت المرحلة الخاصة بهواتف النصف الأول من العام، وكشفت كل الشركات الكبيرة عن هواتفها الرائدة، وبدأت الآن معركة المبيعات والتسويق. بالنسبة لنا، بدأت معركة أخرى، وهي التسريبات الخاصة بهواتف النصف الثاني، التي يعتبر هاتف LG V30 من أبرز الهواتف المنتظرة فيها.

لم يتم الحديث كثيرًا عن الهاتف خلال الفترة الماضية، إلا أن الأيام الماضية شهدت انتشارًا للكثير من الأخبار التي تتحدث عن تسريباتٍ خاصة بشكل الهواتف وأبرز مواصفاته.

بدءًا من شكل وتصميم الهاتف، كشف المسرب الشهير Evan Blass أن إل جي قد تتبنى هيكلًا منزلقًا، بمعنى أنه يمكن سحب الشاشة للأعلى (بشكلٍ مشابه لهاتف BlackBerry Priv على سبيل المثال) في خطوةٍ يبدو أنها مستوحاة من تصميم وشكل الهواتف القديمة. لم يؤكد المسرب أن هذا هو شكل الهاتف، ولكنه قال أن إل جي عملت على أحد هذه النماذج والتي تم تسميتها Project Joan، وبالتالي قد نُشاهد الهاتف بالفعل بهذا الشكل.

على الرغم من أن الفكرة بحد ذاتها قديمة نوعًا، إلا أن سحب الشاشة نحو الأعلى لن يؤدي لظهور لوحة مفاتيح تقليدية، بل سيؤدي لظهور شاشة ثانوية تتضمن أيقوناتٍ واختصاراتٍ يمكن للمستخدم تخصيصها كما يشاء. بمعنى آخر، يشير هذا النموذج إلى أن إل جي ستبقي مفهوم الشاشة الثانوية (التي أطلقتها مع هاتف LG V10) ضمن هاتف LG V30، ولكن بشكلٍ مختلف كليًا، وبدلًا من تخصيص جزءٍ من واجهة الهاتف لهذه الشاشة الثانوية، سيتم نقلها لمكانٍ آخر بما يضمن استغلال كامل مساحة الشاشة الأساسية، كاستمرارٍ للمفهوم الذي بدأته الشركة مع هاتف LG G6.

أخيرًا، نشر المسرب الشهير صورةً تظهر شكل الهاتف بعد سحب الشاشة الأساسية للأعلى، مع الاستخدامات الممكنة والمحتملة للشاشة الثانوية:

فيما يتعلق بعتاد الهاتف نفسه، فإن ما نعرفه أن إل جي لن تتخلى عن أي ميزةٍ تقنية مهما كان: بمعنى سيتم تبني أحدث وأقوى معالج متوفر في السوق (من المفترض أنه سيكون Snapdragon 835). لا تزال المعلومات الأخرى والمُتعلقة بالذواكر ومساحة التخزين والكاميرات وأي ميزاتٍ أخرى قد يتم تضمينها بالهاتف قليلة ومتضاربة، وبالتالي سيكون علينا الانتظار قليلًا قبل البدء بإصدار الأحكام.

من المنتظر أن تكشف إل جي عن هاتف LG V30 خلال الربع الثالث من العام الحاليّ، ومن المرجح أن يكون أحد أوائل الهواتف الذكية التي ستحمل النسخة الرسمية من إصدار Android O.

ما رأيكم بالصور المسربة للنموذج الأوليّ لهاتف LG V30؟ هل تجدون فائدة بمثل هكذا تصميم، أو أنه لم يعد هنالك حاجة لهذا النوع من الابتكارات؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

إقرأ المزيد عن

،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 6 ضع تعليقك

Mahmoud Abdalla يقول:

ابتكار مهم جدا واعتقدا انه سينال اعجاب الكثير

salah يقول:

لم تبرد نار G5 بعد يا LG!!
ولو أن الفكرة جميلة -خصوصا لو تم تقليل حجم الشاشة قليلا وعدم زيادة سماكة الجهاز- لكن أن تفعل ذلك في جهازها الرائد؟ مرة أخرى؟!
على LG أن تبقى هذه “الصرعة” لأحد أجهزتها المتوسطة كتجربة, أو عدم توقع نجاح باهر للجهاز.
رغم ذلك قد ينجح الجهاز, لكنها مغامرة!

Yasser Saeed يقول:

فكرة رائعة جداً وأعجبتني أكثر من السابقة .. أتوقع لها النجاح الكبير إن تم تطبيقها وإستغلالها بشكل ممتاز.

Yasser Saeed يقول:

وطبعاً بشرط عدم زيادة سماكة الهاتف بشكل كبير ..

Mahmoud يقول:

أعتقد أن ذلك سيؤدي إلى خفض متانة الهاتف بشكل عام ولكنها تبقى فكرة جيدة نوعا ما

yassin يقول:

أعتقد أنها فكرة ثورية . و لكن لو كانت من شركة تسيطر على عقول المستخدمين مثل سامسونج أو أبل .
طبعاً هذا ليس ذم بهم و إنما مدح .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *