[تسريب]: إتش تي سي تُخطط لإطلاق ثلاث هواتف دفعةً واحدة!

على الرغم من أن كافة الأخبار المتعلقة بشركة إتش تي سي في الآونة الأخيرة لا تحمل سوى أنباءً سلبية حول مستقبل الشركة، يبدو أنه لا يزال هنالك جانب إيجابيّ – كما نأمل – ضمن خططها الخاصة بالهواتف الذكية، حيث أفادت أحدث التسريبات عن نية إتش تي سي الكشف عن عدة هواتف خلال الأشهر المقبلة.

كانت الشركة التايوانية قد صرّحت أوائل هذا العام عن نيتها تخفيض عدد الهواتف التي ستقوم بإطلاقها والاقتصار على 6 أو 7 هواتف فقط. سبق وأن كشفت الشركة عن U Play و U Ultra بتصميمٍ جديد يعتمد على هيكلٍ مصنوعٍ من المعدن والزجاج ثم أتبعتهما بهاتفها الرائد U11 بميزته الفريدة Edge Sense التي تتيح ضغطه من الأطراف لتنفيذ وتأدية مهام مختلفة، وعلمنا مؤخرًا أن هنالك عملٌ يجري بالتعاون مع جوجل لإطلاق هاتفٍ ينتمي لمشروع أندرويد ون والذي من المفترض أن يحمل اسم U11 Life.

الآن تأتي أخبارٌ أخرى حول ثلاث هواتف جديدة تحمل الأسماء الرمزية Ocean Harmony, Ocean Lite و Ocean Master التي يبدو أن أحدها على الأقل سينتمي للفئة الرائدة مع احتمال اعتماد تصميمٍ جديد فيما يتعلق بالشاشة.

بحسب التسريب، ستأتي هواتف Harmony و Master لتمتلك شاشةً كبيرة بقياس 6 إنش مع الاعتماد على ذاكرةٍ عشوائية بسعة 4 غيغابايت ومساحة تخزين 64 غيغابايت للأول، بينما سيتوفر الثاني بذاكرة عشوائية 6 غيغابايت مع مساحة تخزين قدرها 128 غيغابايت. لا يبدو أن إتش تي سي تنوي اعتماد كاميرتين خليفيتين حيث يشير التسريب إلى كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابيكسل لكلا الهاتفين.

بالنسبة للهاتف الأخير Ocean Lite، يبدو أنه سيكون من هواتف الفئة المتوسطة مع شاشةٍ بقياس 5.2 إنش وذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت، بدون الكشف عن أي مواصفاتٍ أخرى قد يمتلكها الهاتف.

لا يوجد حاليًا أي معلوماتٍ حول الوقت المتوقع للكشف عن هذه الهواتف، ولكن من المرجح أن يتم ذلك خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، لتكون إتش تي سي آخر شركة تقوم بالإعلان عن هواتف ذكية هذا العام، وهو أمرٌ قد ينعكس بشكلٍ إيجابيّ على مبيعات آخر العام التي تشهد إقبالًا كبيرًا من المستخدمين، ولو تم طرح الهواتف بأسعارٍ مناسبة، فقد تتمكن الشركة التايوانية من الاستحوذا على حصةٍ جيدة تساعدها بالعودة بشكلٍ جيد للسوق.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *