أردرويد

تسريب أول صورة حقيقية لهاتف One X10 المُقبل من إتش تي سي

عاد هاتف HTC One X10 لدائرة الإشاعات والتسريبات من جديد، فبعد أن تكلمت بعض التسريبات السابقة عن مواصفاته المحتملة، يأتي الآن أول تسريب ليكشف عن أول صورةٍ حقيقية للهاتف، بما يتيح الاطلاع على شكله وتفاصيله.

أوائل عام 2016 الماضي، قامت إتش تي سي بإطلاق هاتف One X9 الذي ينتمي لأعلى الفئة المتوسطة، مع مواصفاتٍ عتادية مُتقدمة وسعرٍ منافس. لم يحظَ الهاتف باهتمامٍ كافي من الشركة نفسها، رغم أنه يمتلك كل المقومات اللازمة للمنافسة في سوق الهواتف المتوسطة. الآن ومع الاستراتيجية الجديدة التي تود إتش تي سي اتباعها، يبدو أن الوضع سيكون مختلفًا.

بالنسبة لهاتف One X10، فهو من المفترض أن يكون خليفة هاتف One X9، وتكشف الصورة المسربة الجديدة عن تشابهٍ كبير بالشكل مع بعض التعديلات الطفيفة. واجهة الهاتف الأمامية تكشف عن تصميمٍ قريبٍ لهاتف HTC 10 باختلاف عدم وجود زر أماميّ، بل تم إبقاء الأزرار الفيزيائية Capacitive Buttons أسفل الواجهة الأمامية للهاتف. الواجهة الخلفية للهاتف تظهر أيضًا تشابهًا مع معظم تصاميم إتش تي سي السابقة، ولو أن حساس البصمة متوضع على اللوحة الخلفية للجهاز، وهو أمرٌ غير منتشر بكثرة في مُعظم تصاميم إتش تي سي.

فيما يتعلق بالمواصفات، فإن ما نعلمه حاليًا هو الاعتماد على شاشة بقياس 5.5 إنش وبدقة Full HD مصنوعة بتقنية LCD، مع معالج Helio P10 بثمانية أنوية معالجة من ميدياتيك، والذي يعتبر أقل جودة وأداء من معالج Helio X10 الذي تم استخدامه في هاتف X9 السابق. فيما يتعلق بالذواكر، فإنه من المنتظر تضمين الهاتف بذاكرة عشوائية بسعة 3 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت.

الصورة السابقة المسربة لهاتف X10، والتي تتشابه بالكامل مع الصور الحقيقية المسربة مؤخرًا.

أحد التحسينات التي قد يجلبها الهاتف الجديد هي جودة التصوير، حيث تقول التسريبات أن الكاميرا الخلفية ستكون بدقة 16 ميغابيكسل بدلًا من 13 ميغابيكسل في هاتف One X9 (ولو أن هذا الأمر قد لا يعني كاميرا أفضل) مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل بدلًا من 5 ميغابيكسل في هاتف One X9.

ماذا عن مجال الصوتيات التي اشتهرت به إتش تي سي؟ لا نستطيع الحكم بدقة، ولكن تظهر الصور المسربة أنه لا يوجد مكبرين صوتيين أماميين كما كان الحال في هاتف One X9، وقد تعتمد إتش تي سي على تقنية Hi-Fi BoomSound التي أطلقتها مع هاتف HTC 10، من حيث وضع مكبر أمامي ضمن السماعة على الواجهة الأمامية، مع مكبرٍ صوتيّ آخر أسفل الهاتف، بحيث يكون كلٍ منهما مسؤول عن إظهار ترددٍ معين من الأصوات.

لا يوجد حاليًا أي تصريح من إتش تي سي حول موعد طرح الهاتف الجديد، ولكن ومع تسرب صور حقيقية له، فإنه من المرجح أن نشاهده ضمن معرض الهواتف العالميّ المقبل MWC 2017 بعد أقل من أسبوعٍ من الآن.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا