تسريب أول صورة حقيقية لهاتف HTC U الرائد من إتش تي سي

أصبحنا الآن على ثقةٍ أكثر من أي وقتٍ مضى أن هنالك هاتفًا رائدًا قادم من إتش تي سي والذي من المفترض أن يمتلك اسم HTC U (معروف أيضًا باسمه الرمزيّ HTC Ocean). في حين أن معظم التسريبات السابقة ارتبطت بمميزات الهاتف، حصلنا الآن على أول صورة حقيقية يفترض أنها للهاتف المقبل.

كما جرت العادة، مصدر هذه التسريبات الدقيقة هو Evan Blass (والمشهور أيضًا بدقة تسريباته حول إتش تي سي بالتحديد). كشف المسرب الشهير عن صورةٍ للهاتف تظهر واجهته الأمامية والخلفية، ما يعطينا فكرة واضحة عن التصميم الذي سيتم اعتماده.

بشكلٍ عام، التصميم مشابه للهاتف السابق U Ultra من حيث اعتماد الزجاج والمعدن بهيكل الهاتف فضلًا عن الشكل العام والأبعاد. الاختلاف الوحيد هو بشكل الكاميرا الخلفية التي تأخذ شكلًا دائريًا بدلًا من الشكل المربع في هاتف U Ultra. لا يوجد أي تجديد فعلي على التصميم، ولا يبدو في الوقت الحاليّ أن هنالك أي اهتمام من إتش تي سي لاعتماد شاشةٍ بحوافٍ ضيقة كما في هواتف LG G6 و Galaxy S8. أعتقد أن هذا الأمر سيكون نقطة ضعف للهاتف نظرًا للاهتمام الهائل وغير المسبوق الذي حصلت عليه الهواتف الجديدة من إل جي وسامسونج بفضل الشكل الجديد للشاشة. كان بالإمكان مثلًا أن يكون الهاتف هو الأول من حيث اعتماد حساس بصمة مدمج بالشاشة، إلا أن الصورة تكشف عن وجود حساس البصمة على الواجهة الأمامية.

حتى الآن، فإن ما نعلمه هو اعتماد الهاتف على معالج Snapdragon 835 الأحدث من كوالكوم، مع شاشةٍ بقياس 5.5 إنش وبدقة QHD، مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 16 ميغابيكسل. لا يوجد معلومات أكيدة حول الذاكرة العشوائية ومساحة التخزين.

تبقى أبرز المميزات المسربة المتعلقة بالهاتف هي الشاشة نفسها: ليست كبيرة ولا تمتلك حواف ضيقة، ولكنها ستأتي بحوافٍ متحسسة للضغط، بحيث سيؤدي الضغط على الشاشة لتفعيل وظائف مختلفة ضمن الهاتف نفسه بحسب شدة الضغط على الحواف. على الرغم من أن الميزة فريدة، إلا أني لا أجدها نقطة حاسمة لإقناع المستخدمين بشراء الهاتف.

من المتوقع أن تقوم إتش تي سي بالكشف عن هاتفها الجديد خلال شهر أبريل/نيسان الحاليّ، ولا يوجد حتى الآن أي تصريح رسميّ من الشركة حول الهاتف.

 

إقرأ المزيد عن

، ،

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

التعليقات: 7 ضع تعليقك

سلام عليكم واللة وباللة لعبة نفسي اريد تحديث نوجا لهاتف هونر x5وماكو ممكن الرد الف شكر

محمد يقول:

هاتف فاشل جديد من HTC بعد فشل U Ultra
هههههههههه

Ahmed Khadad يقول:

هاتف فاشل مدراء htc سيلقون بالشركة للهاوية.

Abdulrahman Ali يقول:

الشركة تتجه نحو الهاوية سنة بعد سنة…

Yasser Saeed يقول:

أشك بصحة هذا التسريب وأتمنى أن يأتي الهاتف بتصميم معدني على غرار HTC 10

رامي السهام يقول:

اذا اردت ان تبحث عن الفشل بابهى صورة فليس امامك الا الفاشلة HTC

Yasser Saeed يقول:

بالمناسبة .. الصورة ليست حقيقية ,لسبب واحد وهو أن الكاميرا ليست في المنتصف … لاحظ أن المساحة في يمين الكاميرا أصغر من التي في شمال الكاميراً وهذا خطاء تافه لا يمكن أن تقع فيه أتفه شركة، فما بالك بشركة عريقة مثل HTC

هذه صورة مزيفة بكل تأكيد!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *