أردرويد

تسريب: أحد هواتف نوكيا المقبلة يظهر على مؤشر GeekBench

أحد أبرز الأمور المرتقبة في العام المقبل هي عودة شركة نوكيا لسوق الهواتف الذكية، وذلك بعد التأكيد الرسميّ أنها ستعمل مجددًا على إنتاج الهواتف تحت اسم علامتها التجارية. منذ ذلك الإعلان، ظهرت عدة تسريبات تتحدث عن المواصفات المحتملة للهواتف التي ستطلقها نوكيا.

آخر هذه التسريبات هي نتائج تقييم أحد هواتف نوكيا على مؤشر GeekBench، حيث ظهر الهاتف الذي يحمل الاسم الرمزيّ Nokia Pixel على المؤشر، مع معالجٍ ثنائيّ النواة من كوالكوم وبتردد عملٍ قدره 1.19 غيغاهرتز، مع تضمينه بنسخة أندرويد 7.0 نوجا.

nokeyjokey

بالنظر للمواصفات، يبدو أن نوكيا ستقوم بإطلاق هواتف تنتمي للفئة الاقتصادية، ولن تعمل فقط على إطلاق هواتفٍ تنتمي للفئة الرائدة أو أعلى الفئة المتوسطة.

فيما عدا ذلك، فإن معظم التسريبات الأخرى تتحدث عن نية نوكيا إطلاقٍ هاتفٍ رائد يحمل قياس شاشة 5.2 أو 5.5 إنش مع دقة 1440×2560 بيكسل، مع الاعتماد على شريحة Snapdragon 821 من كوالكوم و 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ. حتى الآن، فإن أغلب الأخبار تشير إلى أن أول هاتف من نوكيا سيصدر خلال معرض الهواتف العالميّ المقبل MWC 2017.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • يبدو ان هذه الشركة لم تتعلم من اخطائها القديمة . هذه المواصفات لا تليق بهاتف يصدر بالعام 2017 و يعمل بنسخة النوجا.حتى و إن كان يحاكي أصحاب الفئة الأقتصادية .
    أصغر و أبسط هاتف سامسونج j105 جي وان ميني . الذي صدر بأوائل ال 2016 يمتلك معالج رباعي بتردد 1.2 و رام 1 و زاكرة 8 .
    جميعنا لم ننسى الصدمة التي قامت بها نوكيا عندما أصدرت أول هاتف يعمل بنظام الأندرويد nokia X .

%d bloggers like this: