أردرويد

تسريبات: هاتف OnePlus 2 Mini سيأتي بشاشة 4.6 إنش ومعالج Snapdragon 810

ينتظر مستخدمو هواتف الأندرويد الهاتف المقبل لشركة OnePlus، وفي حين أشارت الإشاعات والتسريبات الصادرة مؤخرًا إلى أن الهاتف سيكون OnePlus 3، فإن تسريبًا جديدًا يظهر أن الشركة ستطلق هاتفًا جديدًا، قد يكون نُسخة مُصغرّة عن هاتف OnePlus 2، وقد يكون هو الهاتف المتوقع  OnePlus 2 Mini.

OnePlus-Mini-

وفقًا لموقع mobile-dad الذي قام بنشر التسريبات، فإن الهاتف الجديد سيتضمن المواصفات التالية:

  • نظام التشغيل: أندرويد 5.1.1
  • الشاشة: بحجم 4.6 إنش وبدقة 1920*1080
  • وحدة المعالجة: شريحة Snapdragon 810 ثمانية الأنوية بتردد 1.7 غيغاهرتز.
  • وحدة المعالجة الرسومية GPU: شريحة Qualcomm Adreno 430
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 4 غيغابايت.
  • سعة التخزين الداخلي للجهاز: 64غيغابايت.
  • الكاميرا: الخلفية بدقة 12 ميغابيكسل مع إمكانية تصوير فيديو بدقة 4K، والأمامية بدقة 4.8 ميغابيكسل مع إمكانية تصوير فيديو بدقة 1280*960
  • ميزات أخرى: يدعم الاتصال بالشبكة اللاسلكية Wi-Fi والاتصال عبر معيار بلوتوث، حساس تسارع، بوصلة، حساس جيروسكوب، حساس مسافة، منفذ واحد لشريحة SIM.

إن صحّت التسريبات، فيبدو أن هذا الهاتف سيكون خيارًا جيدًا بالنسبة للعديد من المستخدمين: فهو يتضمن ميزات هواتف الفئة العليا، على الرغم من كونه ينتمي لأعلى الفئة المتوسطة. من ناحيةٍ أخرى، وإن لم تكن من محبي الشاشات الكبيرة، وتتمنى الحصول على هاتفٍ بمواصفاتٍ عالية مع شاشةٍ أصغر تسمح للهاتف أن يوضع بجيبك بكل أريحية، فإن مواصفات الهاتف المسرب ستكون ممتازة بالنسبة لك. هل سيكون هذا الهاتف المجهول هو OnePlus 2 Mini؟ حاليًا لا يمكننا إلا أن نتكهن، ولكن بناءً على المواصفات المسربة، فيبدو أن ذلك هو أقرب ما يمكن للصحة.

من ناحيةٍ أخرى، وإذا افترضنا أيضًا أن كل التسريبات صحيحة، فهذا يعني أننا سنشهد إطلاق هاتفين: الأول هو OnePlus 3، والثاني هو الهاتف المسرب مؤخرًا، الذي قد يكون OnePlus 2 Mini. ربما تكون الشركة بهذه الخطوات تريد أن توفر كل الخيارات الممكنة للمستخدمين: هاتف من الفئة العليا بأقوى المواصفات الممكنة وبأرخص سعر ممكن، وهاتف آخر يناسب شريحة أخرى من المستخدمين التي لا تبحث عن أكبر شاشة وأقوى كاميرا وأكبر سعة تخزين. هل ستكون هذه الخطوات ناجحة؟ ربما نعم، وربما لا، وربما على الشركة الاقتصار على الخط الذي بدأت به، أي تقديم هواتف بأقوى مواصفات عتادية ممكنة، وبأرخص سعر. هذا بالأساس سبب شهرة الشركة وانتشارها.

شركة OnePlus من الشركات التي اشتهرت بتقديم أعلى المواصفات العتادية الممكنة في الهواتف الذكية، بأرخص الأسعار الممكنة. حتى الآن، فإن الشركة قد تمكنت من إثبات وجودها في الصين – بلدها الأم. ومع نجاح الشركات الصينية الأخرى خارج الحدود – مثل هواوي و شياومي – يبدو أن الشركة أيضًا تسعى لتحقيق مكاسب إضافية في السوق، عبر توفير خياراتٍ تناسب معظم المستخدمين.

ما رأيكم بهذه التسريبات؟ وما رأيكم بهواتف OnePlus حتى الآن؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

ماريو رحال

مهندس طبي. مهتم بكل ما يتعلق بالتعلم وتطوير القدرات الذاتية. مهووس بالتقنية، ومدير موقع عالم الإلكترون التعليمي التقني.

3 من التعليقات

  • ● سعة التخزين الداخلي للجهاز: 54 غيغابايت.
    ● والخلفية بدقة 4.8 ميغابيكسل مع إمكانية تصوير فيديو بدقة 1280*960.
    رجاء مراجعة هذه الجزئيات