تسريبات هاتف Mate 10 – صور حقيقية جديدة والكشف عن السعر المرتقب

تعمل شركة هواوي الصينية في الوقت الحاليّ على جذب الانتباه والتشويق لهاتفها الرائد المقبل Mate 10 الذي تستعد للكشف عنه خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ومع مرور الوقت، تزداد كمية التسريبات والأخبار التي تكشف لنا التفاصيل الخاصة به، حتى تم اليوم نشر عدة أخبار ومن مصادر مختلفة حول الهاتف المقبل.

أول التسريبات الهامة كان الكشف عن صورةٍ حقيقية للهاتف تظهر واجهته الأمامية، وذلك عبر المسرّب الشهير Evan Blass الذي نشر تغريدة على تويتر مرفقةً بصورة الهاتف والتي توضّح أنه سيمتلك شاشةً كبيرة بدون حوافٍ جانبية، إلا أنها لن تكون مشابهة لتلك التي تمتلكها هواتف جالكسي اس 8 أو اس 8 بلس من سامسونج، من حيث كونها تغطي مساحةً أكبر من الواجهة الأمامية.

تأكيد شكل الواجهة الأمامية أتى أيضًا عبر تسريبٍ آخر ولكنه ذو أهميةٍ أعلى، من كونه يكشف عن فروقاتٍ كبيرة بين نسخة Mate 10 و Mate 10 Pro، والتي لن تكون عتادية فقط، بل يبدو أنها ستمتد لتشمل تصميم الهاتف ككل. تظهر الصورة الطبقة الزجاجية التي تغطي الواجهة الأمامية لكلا الهاتفين، حيث يظهر هاتف Mate 10 على اليسار مع شاشةٍ كبيرة ولكن مع حافةٍ سفلية عريضة نسبيًا لتترك فراغًا مناسبًا لوضع حساس البصمة، بينما تبدو تلك الخاصة بهاتف Mate 10 Pro أكبر وبحوافٍ علوية وسفلية أضيق مع أطرافٍ ذات زوايا دائرية، فيما يبدو أن حساس البصمة سيكون على اللوحة الخلفية.

أخيرًا، واعتمادًا على نفس المصدر الذي سرّب صور الطبقة الزجاجية الأمامية، تم الكشف عن أن هاتف Mate 10 سيتوفر بثلاثة إصداراتٍ مختلفة وذلك بحسب الذواكر، حيث ستأتي جميعها مع شاشةٍ بقياس 5.9 إنش بنسبة أبعاد 18:9 مع شريحة Kirin 970 وبطارية بسعة 4200 ميللي آمبير/ساعي، ولكنها ستتوفر على النحو التالي فيما يتعلق بالذواكر ومساحة التخزين:

  • 4 غيغابايت ذاكرة عشوائية + 64 غيغابايت مساحة تخزين بسعر 650 دولار
  • 6 غيغابايت ذاكرة عشوائية + 128 غيغابايت مساحة تخزين بسعر 744 دولار
  • 6 غيغابايت ذاكرة عشوائية + 256 غيغابايت مساحة تخزين بسعر 850 دولار

بالنسبة للهاتف الأكبر، أي Mate 10 Pro، فهو سيتوفر مع شاشةٍ أكبر (من غير المؤكد قياسها) مع الاعتماد على نفس شريحة المعالجة ونظام الكاميرات وسعة البطارية، ولكن مع خياراتٍ مختلفة من ناحية الذواكر العشوائية ومساحة التخزين، وبالطبع بسعرٍ مختلف، حيث ووفقًا للتسريب ستكون الخيارات الخاصة به هي:

  • 6 غيغابايت ذاكرة عشوائية + 64 غيغابايت مساحة تخزين بسعر قدره 835 دولار
  • 6 غيغابايت ذاكرة عشوائية + 128 غيغابايت مساحة تخزين بسعر قدره 941 دولار
  • 6 غيغابايت ذاكرة عشوائية + 256 غيغابايت مساحة تخزين بسعر قدره 1042 دولار
  • 8 غيغابايت ذاكرة عشوائية + 256 غيغابايت مساحة تخزين بسعر قدره 1138 دولار

لا نستطيع في الوقت الحاليّ تأكيد هذه الأرقام وتبقى تسريباتٍ تحمل الخطأ والصواب، ولكن وإن كانت صحيحة وطرحت هواوي هاتفها الرائد بسعرٍ يفوق 1000 دولار بالنسبة لنسخة 8 غيغابايت، فلا أعتقد أنها ستكون حركة موفقة منها، إلا أن قامت بتضمينه بميزاتٍ وقدراتٍ لا يوفرها أي هاتفٍ ذكيّ آخر في السوق. من ناحيةٍ أخرى، وعلى فرض صحة التسريب، لماذا هذا العدد الهائل من النماذج؟ ولماذا يتم طرح نسختين من الهاتف كل منها بشاشةٍ مختلفة؟ لماذا كل هذا الإرباك للمستخدم؟ سامسونج تعلّمت عدم جدوى طرح عدة نماذج من نفس الهاتف، فلماذا لا تزال هواوي مصرّة على هذا النهج؟ بكل الأحوال، لن نتسرّع بإطلاق الأحكام وسننتظر طرح الهاتف بشكلٍ رسميّ، ولو أن تاريخ هواوي يشير لحبها الكبير لطرح نماذج وخياراتٍ عديدة من نفس الهاتف.

سيتم الكشف عن هاتف Mate 10 (أو بالأحرى هواتف Mate 10) بتاريخ 16 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في مدينة ميونيخ الألمانية.

المصدر

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. Yasser el metiny يقول

    هواوى شركه كويسه لكن ليس على قدر شركات القمه
    محتاجه تطوير اكبر
    مفيش موبايل هواوى واحد دخل فى تصنيف افضل كاميرا او اعلى أداء
    ودا عيب كبير من الشركه

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.