ماسح القزحية

صور جديدة تكشف عن طريقة عمل ماسح القزحية في Galaxy Note 7

كما أكدت جميع التسريبات السابقة، تعتزم سامسونج طرح هاتفها المُنتظَر جالكسي نوت 7 بتقنية بيومترية جديدة لتأمين الهاتف، وهي عبارة عن ماسح لقزحية العين Iris Scanner (أو ما يُعرف ببصمة العين) يتيح للمستخدم فتح الشاشة بمجرد النظر إليها.

samsung-galaxy-note-7-iris-w782

وقد تسرّبت اليوم ثلاث صور جديدة تُقدم لنا فكرة عن كيفية عمل ماسح القزحية في الهاتف القادم، حيث يتوضّع الحسّاس الخاص به أعلى يسار الشاشة بالنسبة للمُستخدم، وبحسب ما تُظهره الصور يبدو أن المستخدم ولدى قيامه بالضغط على زر التشغيل لفتح الشاشة، يُضيء الحساس بلون بنفسجي وتظهر على الشاشة دائرتان يجب على المستخدم النظر إليهما (وليس إلى الحساس مباشرةً)، وذلك بعد إمساك الهاتف بمسافة تبعد ما بين 25 و 35 سنتيمترًا عن عينيه. ويبدو كذلك أن الدائرتين تنقلان الصورة من الكاميرا الأمامية لتسهيل المهمة على المستخدم.

galaxy-note-7-iris-scanner-w782

وبحسب الصور، سيبقى بإمكان المُستخدم إدخال رسمة النمط أو كلمة المرور كطريقة بديلة لفتح قفل الشاشة، ومن المحتمل أن الهاتف يحتوي أيضًا على حساس البصمة.

لا توجد معلومات حول سرعة فتح الهاتف بهذه التقنية، وبالتأكيد لا نستطيع الحكم على مدى عمليّتها أو أفضليتها على تقنية البصمة من حيث السرعة والسهولة، رغم أنها بالتأكيد تُعتبر أكثر أمنًا من رسمة النمط أو بصمة الإصبع والتي أثبتت دراسات عديدة سهولة اختراقها.

من المنتظر أن تكشف سامسونج عن الهاتف خلال حدثٍ خاص في 2 آب/أغسطس القادم. للاطلاع عن المزيد مما نتوقع قدومه في الهاتف راجع مقالنا التفصيلي: جالكسي نوت 7 – كل ما نعرفه حتى الآن من مواصفات، صور، وتسريبات

ما رأيك بوجود مثل هذه التقنية في الهواتف الذكية؟ هل تتوقع أنها ضرورية فعلًا؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 10 ضع تعليقك

سامسونغ يقول:

ررررررررررررائع ومذهل الى حد لا يوصف

احمد يقول:

ممتاز و روعه و اطن لا مثیل له فی الاسواق حالیا”. و نحن فی انتظار قدومه الی الاسواق.

:) . يقول:

لا أظنها عملية

سلطان الحربي يقول:

اتزقع انها ليست عمليه مثلها مثل بصمة الوجه

في رأيي يظل كلمة السر أو النمط هو الأأمن للأشخاص الجادين في حماية الهاتف من حكومات أو مخترقين لأن المفتاح هو معلومة موجودة في رأيك وليس شيء حسي يمكنك الحصول عليه. أما إذا كنت فقط تريد حماية الهاتف من العابثين فيمكنك إستعمال البصمة فهية في الغالب سهلة وسريعة.

S3ED يقول:

أقنعتني كنت أقول انها مخصصه الحكومة والأشخاص المهمين

boudz يقول:

البصمة أسرع و أسهل و عملية أكثر و هذه الميزة ستموت مع موت ميزة بصمة الوجه

Yazan.Sy يقول:

ستعيد شركة سامسونغ الاخطاء التي ارتكبت في الماضي وذلك بطرح ميزة واضافة حساس جديد غير مدعوم من قبل النظام ففي الماضي عندما جاء الايفون 5s بميزة البصمة المدعومة من قبل نظام iOS بالطبع قامت جميع شركات الموبايلات بطرح هذه الميزة بكل غباء من قبل ان يتم تبني هذه الميزة والحساسات اللازمة لها من قبل نظام الاندرويد وتبين فيما بعد انها قابلة للاختراق وانها كانت مجرد تقليد ضعيف الكفاءة .
ما اقصده ان على الشركات الا تخاطر بخصوصية المستخدمين بهذه الميزات وان تنتظر غوغل حتى تقوم بالبرمجة ودعم الحساسات الضرورية وبعدها تقوم باضافة هذه الميزة

yassin يقول:

قرأت التعليق مرتين و ما فهمت شي !!!! ذكرتني بالمثل الذي يقول
الباب يلي بيجيك منو ريح أحسن من عشرة على الشجرة .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *