Blackberry Athena

تسريبات جديدة تطال هاتف Blackberry Athena

جهاز Blackberry Athena متطابق تمامًا مع BlackBerry KEYone، بتصميم مستطيل الشكل، ولكن دون وجود للشاشة المنحنية.

منذ العام الماضي، كانت هناك تقارير تفيد بأن شركة بلاك بيري BlackBerry الكندية تعمل على ثلاثة هواتف ذكية جديدة لعام 2018، وهو ما أكدته الشركة نفسها عبر تصريحها بأنها ستطلق هاتفين ذكيين جديدين بلوحة مفاتيح QWERTYK، وفي فبراير ظهرت الأسماء الرمزية لهذه الأجهزة على الإنترنت.

ووفقًا للمعلومات فإن الهواتف الثلاثة يطلق عليها اسماء Uni و Athena و Luna، والآن، يظهر تصميم جديد لما يعتقد أنه هاتف BlackBerry KeyTwo أو BlackBerry KeyOne 2 الذي يحمل الاسم الرمزي Blackberry Athena.

وبحسب ما هو موضح في الصور، فإن الجهاز متطابق تمامًا مع BlackBerry KEYone، بتصميم مستطيل الشكل وزوايا حادة، ولكن دون وجود للشاشة المنحنية، بحيث تهيمن لوحة المفاتيح QWERTY، والتي تبدو أكثر أناقة قليلًا من لوحة مفاتيح هاتف KeyOne، على الجزء السفلي، مما يدفعنا إلى الافتراض بأن تكون حساسة للمس مثل KEYone.

كما يتواجد شعار BlackBerry على شريط المسافة، والذي يخبرنا بأنه قد يحتوي قارئ بصمات الأصابع، في حين يأتي الجزء الخلفي مع الملمس المميز المتين الذي نعرفه على أجهزة بلاك بيري، إلى جانب تواجد كاميرا خلفية مزدوجة متموضعة بشكل أفقي بدلًا من الكاميرا ذات العدسة الواحدة في نموذج العام الماضي، وذلك ضمن بنية أصغر حجمًا.

وبالحديث عن المواصفات، فقد أشارت التقارير الأخرى إلى أن الهاتف سيتضمن معالج Snapdragon 660 من شركة كوالكوم، مع 6/8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، مع تواجد لمنفذ سماعات الرأس التقليدية 3.5 ميليمتر.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة المصنعة TCL طرحت هاتف KEYone في شهر أبريل من العام الماضي بعد كشف النقاب عنه في شهر فبراير، وفي حال قررت بلاك بيري متابعة برنامجها للإطلاق السنوي، فسوف تكشف النقاب عن الهاتف لأول مرة مع نهاية فصل الربيع، وحتى ذلك الوقت فإن هذه الصور والتصاميم ما تزال مجرد تكهنات في الوقت الحالي.

Blackberry Athena

المصدر

مصنف في

أحمد عنتر

محرر مختص بالشؤون التقنية

التعليقات: 1 ضع تعليقك

Essam يقول:

أين مواصفات الشاشة ومدى دقتها ، أين مواصفات الكاميرا ، وما الجديد الذي سيجذب الناس للانصراف الى بلاك بيري بعد ان فقد قوة المنافسة امام الأجهزة المكتسحة للسوق.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *