أردرويد

تسريبات تُظهر لجوء إل جي لمُعالج Snapdragon 808 في هاتف G4، لكن لماذا؟

في الوقت الذي ننتظر فيه كشف إل جي عن هاتفها القوي القادم LG G4 المتوقع أن يتم الإعلان عنه في نيسان/أبريل، تسرّبت اليوم مواصفات الهاتف من خلال منصة اختبارات الأداء GFXBench. وفي حين تبدو مُعظم المواصفات المُسرّبة متوقّعة، يأتي المُعالج كي يكون مُخالفًا للتوقعات.

لو صح هذا التسريب، فإن إل جي ستلجأ في هاتفها إلى استخدام مُعالج Snapdragon 808 وليس مُعالج Snapdragon 810 الأقوى والذي يُعتبر حاليًا المعالج القياسي المُستخدم في الهواتف البارزة للنصف الأول من العام.

مُعالج Snapdragon 808 يحمل ست أنوية بتردد 1.8 غيغاهرتز والمعالج الرسومي Adreno 418، وهو أقل قوةً من مُعالج Snapdragon 810 بثمانية أنوية والمعالج الرسومي Adreno 430.

lg-g4-f500x-performance-in-gfxbench-unified-graphics-benchmark-based-on-dxbenchmark-directx-and-glbenchmark-opengl-es-2015-03-30-12-16-21

لكن لماذا تلجأ إل جي إلى 808 وليس 810 في هاتفها البارز؟ الاحتمال الأول هو ما يُقال عن مشاكل ارتفاع الحرارة التي قيل أن 810 يُعاني منها، وبالتالي فضّلت إل جي اللجوء إلى مُعالج ذو إمكانيات أقل قليلًا لتفادي هذه المشكلة. الاحتمال الثاني لا يتعلق بمسألة الحرارة (التي نفى الكثيرون وجود مشكلة فيها) بل بأن G4 لن يكون هو الهاتف الأبرز للشركة بل G4 Note الذي سيحمل مُعالج 810 وشاشة بدقة 3K وجسمًا من المعدن بحسب الشائعات.

حتى الآن كل هذه مُجرّد تكهّنات وسيتبين لنا المزيد من المعلومات خلال الأيام القادمة.

المصدر

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

أضف تعليقًا

ضع تعليقًا